Radio Zitouna adhkar  إذاعة الزيتونة للأذكار

13 septembre 2007 Publique Religieuse Arabe
اكثر من 137 الف تلميذ يجتازون امتحان البكالوريا دورة 2023، وتراجع طفيف في عدد المترشحين « للنوفيام » و »السيزيام »
يجتاز 137 الف و906 تلميذا الاختبارات الكتابية لامتحان البكالوريا دورة سنة 2023، التي تنطلق بداية من 7 جوان، وتتواصل ايام 8 و9 و12و13و14 من نفس الشهر، وفق ما أعلنت عنه وزارة التربية اليوم الاثنين. ويتوزع مجموع المترشحين لدورة البكالوريا لهذا العام، الى 112573 تلميذا أي بنسبة 82 بالمائة في المعاهد العمومية، و18539 تلميذا أي بنسبة 13 في المعاهد الخاصة ، فيما يقدر عدد المترشحين بصفة فردية ب6794 مترشحا أي بنسبة 5 بالمائة من مجموع المترشحين. اما الاختبارات الكتابية لشهادة ختم التعليم الأساسي العام والتقني (النوفياو) فتنطلق بداية من يوم 19 جوان، وتتواصل على مدى ثلاثة ايام (من 19 إلى غاية 21 جوان). وذكرت الوزارة في وثيقة وزعتها خلال ندوة صحفية عقدها وزير التربية محمد علي البوغديري، صباح اليوم، حول استعدادات الوزارة لتنظيم الامتحانات الوطنية لسنة 2023، ان الإعلان عن نتائج شهادة ختم التعليم الأساسي(النوفيام) سيكون يوم 4 جويلية. وكشفت ، ان عدد المترشحين لاجتياز شهادة ختم التعليم الأساسي العام سجل انخفاضا ب263 تلميذا بالمقارنة مع دورة العام الماضي، مشيرة الى ان دورة هذا العام ستشهد مشاركة 32548 مترشحا، مقابل 32811 للدورة السابقة. في المقابل، سجل عدد المترشحين لامتحان شهادة ختم التعليم الأساسي التقني زيادة طفيقة إذ ارتفع إلى 261 تلميذا بعد ما كان في حدود 163 بالمقارنة مع السنة الماضية. وبالنسبة لمناظرة الدخول إلى المدراس الاعدادية النموذجية (السيزيام) فستنطلق بداية من 22 جوان وتتواصل لثلاثة ايام ( من 22 إلى 24 جوان)، فيما يتم الإعلان عن نتائجها يوم 7جويلية المقبل. وافادت الوزارة، ان مجموع المترشحين للمناظرة لدورة العام الحالي يبلغ 56893 مترشحا، مقابل 57378 تلميذا سجلوا حضورهم في العام الماضي. وفي كلمة له في افتتاح الندوة الصحفية، أكد وزير التربية، ان الوزارة جهزت كافة الاستعدادات لانجاج الامتحانات الوطنية، مشيرا، إلى أن الوزارة تعمل في كنف التعاون مع وزارتي الداخلية والدفاع لانجاح تنظيم هذه الامتحانات.
ديوان التونسيين بالخارج: تدخلات نوعية لفائدة اسر المهاجرين للحد من الانقطاع المدرسي والتحسيس بمخاطر الهجرة غير الشرعية
اعلن ديوان التونسيين بالخارج، ان مصالحه قامت ببرمجة تدخلات نوعية لفائدة اسر المهاجرين المتبقية في تونس ضمن برنامج الاحاطة النفسية والإجتماعية بأبناء الأسر المتبقية. وترمي هذه التدخلات، التي ستشمل المناطق ذات الكثافة المهجرية، بالأساس الى الحد من الانقطاع المدرسي لدى أبناء هذه العائلات وكذلك التحسيس بمخاطر الهجرة غير الشرعية، حسب بيان للديوان نشره على صفحته على الفايسبوك وأوضح الديوان ان الدراسات قد بينت « أن المناطق ذو الكثافة المهجرية بها أعلى نسب تشغيل القصر والإنقطاع المبكر عن الدراسة لغرض الإلتحاق العائلي بالمهجر أو للهجرة غير الشرعية ». وقد تم في هذا الاطار عقد جلسة عمل بين المندوبية الجهوية للديوان بالمهدية ومركز الدفاع والإدماج الاجتماعي بقصور الساف للاعداد لتظاهرة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة تشغيل الأطفال. وتم بالمناسبة إمضاء إتفاقية بين الطرفين تنص بالخصوص على القيام بدورات تكوينية لفائدة الأسر المتبقية حول مخاطر الهجرة غير الشرعية والوقاية من الفشل الدراسي وتشريك التلاميذ من الأسر المتبقية في الحصص التكوينية حول  » التواصل اللا عنفي  » و « تقدير الذات » فضلا عن إدماج المنقطعين عن الدراسة من ابناء الاسر المتبقية بالدورة التأهيلية التربوية بالمركز.

Top Radio Tunisie

IFM

278259
Radio Zitouna adhkar Zitouna adhkar
Page vues :63063
- Mhz
71.136.000
5 / 10
24 Votes
...
Radio Zitouna adhkar c'est une web radio de Zitouna FM Zitouna FM (إذاعة الزيتونة أف أم) est une station de radio privée tunisienne à vocation religieuse de langue arabe. Certains programmes sont toutefois diffusés en français. Lancée le 13 septembre 2007 par Mohamed Sakhr El Materi ses bureaux sont situés à Carthage la radio diffuse 24 heures sur 24 en modulation de fréquence et sa diffusion couvre la totalité du territoire tunisien. Dirigée par le docteur Kamel Omrane, ancien ministre des Affaires religieuses, imam, professeur de civilisation islamique, auteur de plusieurs ouvrages et travaux sur la culture de la Tunisie et ancien directeur de radios publiques, Parmi les animateurs révélés par la radio figure le cheikh Mohamed Machfar, également directeur adjoint de Zitouna FM. Ses émissions sont essentiellement axées sur le Coran, avec des récitations par de jeunes Tunisiens. Les autres émissions sont consacrées aux récits de Mahomet et aux invocations, en plus de cours de psalmodie du Coran. Zitouna FM diffuse aussi les cinq prières quotidiennes depuis la mosquée Mâlik ibn Anas.

إذاعة الزيتونة للأذكار فرع من إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم وهي تبث فقط على الواب إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم أول محطة إذاعية دينية في تونس، انطلقت في غرة رمضان سنة 1428 هـ، الموافق 13 سبتمبر 2007. تعود تسميتها نسبة إلى جامع الزيتونة في تونس. تبث المحطة برامجها على موجة الإف إم FM على مدى الأربع والعشرين ساعة بشكل يغطي كامل البلاد وذلك من مقرها في مدينة قرطاج، كما يمكن الاستماع لهذه الاذاعة عبر موقعها الرسمي على الانترنت. عرفت إذاعة الزيتونة أف أم الدينية نجاحا كبيرا جعلها تكون في ظرف وجيز ثاني إذاعة في تونس العاصمة بعد إذاعة موزاييك أف أم الخاصة وثاني إذاعة في سوسة بعد إذاعة جوهرة أف أم الخاصة وأول إذاعة في صفاقس.
Site Web
http://www.zitounafm.net
Adresse
61 Avenue Habib Bourguiba - 2016 Carthage Hannib
Wikipedia
http://fr.wikipedia.org/wiki/Zitouna_FM
Email
Téléphone
71.136.000
Fax
Facebook
https://www.facebook.com/RadioZitounaFM
Twitter
Youtube
http://www.youtube.com/user/radiozitounafm
Google
Linkedin
Android
Iphone
Windows Mobile phone
Rss
Date
13 septembre 2007
Langue
Arabe
Type
Publique