Radio Shems FM  إذاعة شمس آف آم

27 septembre 2010 Publique Généraliste Gafsa 88.7 Monastir 90.6 Sousse 93.7 Sfax 96.2 Grand Tunis 101.7 Cap Bon 106.5 Kairouan 107 Arabe
Actualités    نقابة...
   نقابة القضاة تدعو المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية إلى التصدّي لجرائم الكيان الصهيوني
دعت نقابة القضاة التونسيين المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الحقوقية الدولية والأممية إلى التصدّي للجرائم البشعة التي يمارسها الكيان الصهيوني والعمل على تكثيف الجهود لإرجاع حق الشعب الفلسطيني المغتصب في أرضه وتاريخه الذي لم يمحه أي تزييف ولا احتلال. وأكّدت النقابة في بيان لها اليوم الإثنين 17 ماي 2021، مساندتها التامة وتضامنها المطلق مع الشعب الفلسطيني ونصرتها لحقّه المغتصب من قبل العدو الصهيوني على مرأى ومسمع كل العالم مشدّدة على حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم وحماية أرضهم والدفاع عن حقوقهم المشروعة التي أقرها القانون الدولي والمواثيق الأممية. واستنكرت النقابة بشدّة جرائم القتل الممنهج والجرائم ضدّ الإنسانيّة تجاه الشعب الفلسطيني الصامد التي لا تسقط بالتقادم والتي يتوجّب تتبع مرتكبيها ومحاسبتهم نصرة للحق والعدالة. كما أكّدت إكبارها لصمود ومقاومة الشعب الفلسطيني والتفافه حول حقّه الشرعي والمشروع في حماية أرضه وإكبارها لدور القضاة والنيابة العامة والحقوقيين وادي أعضاء النيابة العامة الفلسطينية ونادي القضاة الفلسطينيين الذين يقفون صدّا منيعا بالموقف والكلمة الحرة المنتصرة لشعبهم ووطنهم. وذكّرت في هذا الجانب باستشهاد وكيل النيابة العامة وعضو مجلس نادي النيابة العامة الفلسطينية عيسى برهم الذي اصطفّ إلى شعبه ووطنه واستشهد برصاص العدوّ الصهيوني إلى جانب العديد من المواطنين الأبرياء الذين لا ذنب لهم سوى استماتتهم في الدفاع عن أرضهم ووطنهم ضدّ الاحتلال الصهيوني.  
الهوارية: منحرفون يقتحمون مركز حرس زاوية المقايز ويطلقون سراح أحد الموقوفين
أكدت مصادر أمنية من الحرس الوطني بنابل لمراسل شمس أف أم في الجهة، أن منطقة زاوية المقايز من معتمدية الهوارية شهدت أحداث شغب تمكن على إثرها مجموعة من المنحرفين من اقتحام مركز الحرس الوطني وتحرير صديقهم بعد أن تم ايقافه على خلفية العديد من المناشير التفتيش ليلة البارحة. وأفادت نفس المصادر أنه وخلال عملية المداهمة للوحدة الأمنية تم الاعتداء على أحد الأعوان مما استوجب نقله إلى المستشفى للتداوي وحالته مستقرة. يُشار إلى أن الناطق باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي وفي تصريح لشمس أف أم، أكد أنه تم فتح بحث في الموضوع.  
بينهم جزائري: حصيلة الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم مرجحة للارتفاع وحجز 6 أسلحة
 أسفرت العملية العسكرية والأمنية المشتركة التي يتم تنفيذها منذ مساء أمس الأحد بأحد المرتفعات الجبلية في القصرين، عن القضاء على 5 إرهابيين (4 تونسيين وجزائري)، وحجز 6 أسلحة من نوع كلاشنكوف، وفق معطيات أولية أفاد بها مصدر أمني. وبين ذات المصدر، أن العملية الأمنية والعسكرية لا تزال متواصلة وان عمليات تمشيط تجرى حاليا، وأشار إلى أن حصيلة الإرهابين الذين تم القضاء عليهم مرجحة للإرتفاع. المصدر (وات)      
استئناف إضراب أعوان المالية ونقابة المحاسبة والاستخلاص تُهدد بالتصعيد
استأنف اليوم الإثنين 17 ماي 2021، أعوان الجباية والإستخلاص التابعين لوزارة المالية إضرابهم المفتوح، احتجاجا على ما اعتبروه سطو وزارة الإشراف على منحة مخصصة لهم. وفي تصريح لشمس أف أم على هامش تجمع عمالي بالقصبة، استنكر كاتب عام النقابة الأساسية للمحاسبة العمومية والإستخلاص بتونس موهوب عروش تعنت وزارة المالية وعدم فتحها باب التفاوض. وقال عروش إن أعوان الجباية والإستخلاص يتعرضون إلى الظلم والاستبداد، وهدّد بالتصعيد ومواصلة التحرك الإحتجاجية.  
الداخلية تؤكد القضاء مبدئيا على 5 إرهابيين وتنشر بعض التفاصيل
بناء على معطيات فنيّة دقيقة، تمكّنت فجر اليوم 17 ماي 2021 وحدات أمنيّة تابعة لوزارة الدّاخليّة (الوحدة المختصة للحرس الوطني والقوة الأمنية المشتركة لمكافحة الإرهاب بالقصرين وادارة مكافحة الارهاب للحرس الوطني) ووحدات عسكريّة بريّة وجويّة تابعة لوزارة الدّفاع الوطني، حسب المعطيات الأوّليّة، من القضاء على خمسة عناصر إرهابية تمّ التّفطن إلى تسللها إلى إحدى مرتفعات جبال القصرين. وأوضحت وزارة الداخلية في بلاغ لها أن العملية المذكورة مازالت متواصلة، علما وأنّ الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني تعهدت بالبحث في الموضوع بالتنسيق مع النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب .  
سوسة: مواطنون يستنكرون تواصل إضراب أعوان الجباية والاستخلاص وعون بالإدارة يعتذر ويوضح
اشتكى عدد من المواطنين في سوسة في تصريح لشمس أف أم اليوم الإثنين 17 ماي 2021، من تواصل الاضراب المفتوح لأعوان الجباية والاستخلاص التابعين لوزراة المالية. وأكد عدد من المواطنين أن الإضراب تسبب في تعطل نشاط القاباضات المالية في مختلف الجهات، مما أدى إلى تعطل مصالحهم وتعرضهم للخطايا وتحرير محاضر ضدهم. من جهته تقدمت العون بالجباية والاستخلاص في سوسة باعتذارها للمواطنين بسبب تعطل مصالحهم وشددت على أنهم لا يريدون تعطيل المواطنين لكنهم وجدوا أنفسهم مضطرين للدخول في إضراب مفتوح. وذكرت العون في الجباية والاستخلاص أنهم اشتغلوا خلال كل فترات الحجر الصحي منذ ظهور الوباء في البلاد حتى لا يقع تعطيل المواطنين. واعتبرت أن تراجع مداخيل الجباية يعود للإجراءات التي اتخذتها الحكومات في إطار مساعدة القطاعات المتضررة من جائحة الكورونا ورغم ذلك فإن اأعوان قاموا بعملهم وحققوا المداخيل المطلوبة. هذا وأكدت محدثة شمس أف أم أن سلطة الإشراف هي التي تتحمل المسؤولية تتحملها بسبب رفضها للحوار.    
المشيشي كان في توديعه: قيس سعيد يغادر تونس في اتجاه فرنسا
غادر رئيس الجمهورية قيس سعيد صباح اليوم الاثنين 17 ماي 2021، أرض الوطن في اتجاه الجمهورية الفرنسية تلبية لدعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للمشاركة في قمة تمويل الاقتصاديات الافريقية التي ستنعقد بباريس يوم 18 ماي 2021. وكان في توديع رئيس الدولة بالمطار، رئيس الحكومة هشام مشيشي، والوزيرة مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ووالي تونس الشاذلي بوعلاق، ورئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم وعدد من أعضاء الديوان الرئاسي. ولدى حلوله بمطار تونس قرطاج الدولي، استعرض رئيس الجمهورية تشكيلة من الجيوش الثلاثة أدت له التحية، قبل تحية العلم على أنغام النشيد الوطني، حسب ما ورج في بلاغ لرئاسة الجمهورية.  
Actualités عين جلولة:...
عين جلولة: متساكنو منطقة مقرة يغلقون الطريق للمطالبة بحقهم في الماء
قام اليوم الاثنين 17 ماي 2021  عدد من متساكني منطقة مقرة التابعة لمعتمدية عين جلولة من ولاية القيروان، إلى غلق الطريق الرابطة بين الوسلاتية والقيروان ومنع حركة المرور فى الاتجاهين، وذلك احتجاجا على تعطل مشروع تزويد منطقتهم بالماء الصالح للشرب المبرمج منذ سنة 2018. وأفاد مراسل شمس أف أم بالجهة، أن المحتجين يطالبون السلط الجهوية والمركزية بالتدخل لتأمين حقهم فى الماء ووضع حد لمعاناة حوالي 500 عائلة مع العطش خاصة مع الارتفاع المسجل فى درجات الحرارة.
العدوان الصهيوني على غزة: قصف أكثر من 120 هدفا ليلة أمس وارتفاع عدد الشهداء إلى 198
ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 198 شهيدا بسبب العدوان الصهيوني المتواصل والقصف المستمر على القطاع منذ 8 أيام. وفي تدخل هاتفي له في الماتينال، أكد الصحفي الفلسطيني وائل الجروان، أن الإحتلال الإسرائيلي نفذ ليلة أمس أكثر من 120 غارة استهدفت عدة أهداف في غزة. وأفاد المتحدث أن من بين الشهداء 58 طفلا و34 امرأة، مؤكدا أن الاحتلال الصهيوني استهدف عدة منازل لمدنيين دون أي سابق إنذار. وقال الصحفي إنه يتم العمل على تزويد الفلسطينين في قطاع غزة بالمواد المعيشية خاصة وأن العديد منهم فقدوا منازلهم في القصف الصهيوني.
محمد علي العروي يؤكد القضاء على 5 إرهابيين في القصرين
تمكنت القوة الأمنية المشتركة لمكافحة الإرهاب من القضاء على 5 عناصر إرهابية في ولاية القصرين، وفق ما أكده محمد علي العروي المكلف بمأمورية في ديوان رئيس الحكومة. يُشار إلى أن مراسل شمس أف أم بالقصرين، أفاد بتصفية عناصر ارهابية في مرتفعات الجهة.                                                                                                                                                                                                                                                                                                     0  
أحزاب ومنظمات: تشكيل تنسيقية لدعم المقاومة الفلسطينية ودعوة إلى التظاهر غدا أمام البرلمان
 أعلنت مجموعة من الأحزاب والمنظمات والجمعيات عن تشكيل تنسيقية وطنية موحّدة، لدعم المقاومة الفلسطينية وتجريم التطبيع ،تكون مفتوحة أمام كل القوى الوطنية الرافضة للتطبيع. وأهابت هذه الأحزاب و المنظمات في بيان مشترك، بمختلف فئاته وجهاته إلى مواصلة التظاهر دعما لانتفاضة الفلسطينيين وإسنادا لقوى المقاومة الوطنية داعية إلى التظاهربكثافة يوم غد الثلاثاء )منتصف النهار) أمام مقر البرلمان للمطالبة بالمصادقة على قانون تجريم التطبيع. كما طالبت كل القوى الوطنية من أحزاب ومنظّمات وجمعيات وشخصيات وطنية وفنية ورياضية المناهضة للتطبيع، إلى المشاركة في المسيرة الوطنية التي دعا إليها الاتحاد العام التونسي للشغل يوم الأربعاء القادم تحت عنوان « دعما للمقاومة ومن أجل تجريم كل أشكال التطبيع » بشارع محمد الخامس والمساهمة الفاعلة كل حسب مجاله في التنديد بالعربدة الصهيونية. وأوضحت هذه الأحزاب و المنظمات أنه وفي إطار التزام الشعب التونسي وقواه الوطنية السيادية والتقدمية بقضايا التحرر الوطني والانعتاق الاجتماعي الانخراط الميداني في النضال المتواصل ضد عصابات العدو الصهيوني وضد الامبريالية والرجعيات العربية تم ايضا اقرار تتنظيم سلسلة من الوقفات والاحتجاجات أمام السفارات الداعمة للكيان الصهيوني سيتم الإعلان عنها لاحقا. كما تم الاعلان في هذا البيان عن الانطلاق في جمع الإمضاءات على عريضة شعبية بكافة جهات البلاد من أجل فرض سنّ قانون تجريم التطبيع سيتمّ نشر نصّها في الصفحة المخصصة للتنسيقية. وقد امضى على هذا البيان المشترك كل من الجمعيات والمنظمات الوطنية:- الاتحاد العام التونسي للشغل- الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان- اتحاد أصحاب الشهادات المعطّلين عن العمل- الاتحاد العام لطلبة تونس- الهيئة الوطنية للمحامين- الجمعية التونسية للمحامين الشبان- النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين- الحملة التونسية لمقاطعة ومناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني- تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين في تونس- الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات- الشبكة التونسية للتصدي لمنظومة التطبيع- ائتلاف صمود. الأحزاب:- حزب العمال- حركة الشعب- حزب الوطد الاشتراكي- حركة تونس إلى الأمام- التيار الشعبي- حركة البعث- حزب القطب- اتحاد القوى...
مجاز الباب: إيقاف 3 أشخاص كانوا بصدد سرقة أسلاك نحاسية من إحدى محطات الإرسال
تمكنت دوريات مشتركة بين فرقتي الأبحاث والتفتيش والطريق العمومي بمجاز الباب ومركز الحرس الوطني بالمكان يوم أمس الأحد، من القاء القبض على 3 أنفار من متساكني معتمديتي طبربة وماطر، بصدد سرقة أسلاك نحاسية من محطة ارسال تابعة لاحدى شركات الاتصالات الخاصة الكائنة بمنطقة سيدي أحمد الجديدي بالجهة. وقال الناطق باسم الحرس الوطني، إنه تم حجز 8 حاشدات وقطع من الأسلاك النحاسية ومعدات للقص وسيارة. وقد أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بهم.
القضاء على عناصر إرهابية في مرتفعات القصرين
أكد مراسل شمس أف أم في القصرين، أن الوحدات العسكرية والأمنية تمكنت خلال عملية مشتركة انطلقت ليلة البارحة من القضاء على عناصر إرهابية في إحدى مرتفعات ولاية القصرين. وأفاد مراسلنا أن العملية مازالت متواصلة.  
القبض على عنصر متشدد حاول الالتحاق بكتيبة عقبة بن نافع الإرهابية
تمكنت الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بإدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطنـي، من الكشف عن عنصر متشدد أصيل إحدى القرى الجبلية من ولاية القصرين، عقد العزم على الالتحاق بابن جهته وهو عنصر ارهابي ناشط ضمن كتيبة عقبة ابن نافع، وذلك بعد أن استنفذ كل محاولاته في النفير لإحدى مناطق النزاع المسلح. وبإحالته على أنظار العدالة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب من قبل الوحدة المذكورة، أذن حاكم التحقيق المتعهد بايداعه السجن. وتأتي هذه العملية في إطار قطع كل الطرق والسبل على الشباب التكفيري التونسي و اصة منه مناصري فكر قاعدة الجهاد في محاولاتهم الالتحاق بعناصر كتيبة عقبة بن نافع الفارة بالجبال التونسية حسب ما أكده الناذق باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي.  
Actualités حكيم بن...
حكيم بن حمودة يدعو رئيس الدولة إلى المطالبة بتعليق دَين تونس أو فسخه
دعا اليوم الإثنين 17 ماي 2021 وزير المالية الأسبق والخبير الإقتصادي حكيم بن حمودة، رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى المطالبة بتعليق الديون التونسية أو فسخها، وذلك خلال مشاركته المنتظرة في قمة تمويل الإقتصاديت الإفريقية التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس. وتحدث حكيم بن حمودة في حوار له في برنامج الماتينال، عن ضرورة أن تكون القرارات أكثر جدية على غرار تعليق الديون لمدة 5 سنوات على الأل ولما لا فسخها. وأوضح بن حمودة أنه في تسعينات القرن الماضي تم فسخ الدين للبلدان الأكثر فقرا وقد تم إضافة دولة نجيريا للقائمة رغم أنها من البلدان المتوسطة الدخل.  
الاحتلال الصهيوني يواصل قصف غزة
واصل الإحتلال الصهيوني قصف قطاع غزة في فلسطين المحتلة، وذلك لليوم الثامن على التوالي وفق ما أكده الصحفي الفلسطيني محمد الأسطل. وفي تدخل هاتفي له مباشر في نشرة أخبار الثامنة صباحا على شمس أف أم، أفاد الصحفي الفلسطيني أن المقاومة استهدفت عدة مدن وقرى صهيونية. وتحدث محمد الأسطل عن استشهاد 197 فلسطينيا من بينهم العديد من الأطفال، وأشار إلى أن المستشفيات الفلسطينية تعاني نقصا في الأدوية وفي المستلزمات الطبية، وقد ناشدت وزارة الصحة في فلسطين المدتمع الدولي للتدخل.
حكيم بن حمودة ضيف الماتينال
يستضيف حمزة اليوم الإثنين 17 ماي 2021 في الماتينال، وزير المالية الأسبق والخبير الغقتصادي حكيم بن حمودة. بداية من الثامنة ونصف صباحا، حوار مع حكيم بن حمودة حول مفاوضات تونس مع صندوق النقد الدولي وعودة على زيارة الوفد التونسي مؤخرا إلى واشنطن لتقديم ما قالت عنه الحكومة برنامج الإصلاحات للصندوق.
للمرة الثالثة: مجلس الأمن يفشل في إصدار بيان حول غزة بسبب أمريكا
فشل مجلس الأمن الدولي في التوصل إلى اتفاق على بيان بشأن العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، وذلك للمرة الثالثة خلال أقل من أسبوع. وعقب جلسة نقاش مفتوحة، استمرت لأكثر من 3 ساعات ونصف، أصدر مندوبو الصين (تتولي رئاسة أعمال المجلس للشهر الجاري) وتونس (العضو العربي الوحيد بالمجلس) والنرويج، بيانا مشتركا طالبوا فيه بالوقف الفوري للأعمال العدائية بين إسرائيل والفلسطينيين. بينما أحجمت الولايات المتحدة الأمريكية عن مطالبة حليفها الإحتلال الإسرائيلي بوقف عدوانها العسكري على غزة، ودعت في الوقت ذاته حركة حماس وبقية الفصائل الفلسطينية إلى الوقف الفوري للهجمات الصاروخية.  
حمام الأنف: القبض على 4 أشخاص بتهمة المشاركة في معركة وبيع الخمر خلسة
تمكنت يوم أمس الأحد 16 مـاي 2021 الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بحمام الأنف، من إلقاء القبض على 04 أشخاص صادرة في شأنهم عدّة مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنيّة مختلفة وأحد الهياكل القضائيّة من أجل تورّطهم في قضايا عدليّة موضوعها "المشاركة في معركة وبيع الخمر خلسة". وقالت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الإثنين، إن النيابة العموميّة، أذنت بالإحتفاظ بهم واتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم.
من بينها استئناف الدروس وتعديل توقيت حظر الجولان: إجراءات تدخل حيز التنفيذ اليوم
تدخل الإجراءات الأخيرة التي أعلنت عنها الحكومة بتاريخ الأربعاء الماضي 12 ماي 2021 حيز التنفيذ، لينتهي العمل ببعض القرارات التي تم اتخاذها في إطار مجابهة فيروس كورونا الذي حصد إلى حد 15 ماي أرواح 11849 في تونس وتسبب في إصابة 326.572 شخصا. والإجراءات هي: - استئناف الدروس بالمدارس الإبتدائية والمدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية وبالجامعات ومؤسسات التعليم العالي وبمراكز التكوين - تغيير توقيت حظر الجولان ليصبح من الساعة 22:00 إلى الساعة 05:00 من اليوم الموالي - استئناف العمل بعد فترة الحجر الصحي الشامل - استئناف نشاط المقاهي والمطاعم بنسبة 30 بالمائة في الفضاءات المغلقة و50 بالمائة في الفضاءات المفتوحة
اليوم: الحرارة تصل إلى 43 درجة
من المنتظر أن تُسجل درجات الحرارة اليوم الإثنين 17 ماي 2021، انخفاضا نسبيا. وقال المعهد الوطني  للرصد الجوي، إن الحرارة القصوى ستتراوح بين 30 و 36 درجة بالشمال والمرتفعات وبجهة الساحل وتكون بين 37 و43 درجة ببقية الجهات مع ظهور الشهيل. وتكون  الأجواء مغيمة جزئيا بأغلب الجهات إلى كثيفة السحب بالوسط الغربي بعد الظهر مع إمكانية نزول أمطار ضعيفة ومحلية. أما الرياح فتكون معتدلة عموما وتصل سرعتها إلى 40 كلم/س بعد الظهر قرب السواحل وبالجنوب حيث تثير محليا الرمال والأتربة، والبحر قليل الاضطراب إلى مضطرب.  
Actualités إرتفاع عدد...
إرتفاع عدد شهداء العدوان الصهيوني على غزة إلى 197 بينهم 58 طفلا
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، مساء الأحد، عن ارتفاع حصيلة ضحايا غارات الإحتلال على القطاع إلى 197 شهيدا منذ بدء التصعيد الأخير الذي يعتبر الأكبر منذ 2014. وأفادت الوزارة بأن العدوان الصهيوني على قطاع غزة أدى لحد الآن لإستشهاد 197 شخصا منهم 58 طفلا و34 سيدة و15 مسنا، إضافة إلى إصابة أكثر من 1235 آخرين. وأشارت إلى ارتفاع عدد ضحايا الضربات الصهيونية على شارع الوحدة وسط مدينة غزة ليلة الجمعة إلى 42 شهيدا من بينهم 16 سيدة و10 أطفال بالإضافة إلى أكثر من 50 مصابا بجروح مختلفة معظمهم من الأطفال والسيدات. وقالت الوزارة تعليقا على هذه المأساة: "لقد فجع العالم في صبيحة هذا اليوم بحجم الجريمة النكراء بحق الأبرياء العزل الآمنين في بيوتهم حيث، صب المحتل الغاشم أعتى الأسلحة وأشدها فتكا لتحول أجساد الأطفال الغضة الى أشلاء يصعب تميز بعضها أو أصحابها".     المصدر: روسيا اليوم
السعودية ترفع شرط الحجر الصحي عن الزائرين الأجانب الحاصلين على لقاح كورونا
أعلنت السعودية يوم الأحد أنه لم يعد لزاما على الزوار الأجانب الوافدين جوا من معظم الدول الدخول في حجر صحي ما داموا قد تلقوا اللقاح الواقي من فيروس كورونا. لكن المملكة ستبقي على حظر دخول القادمين من 20 دولة أخرى، ومنها الولايات المتحدة والهند وبريطانيا وألمانيا وفرنسا والإمارات، وذلك ضمن إجراءات مكافحة الفيروس. وقالت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية إن الزائرين الذين يصلون المملكة جوا من الدول المؤهلة وحصلوا على التطعيم أو تعافوا من الإصابة بكوفيد-19 لم يعد لزاما عليهم قضاء سبعة أيام في الحجر بفنادق تحددها الحكومة إذا قدموا شهادات رسمية بحصولهم على التطعيم فور وصولهم وذلك اعتبارا من 20 ماي الجاري.  وتفرض المملكة حاليا على جميع الوافدين من الخارج الحجر لفترة تتراوح من سبعة إلى 14 يوما بناء على البلدان القادمين منها وتقديم ما يثبت عدم إصابتهم بالفيروس. وبناء على القواعد الجديدة فإن أي فرد فوق سن الثامنة وغير حاصل على التطعيم سيحتاج لدخول حجر صحي فور وصوله السعودية لمدة سبعة أيام على نفقته الخاصة اعتبارا من 20 ماي وتقديم شهادة بي.سي.آر سلبية في اليوم السادس لوصوله. وسيحتاج هؤلاء أيضا إلى تقديم ما يثبت امتلاكهم نظاما للتأمين الصحي لتغطية أي مخاطر محتملة قد تنجم عن الإصابة بكوفيد-19. وسيتعين عليهم أيضا تقديم نتائج بي.سي.آر سلبية لعينات أخذت في فترة لا تزيد على 72 ساعة من ركوب الطائرة إلى المملكة. وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الداخلية السعودية استمرار حظر سفر السعوديين إلى 13 بلدا، سواء برحلات مباشرة أو غير مباشرة، بدون إذن مسبق من السلطات بسبب مخاطر كوفيد-19. والدول المعنية هي ليبيا وسوريا ولبنان واليمن وإيران وتركيا وأرمينيا والصومال والكونجو وأفغانستان وروسيا البيضاء والهند. وكانت المملكة منعت في فيفري الفارط الدخول من 20 بلدا باستثناء الدبلوماسيين والمواطنين السعوديين والعاملين في القطاع الطبي وأسرهم وذلك ضمن إجراءات لكبح انتشار الوباء.     المصدر: رويترز
تونس تدعو إلى الوقف الفوري لعدوان قوات الاحتلال على الشعب الفلسطيني
دعت تونس، اليوم الأحد في جلسة علنية لمجلس الأمن الدولي، المجموعة الدولية ومجلس الأمن إلى تحمّل مسؤولياتهما "للوقف الفوري للعدوان الصارخ على الشعب الفلسطيني ووضع حدّ للخطوات التصعيدية الخطيرة لقوات الاحتلال". ودعا وزير الشؤون الخارجية، عثمان الجرندي، في كلمة خلال الجلسة، إلى "تحديد المسؤوليات ومساءلة ومحاسبة من تسبّب في تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ويُهدّد الأمن والاستقرار في المنطقة، في الوقت الذي كان العالم يتطلّع فيه إلى إعادة إحياء مسار السلام"، وفق تعبيره. وقال الجرندي، وفق بلاغ للخارجية، إنه "رغم الممارسات القمعية لسلطات الاحتلال وتاريخها الحافل بتجاهل القرارات الأممية، فإنّ الكيان الصهيوني يُمعن في سياساته العدوانية ضدّ الشعب الفلسطيني ويضرب عرض الحائط بجميع القرارات والمواثيق الدولية، معوّلا في ذلك على صمت المجتمع الدولي ومجلس الأمن". وأضاف أنّ المنطقة لن تستعيد أمنها واستقرارها، إلاّ عبر التوصّل إلى تسوية عادلة وشاملة ودائمة للقضية الفلسطينية العادلة على أساس القرارات الأممية والمرجعيات المتّفق عليها دوليا ومبادرة السلام العربية، مؤكّدا "أنّ الاحتلال يظلّ احتلالا ترفضه جميع المواثيق الأمميّة والقوانين الدّوليّة ويظلّ الحقّ حقّا تقرّه جميع الشّرائع والتشريعات الدوليّة". وذكر بلاغ الخارجية أن تونس، العضو العربي غير الدائم بمجلس الأمن تقدمت، بالتنسيق مع الجانب الفلسطيني وبالاشتراك مع الصين والنرويج، بطلب عقد جلسة علنية لمجلس الأمن، انتظمت اليوم الأحد، للتداول بشأن التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية وحشد الدعم الدولي للقضية الفلسطينية العادلة. وتأتي هذه الجلسة، وفق ذات المصدر، مُواصلة لتحرّكات تونس الحثيثة صلب مجلس الأمن إزاء التصعيد العسكري الخطير والممارسات العدوانية لسلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزّة. وشهدت الجلسة مشاركة الأمين العام للأمم المتّحدة والمنسّق الأممي لعمليّة السلام في الشرق الأوسط ووزراء خارجية الصين، رئيس مجلس الأمن لهذا الشهر، وكلّ من فلسطين والأردن ومصر والنرويج وايرلندا. وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أبلغ مجلس الأمن الدولي، اليوم الأحد، بأن "الأعمال...
وزارة الصحة: ما يقارب 600 ألف شخص يتلقون التلقيح منذ انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد كورونا
أفادت وزارة الصحة اليوم الاثنين أن العدد الاجمالي للملقحين بلغ 599969 شخصا بعد تلقي 29433 شخصا التلقيح خلال اليوم 65 من الحملة الوطنية للتلقيح ضدّ فيروس كورونا التي انطلقت منذ 13 مارس 2021. ‏ولفتت وزارة الصحة في بلاغ لها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي « فيسبوك » الى أن عدد المسجلين لتلقي التلقيح ضد كورونا بلغ منذ انطلاق الحملة الوطنية للتسجيل على منظومة « ايفاكس » 1749037 شخصا. ‏ وأضافت الوزارة أن‏ العدد الاجمالي للملقحين بالجرعة الثانية بلغ يوم الاحد 16 ماي الجاري 185946 شخصا ‏‏‏‏‏وجددت وزارة الصحة بالمناسبة دعوتها كافة المواطنات والمواطنين الراغبين في تلقي التلاقيح المضادة لفيروس كورونا إلى التسجيل على المنظومة المخصصة للغرض. جدير بالاشارة الى ان وزارة الصحة سجلت بتاريخ يوم 15 ماي الجاري 70 حالة وفاة و740 اصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ بذلك عدد الوفايات والاصابات على التوالي 11849 حالة وفاة و326572 اصابة منذ ظهور الوباء خلال شهر مارس 2020.
صفاقس : تسجيل 11 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا
في آخر تحيين للحالة الوبائية تعلم الادارة الجهوية للصحة بصفاقس بعد التثبت والمتابعة بتاريخ 16 ماي 2021 - تم إ جراء 189 تحليل بمخبر التحاليل بمستشفى الحبيب بورقيبة والمخابر الخاصة بصفاقس منها 21 حالة إيجابية جديدة من مجموع 118684 تحليل أجري منذ بداية الوباء ليصبح العدد الجملي للحالات المسجلة لحاملي فيروس الكورونا الجديد33736 منذ بداية الوباء. – عدد المتعافين 152بتاريخ اليوم. – عدد المتعافين 31881 منذ بداية الوباء. – عدد 205 مقيم بقسم كوقيد + – عد د25 مقيم بالعناية المركزة. – عد د 48 مقيم بالمصحات الخاصة. – تسجيل عدد 11 وفاة. -عدد الوفيات 1029 شخصا منذ بداية الوباء.

Top Radio Tunisie

IFM

136474
Radio Shems FM Shems FM
Page vues :292230
Kairouan-107 Mhz
31101700
5 / 10
24 Votes
...
Shems FM (شمس اف ام) est la quatrième station de radio privée de Tunisie. Radio généraliste dont les studios sont installés à Tunis, elle émet principalement dans les régions du Grand Tunis, Nabeul, Bizerte, Sousse, Monastir, Sfax, Kairouan et Gafsa.Shems FM est l'une des radios les plus écoutées en Tunisie. La jeune station se distingue par sa programmation variée et la richesse de son contenu Sportif (Sport Time, Kollou Sport). Sur Radio Shems FM live, vous écouter l'actualité de la Tunisie to

إذاعة SHEMS FM هي إذاعة عمومية تونسية هي رابع أكبر محطة إذاعية خاصة في تونس. SHEMS FM هي واحدة من الإذاعة الأكثر استماعا في تونس. ويتميز الراديو من قبل المتنوعة وثراء محتواه الرياضي (سبورت تايم، Kollou الرياضة). تسمع أخبار تونس كل ساعة. يتم تثبيت شمس FM منذ عام 2010 في تونس والبث على FM.
Site Web
http://www.shemsfm.net/fr/
Adresse
5, rue du Lac d'Annecy, 1053 Tunis
Wikipedia
http://fr.wikipedia.org/wiki/Shems_FM
Email
contact@shemsfm.net
Téléphone
31101700
Fax
71167070
Facebook
http://www.facebook.com/ShemsFm.PageOfficielle
Twitter
http://twitter.com/RadioShemsFm
Youtube
http://www.youtube.com/user/SHEMSFM
Google
https://plus.google.com/+shemsfm
Linkedin
Android
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.MTS.shemsfm
Iphone
http://itunes.apple.com/tn/app/shems-fm-tunisie/id401768299?mt=8
Windows Mobile phone
Rss
http://www.shemsfm.net/fr/actualite_rss
Date
27 septembre 2010
Langue
Arabe
Type
Publique