Radio IFM  إذاعة راديو ابتسامة اف ام

4 novembre 2011 Privée Rire et Musique Grand Tunis 100.6 Arabe et français
أريانة عاصمة الورد من 27 ماي إلى 5 جوان 2022
تلتئم الدورة السادسة والعشرون لعيد الورد بأريانة من 27 ماي إلى 5 جوان 2022 تحت شعار "وردة أريانة... وردة السلام". وتتميّز هذه الدورة بالانفتاح على مختلف ربوع الجهة، حيث ستقام أنشطة متنوعة تجمع بين الثقافة والفنون بالإضافة غلى أنشطة رياضية واجتماعية واقتصادية. وعقدت الهيئة المديرة لمهرجان عيد الورد ندوة صحفية، اليوم الثلاثاء بقصر بلدية أريانة، كشفت خلالها عن برنامج هذه الدورة التي ستُستهلّ بتنظيم كرنفال ينطلق من ساحة السلام ليجوب الشوارع الرئيسية للمدينة وصولا إلى منتزه بئر بلحسن. ويشارك في تأثيث هذا الكرنفال ما لا يقلّ عن 300 عنصر بين دمى عملاقة وعربات وفرق موسيقية متنوعة. وافتتح رئيس بلدية أريانة الفاضل موسى الندوة الصحفية بالحديث عن أهمية مهرجان عيد الورد ودوره في تنشيط الحركة الثقافية في الجهة وترسيخ ثقافة الورود لدى المواطنين. وأكد أن بلدية أريانة استعدّت لهذا الحدث تنظيميا ولوجيستيا لإنجاح هذا الحدث. وتحدّث رئيس مهرجان عيد الورد أنيس معزون عن برمجة أنشطة متنوعة ستشمل مختلف مناطق ولاية أريانة، حيث سيخرج المهرجان في هذه الدورة عن البعد المحلّي ليصبح ذا بعد جهوي. وتشتمل البرمجة الثقافية التي تحدّث عنها معزون على سهرات فنية وورشات تدريبية وفقرات تنشيطية موجهة لمختلف الفئات العمرية، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات رياضية ودورات في الألعاب الفكرية. ووفق رئيس هيئة عيد الورد بأريانة، ستحل مشاتل الورود بعديد المؤسسات العمومية على غرار المؤسسات التربوية والصحية في الجهة. كما سيتمّ توزيع مشاتل الورود على المواطنين لترسيخ ثقافة الورود لديهم. وسيتمّ أيضا تدشين حديقة حمادي غوّار بأريانة، وهي بادرة أرادتها بلدية أريانة أن تكون لمسة وفاء للممثل الكوميدي الراحل حمادي غوّار الذي وافته المنية يوم 20 جويلية 2021 متأثرا بإصابته بفيروس كورونا. وستعرف هذه الدورة السادسة والعشرون لعيد الورد كذلك تدشين حديقة الورود ببرج البكوش.
منوبة: تقديرات بإنتاج أكثر من 700 ألف قنطار من الحبوب خلال الموسم الحالي
قدّرت مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بولاية بمنوبة صابة الموسم الحالي من الحبوب بحوالي 700 ألفا و300 قنطار، أي ما يعادل 82 بالمائة من الانتاج الجملي للموسم الفارط، وذلك بسبب انحباس الامطار طيلة شهر أفريل فترة التسبيل والازهار والعقد. واقترحت نفس المصالح، وفق تقرير للمندوبية، انطلاق موسم الحصاد بداية من الاسبوع الاول من شهر جوان القادم بعد قياس نسبة الرطوبة بمزارع الحبوب، متوقّعة حصاد ما يناهز 37 الف هكتار موزّعة بين قمح صلب، وقمح لين، وشعير، وترتيكال، بعد تسجيل ضعف في الانتاج بكل من المحفورة، والمهرين، والحثرمين بمعتمديّة البطان وعدد من المناطق بمعتمديتي برج العامري والمرناقية. يأتي ذلك بعد التزوّد بـ1660 قنطار من البذور الممتازة، وبلوغ المساحات المبذورة 36 ألفا و860 هكتارا منها 17 ألفا و500 هكتار من القمح الصلب (47،5 بالمائة)، تم العناية بها من خلال مقاومة الأعشاب الضارة بنسبة 80 بالمائة من المساحات، إضافة إلى التسميد الازوطي، ومقاومة الأمراض الفطرية. هذا وشرعت مختلف الهياكل في الاستعدادات المستوجبة لإنجاح موسم الحصاد، وأخذ الاحتياطات اللازمة، وتأمين افضل الظروف لانطلاق الموسم من خلال وضع برنامج لمسح المسالك الفلاحية الممتدة على مساحة اكثر من 208 كلم داخل المناطق السقوية، كان قد انطلق خلال هذا الشهر، ووضع برنامج تفقد وصيانة لمستلزمات موسم الحصاد والمتمثلة في 128 آلة حاصدة في حالة جيدة، فضلا على 160 آلة لجمع التبن، و365 جرارا، و200 صهريج، وأكياس، وتل الربط، إلى جانب ضبط خطة مع الفلاحين والمتطوعين بآلياتهم الخاصة استعدادا لاي طارئ يهدّد سلامة ضيعات الحبوب، وتسخير قطاع الارشاد لفريقي مراقبة للمناطق السوداء مع حصص استمرار. ويجري العمل ايضا على تأمين افضل الظروف لانطلاق تجميع الحبوب من خلال التثبت، مع مصالح الحماية المدنية والهياكل ذات العلاقة، من جاهزية مراكز التجميع البالغ عددها 5 مراكز بطاقة خزن تقدر باكثر من 256 الف قنطار، ومركزي بذور الاكثار بمنوبة وطبربة البالغة طاقة خزنهما حوالي 240 الف قنطار. وقد تم التركيز، وفق المعاينات الميدانية المنجزة بالتنسيق مع الحماية المدنية وديوان الحبوب والغرفة الوطنية لمجمع الحبوب والنقابة الوطنية للفلاحين والاتحاد...

Top Radio Tunisie

IFM

206361
Radio IFM IFM
Page vues :206361
Grand Tunis-100.6 Mhz
70 016 020
5 / 10
24 Votes
...
Radio IFM est une station de radio privée tunisienne émettant sur la bande FM depuis le 4 novembre 2011. Fondée par Hamed Soyah, il s'agit de la première radio du pays portant sur la thématique « rire et musique » ; sa programmation alterne ainsi sketchs et chansons. Le sigle IFM signifie Ibtissama FM, les créateurs de la radio préférant l'usage d'un sigle sur le modèle des stations internationales.

راديو ابتسامة اف ام أسسها حامد السويح اذاعة مختصة بالترفيه إذاعة تهدف الى تطوير مجال المسرح والفكاهة بحيث تكون راديو تقرب الاذاعة والمسرح للمواطن والشارع وتجعلها مفتوحة للجميع وفي نفس الوقت تقدم على طول ساعات البث خيارات موسيقية تستهوي أكبر عدد من المستمعين بما يعرف بمفهوم موسيقى Under ground راديو ابتسامة اف ام هي فريدة من نوعها مختلفة في خطها ومحتواها.
Site Web
http://www.ifm.tn/
Adresse
Immeuble Louati 4e étage Les Jardins du Lac 1053 - Tunis - Tunisie
Wikipedia
http://fr.wikipedia.org/wiki/Radio_IFM
Email
contact@ifm.tn
Téléphone
70 016 020
Fax
71 193 484
Facebook
http://www.facebook.com/radioifm
Twitter
https://twitter.com/ifmTn
Youtube
http://www.youtube.com/radioifm
Google
https://plus.google.com/103893882334651034516
Linkedin
Android
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.thedreamindesign.ifm&hl=fr
Iphone
https://itunes.apple.com/tn/app/ifm/id574575664?mt=8
Windows Mobile phone
Rss
Date
4 novembre 2011
Langue
Arabe et français
Type
Privée