Radio Cap FM  إذاعة راديو كاب أف أم

24 mars 2012 Privée Généraliste , Régionale Cap Bon 95.2 Grand Tunis 91.5 Sousse 91.5 Mahdia 91.5 Bizerte 91.5 Beja 91.5 Hammamet Sud 105.6 Arabe
Actualités أخبار » تونس...
أخبار » تونس » مجتمع :  القيروان : افتتاح المقر الجديد للصوناد لتحسين ظروف العمل وجودة الخدمات(صور)
اشرف الرئيس المدير العام للشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه مصباح الهلالي صباح يوم الجمعة  29 نوفمبر 2019  على  افتتاح للشركة وسط مدينة القيروان وانطلاق استغلاله . وقد اعتبر الهلالي أن هذا المكسب الهام الذي تحقق لولاية القيروان يليق بمقام الشركة  وسيحسن من ظروف استقبال طيبة للحرفاء وظروف عمل مريحة ل 136 عون لخدمة 100 ألف حريف في الولاية أي ما يعادل أكثر من 390 ألف مواطن يتزودون بالماء الصالح للشرب من الشبكة المزودة التابعة للشركة خاصة وان ولاية القيروان بها 31 بئر عميقة  و50 خزان مائي وأكثر 2500 كلم  من القنوات . وعن المشاريع المائية المستقبلية أكد الهلالي أن 80  مليون دينار هي حجم الاستثمارات المرصودة لتنفيذ عديد المشاريع المائية وأهمها مشروع تدعيم الموارد المائية بجنوب الولاية بالماء الصالح للشرب وسيمكن من مواجهة شح المياه في هذه الجهات وضمان تزويدها باحتياجاتها  إلى حدود 2030 . المراسل : جمال الدين الذهبي
أخبار » تونس » وطنية  : النابلي برهان الكامل سفيرا فوق العادة لباكستان
تم اعتماد  برهان الكامل، سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية التونسية لدى جمهورية باكستان الإسلامية. وينحدر الكامل من مدينة نابل وهو عضوا بــ  " Agora Neapolis " وقال برهان الكامل  خلال موكب التسليم أنه سيركز جهوده لفتح أسواق واعدة بهذا البلد الشقيق وبالمنطقة أمام المنتوجات التونسية الفلاحية والفسفاط إلى جانب دفع التعاون في كافة المجالات لا سيما العلمية والثقافية منها. و كان رئيس الجمهورية قيس سعيّد، قد أشرف يوم الخميس الماضي 21 نوفمبر 2019 بقصر قرطاج، على موكب تسليم أوراق اعتماد سفيرين جديدين لتونس .
أخبار » جهوية : قابس: وفاة كهل بصعقة كهربائية
 توفي يوم أمس الخميس 28 نوفمبر 2019، كهل أصيل ولاية سيدي بوزيد يبلغ 53 سنة بعد أن تعرض لصعقة كهربائية جراء تعمده تسلق عمود كهربائي في معتمدية قابس الجنوبية. ورغم تدخل أعوان الحماية المدنية ونقله إلى المستشفى الجهوي بقابس وهو في حالة حرجة، إلا أنه المنية وفاته متأثرا بالحروق البليغة التي أصيب بها.  ويذكر ان الهالك كان قد حاول الانتحار يوم الاثنين الماضي عبر تسلق عمودا كهربائيا أمام المحكمة الابتدائية بقابس.
أخبار » تونس : الإعلان الرسمي عن تركيبة الكتل النيابية
 أعلن البرلمان اليوم الجمعة 29 نوفمبر 2019 بصفة رسمية عن تركيبة الكتل البرلمانية للمدة النيابية 2019-2024. كتلة حركة النهضة: 54 عضوا برئاسة نور الدين البحيري الكتلة الديمقراطية: 41 عضوا برئاسة غازي الشواشي كتلة حزب قلب تونس: 38 عضوا برئاسة حاتم المليكي كتلة إئتلاف الكرامة: 21 عضوا برئاسة سيف الدين مخلوف كتلة الحزب الدستوري الحرّ: 17 عضوا برئاسة عبير موسي كتلة الإصلاح الوطني: 15 عضوا برئاسة حسونة الناصفي كتلة تحيا تونس: 14 عضوا برئاسة مصطفى بن حمد كتلة المستقبل: 09 أعضاء برئاسة عدنان إبراهيم
أخبار » رياضية :  أنس جابر أفضل رياضية عربية للعام 2019
توجت نجمة التنس التونسية أنس جابر بجائزة أفضل رياضية عربية للعام 2019 في حفل أقيم يوم الخميس 28نوفمبر 2019 في العاصمة البريطانية لندن. ويذكر ان الجائزة تمنحها مؤسسة لندن العربية بالشراكة مع جامعة ريجنتس في لندن بالشراكة مع عديد المؤسسات الأخرى من بينها وكالة الامم المتحدة لشؤون اللاجئين.  
أخبار » تونس » سياسية :  الجملي يلتقي تعبوري والمكي صباح اليوم
يلتقي رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي صباح اليوم كلا من حسام تعبوري ممثل مجلس التحاليل الاقتصادية و المالية وعبد اللطيف المكي الرئيس السابق للجنة الأمن و الدفاع بمجلس نواب الشعب وذلك في إطار مشاورات تشكيل الحكومة .
أخبار » تونس » مجتمع :  فتحي الجراية: قريبا الكشف عن دليل السجين
كشف فتحي الجراي رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب عن الانتهاء من صياغة دليل السجين بين الهيئة كطرف مراقِبْ للسجون وبين إدارة السجون . وأضاف الجراي أن الدليل وهو سابقة في تاريخ تونس وضمان حقوق السجين ويضم 250 سؤالا قد تخامر السجين منذ لحظة إيقافه الى حين دخوله السجن. ويهدف " دليل السجين" الى تعريف السجين بحقوقه وحمايته من التجاوزات.
Actualités أخبار » تونس...
أخبار » تونس » وطنية  :  وزارة الشؤون الخارجية: إلغاء المناظرة الخارجية بالاختبارات لانتداب كتبة الشؤون الخارجية و اعادة تنظيمها لاحقا
أعلنت وزارة الشؤون الخارجية انه تقرّر الغاء المناظرة الخارجية بالاختبارات لانتداب كتبة الشؤون الخارجية مشيرة قرارا لرئيس الحكومة صدر في هذا الشان في 19 نوفمبر 2019. واشار بلاغ صادراليوم الجمعة 29 نوفمبر 2019  عن الوزارة انه تقرر ايضا إعادة تنظيم هذه المناظرة على أن يتم الإعلان عن فتحها وموعد إجرائها وشروط المشاركة فيها في أقرب الآجال الممكنة. وحول اسباب هذا الالغاء اوضحت وزارة الشؤون الخارجية أنّه، أثناء تنظيم المرحلة الأولى من المناظرة الخارجية بالاختبارات لانتداب كتبة الشؤون الخارجية المفتوحة بقرار الوزير مؤرخ في 28 ماي 2019، وعلى إثر استكمال عملية اصلاح اختبار الأسئلة متعدّدة الاختيارات الذي تمّ اجراؤه يوم الأحد 22 سبتمبر 2019 بجامعة منّوبة، تمّ التفطن الى وقوع إخلال مادّي بإحدى القاعات المخصّصة لإجراء الاختبار المذكور، وذلك على مستوى توزيع الأوراق المعدّة للإجابة على المترشّحين للمناظرة. واضاف البلاغ ان قرار الغاء المناظرة واعادة تنظيمها تم بعد التشاور مع مختلف الجهات المعنية بتنظيمها (لجنة تنظيم المناظرة والهيئة العامة للوظيفة العمومية)، وذلك حرصا على ضمان احترام سلامة الإجراءات القانونية وتحقيق مبدأ المساواة بين المترشحين باعتباره قاعدة جوهرية في تنظيم المناظرات.
أخبار » تونس » مجتمع :  ندوة لمناقشة القانون الاساسي المتعلق بالقضاء على العنف المسلط على المراة بالحمامات
انتظم يوم امس ربأحد النزل بالحمامات يوم تكويني في القانوني الاساسي عدد 58لسنة 2017 والخاص بالقضاء على العنف ضد المرأة واليات التنفيذ وذلك بين وزارة الشؤون الدينية ووزارة الأسرة والطفولة وكبارالسن وتضمنت الندوة 3مداخلات الاولى حول القانون الاساسي عدد 58 وتطرقت المداخلة الثانية لاهمية دور الاطارات الدينية في القضاء على الظاهرة أما المداخلة الثالثة فقد تعرضت لاليات وزارة المرأة والأسرة وكبار السن في معالجة ظاهرة العنف و كانت المداخلات متبوعة بنقاش مستفيض وتم التاكيد على ضرورة تظافر جهود المجتمع المدني ووزارة التربية والشؤون الدينية بالتنسيق مع وزارة المرأة والأسرة وكبار السن وفق ما صرح به المندوب الجهوي لشؤون المرأة والأسرة فتحي الانقليز.
أخبار » تونس » سياسية : زياد العذاري يوضّح أسباب استقالته من الحركة
 نشر القيادي في حركة النهضة زياد العذاري تدوينة على صفحته الرسمية بالفايسبوك تحدّث فيها عن أسباب تخلّيه عن مسؤولياته في حركة النهضة. وفيما يلي نص التدوينة: تبعا لما تداولته بعض المواقع الإعلامية فانه يهمني ان اوضح انني قررت التخلي عن كل مسؤولياتي داخل حزب حركة النهضة. و عليه فقد طلبت من الاخ رئيس الحركة و منذ بداية الاسبوع الفارط التفضل بقبول طلبي هذا و قدمت له استقالتي من الأمانة العامة للحزب و من المكتب التنفيذي. كما أعلمته انني غير معني مستقبلا باي خطة اخرى في قيادة الحزب او الكتلة او اي مسؤولية في الحكومة القادمة. امام تمسك الاخ رئيس الحركة برفض الاستقالة من الأمانة العامة فانني التقيته مجددا يوم امس لاشكره على تجديد الثقة في شخصي و لأؤكد له تمسكي بالاستقالة. لم يكن القرار سهلا و لكن بعد تفكير عميق اجدني هذه المرة مضطرا للتخلي عن كل مسؤولية حزبية او حكومية لانني غير مرتاح البتة للمسار الذي أخذته البلاد منذ مدة و بخاصة عدد من القرارات الكبرى للحزب في الفترة الاخيرة. و بما انني لم انجح للاسف في اقناع مؤسسات الحزب في قضايا أراها مصيرية و في لحظة مفصلية بتفادي خيارات لا أراها (باجتهادي البسيط) جيدة للبلاد، كما لم اقتنع من جهتي بخيارات اخذتها مؤسسات الحزب (اخرها كان ملف تشكيل الحكومة القادمة) ارى انها لا ترتقي الى انتظارات التونسيين و لا الى مستوى الرسالة التي عبروا عنها في الانتخابات الاخيرة. بل انني احس و كاننا بصدد استعادة نفس اخطاء الماضي. كنت و لا ازال اعتقد ان الحكومة القادمة ربما تكون الفرصة الاخيرة للبلاد، لم يعد لدينا هامش خطا . الغلطة بفلقة كما يقول المثل. و كنت ايضا و لا ازال اعتقد ان الحكومة القادمة يجب ان تكون حكومة اصلاح و انجاز نتعظ فيها من اخطاء الماضي ، لا مكان فيها لا للمحاصصة و لا للهواية و لها معرفة دقيقة بالملفات و بتحديات البلاد و أولوياتها لتنكب مباشرة على العمل لتحقيق نتائج ملموسة بأسرع نسق ممكن. عبرت عن موقفي بكل وضوح لرئيس الحركة و في الاجتماعات الاخيرة للمكتب التنفيذي و مجلس الشورى : كنت ارى ان حصول النهضة على رئاسة البرلمان يقتضي الذهاب في الحكومة الى شخصية انفتاح مستقلة مشهود لها بأعلى درجات الكفاءة و النزاهة و الجرأة تطمأن و تجمع اوسع طيف ممكن من التونسيين و تكون قادرة...
أخبار » تونس » سياسية :  هيئة النفاذ إلى المعلومة تُلزم إتحاد الشغل بكشف حساباته المالية
أصدرت هيئة النفاذ إلى المعلومة أمس الخميس 28 نوفمبر 2019 ، 42 قرارا جديدا في البت في الدعاوي المتعلقة برفض مطالب النفاذ إلى المعلومة، ومن ضمنها الدعوى المرفوعة ضد الإتحاد العام التونسي للشغل والمتعلقة بطلب النفاذ إلى تقارير مراجع الحسابات المالية للاتحاد والتقرير المالي للمنظمة المصادق عليه في المؤتمر 23 والمعطيات المتعلقة بعدد من النقابيين المتمتعين بالتفرغ النقابي والموضوعين على ذمة الإتحاد. وأصدرت الهيئة في هذا الخصوص قرارا يقضي بإلزام الإتحاد بتسليم العارض المعلومات المطلوبة في إطار تكريس مبدأي الشفافية والمساءلة فيما يتعلق بعمل النقابات وفقا لأحكام الفصلين 32 و 35 من دستور الجمهورية التونسية والقانون الأساسي عدد 22 لسنة 2016 المتعلق بالحق في النفاذ الى المعلومة". يذكر أن النائب السابق عماد الدايمي كان قد تقدّم بطلب في الغرض لهيئة النفاذ إلى المعلومة ونشر على صفحته بالفايسبوك '"يعلم الله الجهد الذي بذلناه لإثبات ضرورة خضوع الاتحاد لقانون النفاذ الى المعلومة ...هذا القرار تاريخي وينهي اي استثناءات في مجال تطبيق القانون ..هذا القانون يفتح الباب للمنظمة النقابية العريقة للدخول تحت سقف الشفافية وحكم القانون والقبول بالرقابة المواطنية.. وهذا في مصلحة المنظمة ومنخرطيها وليس ضدهم ..لا أحد فوق القانون بعد اليوم".
أخبار » جهوية :  نابل: القبض على تكفيري محكوم بـ21 سنة سجنا
أعلنت وزارة الداخلية مساء يوم امس الخميس 28 نوفمبر 2019 القبض على عنصر تكفيري، حكم عليه بالسجن لمدة 21 سنة. وأوضحت الوزارة في بلاغ أن دورية مشتركة تابعة لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بنابل ومركز الحرس الوطني بالجديدي تمكنت من القبض على عنصر تكفيري متشدد مصنف خطير مفتش عنه، لفائدة المحكمة الابتدائية بتونس1من أجل تورطه في قضية ذات صبغة إرهابية موضوعها "الانتماء إلى تنظيم ارهابي" وصادر في شأنه حكم يقضي بسجنه لمدة 21 سنة سجنا. وقد تم الاحتفاظ بهذا الشخص وإتخاذ الاجراءات القانونية في شأنه.
أخبار » تونس » إقتصادية :  1 مليار دينار قيمة صادرات التمور
ستتجاوز قيمة صادرات التمور 1 مليار دينار، خلال الموسم الحالي وفق ما أعلنه وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب. وأكّد أنّ الإنتاج يناهز 340 ألف طن مقابل 288 ألف طن في الموسم المنقضي، أي بزيادة قدرها 18%.
أخبار » تونس » وطنية  : الموظف بالأمن الرئاسي أنيس المقعدي يسخر من سمير الوافي
  نفى الناطق الرسمي بإسم إدارة الأمن الرئاسي و حماية رئيس الجمهورية و الشخصيات العامة ،أنيس المقعدي ما ورد في برنامج "بوليميك " لسمير الوافي بالإشارة الى  تكلفة تنقل رئيس الجمهورية قيس سعيد من و الى قصر قرطاج و مقر إقامته بالمنيهلة تناهز الـ200 الف دينار ،و أشار المقعدي في تدوينة نشرها بشكل تفصيلي الى التكلفة المذكورة ساخرا من رواية برنامج بوليميك حيث قال " أنه فعلا حمد ساطور " وفيما يلي نص التدوينة :   تابعت كأغلب الشعب الكريم ماورد ببرنامج الاعلامي سمير الوافي حول تكلفة تنقل سيادة رئيس الجمهوريه قيس سعيد من قصر قرطاج الي مقر اقامته بالمنيهله التي تقدر ب 200الف دينار شهريا حسب المصدر العليم وهو خبير أمني رفض الكشف عن إسمه. وبما أن أغلب تكاليف التنقل كانت تتعلق بالجانب الامني وتحديدا بالامن الرئاسي أردت توضيح بعض المسائل : 1 - ورد بالتقرير انو قرابة 250 عون مكلف بتأمين الركب ، حبيت نوضح انو العدد 250 او 500 او حتى الف عون راي هذيكه خدمتهم و يتقاضو اجورهم شهريا من الدوله لتأمين رئيس الجمهوريه ، يعني يتنقل ما يتنقلش هوما يخلصو ، لذا يسقط هذا السند و لا يمكن احتساب اجرهم اليومي ضمن تكلفة تنقل الرئيس . 2 - حكاية الطائرة العمودية التي تقلع من العوينة لترافق الركب ، كان فم شكون شافها في السماء يجيبهالنا .هذا لا يعني انو لا وجود لتغطيه جويه لتنقل الركب ، توا فم حاجة اسمها درون، و الحقيقة تكلفة تحليقها ما تتجاوزش 500 فرنك شارج يوميا . 3 - عشرات الدراجات الناريه كما ذكر التقرير و أورد صوره قديمه لبعض الدراجات التابعه للامن الرئاسي ، الكل يعلم وخاصة الشعب التونسي الذكي ان تواجد الدراجات الناريه امام الركب دورها تشريفاتي لا دور تأميني و بالتالي فإن استعمالها لا يكون إلا اثناء المهمات الرسميه وهذا يمكن معاينته بالعين المجرده. 4 - ورد كذالك بنفس التقرير انه وقع استعمال العشرات من السيارات المصفحه لتامين تنقل الركب .الحجه هذي الحقيقه نجمو نعتمدوها ، برا نقولو فم عشره سيارات و المسافه نقولو 30 كلم ، و اقوى كرهبه تستهلك 10 بالمئه، يعني الكرهبه تستهلك 3،3 لتر × 10 سيارات = 33 لتر × 2 (ذهابا و ايابا ) =66 لتر يوميا × 2065 مليم = 136،290 مليم × 30 يوم = 4ملاين و 88 دينار و 700 فرنك ، هي تكلفة التنقل . 5 - إذا أقام الرئيس بمقر الاقامه...
Actualités أخبار »...
أخبار » جهوية :  والي نابل في زيارة لمقري إقليم الحرس الوطني والإدارة الجهوية للحماية المدنية
أدى محمد رضا مليكة والي نابل صباح امس الخميس 28 نوفمبر 2019 زيارة ميدانية لكل من مقري إقليم الحرس الوطني والإدارة الجهوية للحماية المدنية رفقة المعتمد الأول ، الكاتب العام للولاية ومعتمد نابل. وكانت الزيارة فرصة تعرف من خلالها الوالي على أنشطة ومدى جاهزية كافة وحدات الحرس الوطني والحماية المدنية بمختلف الأقاليم ، وعبر على إعتزازه بالجهود المبذولة من مختلف فرق الأمنية وأفاد بأنه يعول على التواصل الدائم معهم ، كما تم الاتفاق على عقد جلسات في أقرب الآجال لفض بعض الإشكاليات المطروحة .
أخبار » جهوية :  الهوارّية : إنقاذ 13 تونسيّا بعد تعطّب مركبهم
أنقذت وحدة بحرية تابعة لجيش البحر، ليلة البارحة الخميس 28 نوفمبر 2019، 13 تونسيا تتراوح أعمارهم بين 18 و41 سنة، بعد أن تعطّب مركبهم على بعد 36 ميلا بحريا، شمال الهوارية وفق بلاغ لوزارة الدفاع الوطني . وقد أفاد المجتازون أنهم غادروا شاطئ حمام الانف يوم الاربعاء، بنيّة اجتياز الحدود البحرية خلسة، في اتجاه السواحل الإيطالية. وتم توجيههم إلى ميناء بنزرت، لتسليمهم إلى وحدات الحرس الوطني وإتمام الإجراءات القانونية في شأنهم.
أخبار » تونس » مجتمع :  الاستعانة بعمّال الحضائر والشباب العاطل لجني الزيتون
أعلن وزير الفلاحة سمير الطيب أنه سيتم اللّجوء إلى عمّال الحضائر وشركات البيئة وكذلك الشباب العاطل عن العمل لمواجهة النقص الحاصل على مستوى اليد العاملة لموسم جني الزيتون الحالي. وأوضح أنّ جني الزيتون يتطلب 20 مليون يوم عمل، مضيفا أنّ تقديرات الإنتاج لهذا الموسم تناهز 1.75 مليون طن من الزيتون و350 ألف طن من زيت الزيتون منها 250 ألف طن للتصدير.
أخبار » تونس » سياسية :  رئيس الجمهورية يستمع إلى مشاغل الإعلاميين
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد عشيّة يوم امس الخميس 28 نوفمبر 2019 بقصر قرطاج عدد من الصحفيين وهم آسيا العتروس (رئيسة تحرير جريدة الصباح) وناجي الزعيري (رئيس تحرير إذاعة موزاييك أف أم) وشاكر بسباس (إعلامي ومنشط بإذاعة شمس أف أم) وشاكر بالشيخ (إعلامي ومنشط بالتلفزة الوطنية). وتندرج هذه المقابلة في إطار سلسلة من اللقاءات مع العاملين في مختلف القطاعات. وعقب هذا اللقاء صرّحت آسيا العتروس بأنّ الحديث مع رئيس الجمهورية كان مناسبة لتبادل الآراء حول عدد من المواضيع والقضايا التي تشغل الرأي العام إضافة إلى جملة من المسائل المتعلقة بقطاع الإعلام وخاصّة الصعوبات التي يواجهها. وأضافت آسيا العتروس أنّها لمست تفاعلا لدى رئيس الجمهورية مع القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تمثّل مشاغل المواطنين الراهنة.
أخبار » عالمية :  بينما تتواصل الاحتجاجات.. قتلى وجرحى في صفوف المتظاهرين في العراق
أعلنت مفوضية حقوق الإنسان في العراق عن ارتفاع في "استخدام العنف المفرط" ضد المحتجين، تسبب في سقوط قتلى ومصابين. وجاء في بيان للمفوضية، اليوم الخميس، أنه "في محافظة ذي قار، قتل 25 محتجا وجرح 250، وفي بغداد، قتل اثنان من المحتجين وأصيب 67 بجروح، كما جرح 25 من القوات الأمنية في بغداد أيضا". وأضافت المفوضية: "في محافظة المثنى جرح 308 من المحتجين والقوات الأمنية، وفي محافظة النجف قتل 4 وجرح 354، بينما جرح 50 عنصرا من رجال الأمن". مصدر ـ RT:
أخبار » تونس » إقتصادية :  جبل جلود: حجز أكثر من ألف علبة سجائر لدى بائع خضار
تمكن يوم امس الخميس 28 نوفمبر 2019 أعوان مركز جبل جلود من حجز اكثر من الف علبة سجائر مختلفة الأنواع لدى بائع خضر. وقدر قدرت قيمة المحجوز بأكثر من 5 ألاف دينار وفق افادة مصدر أمني .
أخبار » تونس » إقتصادية :  مواصلة التصويت على مشروع قانون المالية 2020
صادقت اللجنة الوقتية المخصصة لدراسة مشروع قانون المالية التكميلي لسنة 2019 ومشروع قانـون المالية لسنة 2020، على مجموعة جديدة من فصول قانون المالية للعام المقبل. وناقشت اللجنة تلك الفصول وصادقت على بعضها في صيغتها الأصلية، كما عدلت ورفضت البعض الآخر، في جلسة التأمت في قصر باردو، بحضور إطارات وزارة المالية وانتهت في حدود التاسعة مساء. وحسب بلاغ إعلامي للبرلمان، صادقت اللجنة على الفصول 34 و37 و39 و 40 و42 و43 بأغلبية الحاضرين في صيغتها الاصلية من نص المشروع كما صادقت على الفصول 36 و38 و41 في صيغة معدلة ورفضت الفصول 44 و45 و46 بأغلبية الحاضرين. وتم خلال الجلسة تأجيل النظر في الفصل 35.   واستمعت اللجنة في إطار فرق عمل على التوالي إلى كل من الاتحاد العام التونسي للشغل وعمادة الأطباء التونسيين.   وقدّمت المنظمتان قراءتهما لمشروع قانون المالية لسنة 2020 وللوضع الاقتصادي كما ناقشتا مشاكل القطاعات التي تمثلها وقدمتا مقترحاتها للنهوض بهذه القطاعات ولتحريك عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد. وكانت هذه اللجنة قد شرعت الاثنين الماضي في النظر في فصول قانون المالية والمصادقة عليها . *وات*
Actualités أخبار » تونس...
أخبار » تونس » مجتمع :  تاكسي سكوتار: وزارة النقل تنهي الجدل
نشرت وزارة النقل بلاغا توضيحيا بخصوص قيام مستثمر تونسي باقتناء دراجات نارية بهدف استعمالها في إطار نقل الأشخاص عن طريق منظومة الحجز عن بعد باستعمال تطبيقات إعلامية. وأكّدت أنه عملا بأحكام القانون عدد 33 لسنة 2004 المؤرخ في 19 أفريل 2004 والمتعلق بتنظيم النقل البري وبنصوصه التطبيقية، وطبقا للفصل 13 من القانون المذكور يُعتبر نقلا عموميا كل خدمة نقل أشخاص تُنجز بمقابل أو تكون معروضة على العموم. *لا يمكن ممارسة نشاط النقل العمومي للأشخاص إلا بعد الحصول على ترخيص وفقا للإجراءات المضبوطة بالتراتيب الجاري بها العمل. *طبقا للفصل 33 من نفس القانون يخضع تعاطي نشاط كراء كل صنف أو مجموعة أصناف من العربات المعدة لنقل الأشخاص لكراس شروط وتصريح مسبق لدى المصالح المختصة بالوزارة المكلفة بالنقل. *ليس هناك فراغ تشريعي في منظومة النقل البري ولم ترى وزارة النقل ضرورة في الوقت الحالي لاستصدار كراس شروط ينظم نشاط كراء الدراجات النارية، إلا أن التراتيب الحالية تفرض على كل شخص يعتزم تعاطي النشاط المذكور بواسطة هذه الوسيلة توفير الشروط التالية: *لا يمكن ممارسة النشاط إلا من طرف الأشخاص المعنويين مع وجوب توفر شرط الجنسية التونسية في المؤسسة وشرط الكفاءة المهنية بالنسبة للمثل القانوني. *أن تكون على متن الوسيلة عند كل عملية كراء نسخة من عقد الكراء المبرم مع الحريف يتضمن بالخصوص هويات كل من الكاري والمكتري والتزاماتهم ورقم العربة المستخدمة وشروط استخدام السائق إذا كان كراء العربة بسائق. *وفي صورة استغلال هذه العربات في إطار عملية كراء، فإنه يتعين الالتزام بالمقتضيات المذكورة أعلاه. وبناء على ما سبق ذكره فإنه في صورة ثبوت تعاطي نشاط النقل العمومي للأشخاص فإنه يترتب على ذلك تسليط العقوبات المنصوص عليها بالقانون المذكور أعلاه والتراتيب الجاري بها العمل. وعلاوة على ما ذكر فإن وزارة النقل ستشرع في دراسة مدى تلاؤم هذا النمط مع أهداف تأمين التنقلات من الناحية الاقتصادية والبيئية والسلامة المرورية وذلك بالتنسيق مع مختلف السلط المعنية والأطراف المتدخلة.
أخبار » تونس » وطنية  :  خالد الحيوني يدعو إلى سن قانون لحماية الأمنيين
اعتبر اليوم الجمعة 29 نوفمبر 2019 الناطق باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني، أنه ليس من دور الداخلية فقط مقاومة الجريمة، مشددا على أن المؤسسة الأمنية متعهدة بمسؤولياتها على المستوة القانوني والرقابي. وأوضح الحيوني في حوار اعلامي ، أن هناك أدوارا هامة لهياكل وأجهزة أخرى على رأسها العائلة والمجتمع المدني. وفي هذا السياق تحدث الحيوني عن أهمية سن قانون يحمي الأمنيين، مبينا أنه إذا كان عون الأمن لا يتمتع بالحماية القانونية فإنه لا يمكنه أداء دوره وواجبه. وعبر عن انفتاح وزارة الداخلية لكل نقاش وتداول في تفاصيل قانون يحمي الأمنيين.
أخبار » تونس » وطنية  : أوامر رئاسية بتسميات جديدة في دائرة المحاسبات والمحكمة الإدارية
 صدر في العدد الأخير للرائد الرسمي للجمهورية التونسية أوامر رئاسية بتسميات جديدة في دائرة المحاسبات والمحكمة الإدارية. دائرة المحاسبات مستشارون مساعدون ـ أميرة بريكي ـ حنان مراد ـ نجاة جبران ـ وائل الحنفي ـ أماني ميغري ـ أحلام الدهام دائرة المحاسبات: الغرفة الجهوية بسوسة ـ صفوان كحلاء ـ إيمان أميرة مانع ـ أمل ابن الحاج خليفة دائرة المحاسبات: الغرفة الجهوية بجندوبة ـ رياض سعودي دائرة المحاسبات: الغرفة الجهوية بقفصة ـ أيمن حسني ـ بلقيس هلالي المحكمة الإدارية: مستشارون ـ عصام الصغير ـ ريم نفطي ـ سمر لملوم ـ جهان القسيس ـ فهد الحميدي ـ وفاء محفوظي ـ نادية منصور ـ نرجس المقدم ـ وليد محرز ـ ألفة بن عاشور ـ ياسين الرزقي ـ ابتهال العطاوي ـ حيفاء بوعجيلة مستشارون مساعدون ـ بلال المجبري ـ شيماء الرياحي ـ محمد أمين زيود ـ أمين الصريي ـ إيمان المداغي ـ رحمة الجريدي ـ هدى بن سعيد
نابل: الإحتفاظ بأب إعتدى بالعنف الشديد على إبنه
أكّد مصدر أمني لموزاييك ايقاف كهل صباح اليوم السبت 14 ديسمبر 2019، في منطقة سيدي عمر بنابل إثر شكاية تقدّمت بها زوجته مفادها تعرّض إبنها إلى الضرب المبرّح وتقييده بسلك كهربائي من طرف والده. وبحسب إفادة الأم واعترافات الأب فقد أقدم هذا الأخير على ضرب إبنه بسبب عدم رضاه على نتائجه المدرسية. وفي تصريح لموزاييك، أكّد مندوب حماية الطفولة بنابل وحيد بن رمضان أنه تلقى اشعارا من قبل مركز ...
تشكيلة الهلال أمام الترجي: تأكّد غياب غوميس وجيوفينكو
يواجه الترجي الرياضي التونسي اليوم السبت 14 ديسمبر 2019، الهلال السعودي لحساب ربع نهائي مونديال الأندية في الدوحة بداية من الساعة الثالثة ظهرا، وفيما يلي تشكيلة الهلال السعودي:  

Top Radio Tunisie

Radio Cap FM Cap FM
Page vues :48632
Hammamet Sud-105.6 Mhz
72 279 188
5 / 10
24 Votes
...
Cap FM (كاب اف ام) est une station de radio généraliste privée de Tunisie. Basée dans ses studios d'Hammamet, elle est fondée par Olfa Tounsi le 24 mars 20121. Elle émet principalement dans les régions de Nabeul et du Grand Tunis. Son nom renvoie au nom qu'on donne en Tunisie à la région de Nabeul, le Cap Bon.

راديو كاب أف أم أو كما تعرف بالفرنسية Cap FM هي إذاعة جهوية خاصة في تونس. تبث من استديوهاتها بالحمامات ويغطي بثها مناطق الوطن القبلي وتونس الكبرى على أمواج أف أم بذبذبات 95.2, 105.6 و 91.5 ميغاهرتز، كما يمكن الاستماع إليها على موقعها الرسمي على الإنترنت.
Site Web
http://www.capradio.tn/fr/
Adresse
Avenue Abu Dhabi 8050 Hammamet, Tunisie‎
Wikipedia
http://fr.wikipedia.org/wiki/Cap_FM_(Tunisie)
Email
studio@capradio.tn
Téléphone
72 279 188
Fax
72 279 177
Facebook
https://www.facebook.com/CapFm.PageOfficielle
Twitter
https://twitter.com/RadioCAPFm
Youtube
http://www.youtube.com/user/CapFmRadio
Google
https://plus.google.com/115972240183566349682
Linkedin
Android
Iphone
Windows Mobile phone
Rss
http://www.capradio.tn/ar/actualites.rss
Date
24 mars 2012
Langue
Arabe
Type
Privée