Radio Thala FM  إذاعة تالة اف ام

المنظمة الشغيلة تجدد رفضها للبرنامج الإصلاحي مؤكدة التصدي له بكل الطرق المشروعة
جددت الهيئة الإدارية للإتحاد العام التونسي للشغل، في بيانها الصادر، اليوم الإثنين 27 جوان 2022 رفضها المطلق “للبرنامج الوطني للإصلاح” الذي طرحته الحكومة والذي يستهدف قوت التونسيات والتونسيين ومكاسبهم وحقوقهم ويفرّط في ممتلكات الشعب وسيادته، معبرة عن استعدادها للتصدّي إليه بكلّ الطرق والوسائل المشروعة، وفق نص البيان. وأشارت الهيئة في بيانها إلى ما "يشهده المسار السياسي القائم من تعرّج وتعثّرات تنبئ بمخاطر كثيرة، سواء على مستوى ضبابية الأهداف أو ارتجالية الآليات والخطط وغياب التشاركية وتعمّق التفرّد بالسلطة وضغط الزّمن وتواصل سياسة فرض الأمر الواقع ويظهر هذا خاصّة في الغموض المطبق الذي يكتنف طريقة التعامل مع فكرة مراجعة الدستور ومع القانون الانتخابي". ودعت الهيئة الإدارية للاتحاد إلى "التعامل الجدّي مع مطالب القضاة وهياكلهم بعيدا عن التجاهل والتشفّي وتعميم الاتهامات مع محاسبة كلّ من ثبت قضائيا فساده وأجرم في حقّ العدالة"ن مؤكدة "على وجوب توفير ضمانات للمحاكمة العادلة وتطالب بالإسراع بحلّ معضلة القضاء وإصلاحه". ونددت "بالاعتداءات المتكرّرة ضدّ بعض الأحزاب والناشطين السياسيين وآخرها الاعتداء على مناضلي تنسيقية الأحزاب الخمسة في سوسة"، معتبرة ذلك "ضربا لحرية الرأي والتعبير ولحقّ الاحتجاج وتهديدا للديمقراطية، وهي اعتداءات تأتي نتيجة طبيعية للتحريض والتجييش والشحن الدائر منذ مدّة في بعض وسائل الإعلام وخاصّة في مواقع التواصل الاجتماعي وتنذر بانتشار العنف والفوضى".
 مدنين تسجل رقما قياسيا جديدا في إرتفاع درجات الحرارة
اكد المعهد الوطني للرصد الجوي في تدوينة له على صفحته على الفايسبوك نشرت، منذ قليل،  تسجيل رقم قياسي جديد بمدنين هذا اليوم حيث بلغت الحرارة القصوى 47.8 وبذلك تم تجاوز الرقم السابق 47.5 المسجل يوم 29 جوان من سنة 2021.  

Top Radio Tunisie

IFM

212152
Radio Thala FM Thala FM
Page vues :4815
- Mhz

5 / 10
24 Votes
...
« THALA–SOLIDAIRE » est une association destinée à soutenir le développement de la région de Thala. Cette ville de l'ouest de la Tunisie est située à 250 kilomètres de la capitale Tunis et est rattachée au gouvernorat de Kasserine depuis 1956. Elle constitue une municipalité de 40 000 habitants et une délégation de 75 000 habitants. Notre association est composée de nombreux membres originaires de Thala mais également de personnes souhaitant s’engager pour favoriser l’essor de cette région.

جمعية تالة المتضامنة
Site Web
Adresse
Wikipedia
Email
Téléphone
Fax
Facebook
https://www.facebook.com/nabil240484/
Twitter
Youtube
Google
Linkedin
Android
Iphone
Windows Mobile phone
Rss
Date
Langue
Type