Radio Rayhana  إذاعة ريحانة

وزيرة المرأة: ميزانيتنا ضعيفة ولا تتجاوز 0,4% من ميزانية الدولة
خلال الاستماع لها صلب لجنة الصحة والشؤون الإجتماعية صباح اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020 حول مشروع الميزانية لسنة 2021، اعتبرت وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن إيمان الزهواني هويمل أن الميزانية المخصصة للوزارة ضعيفة ولا تتجاوز 0,4% من ميزانية الدولة. وأشارت إلى أن الزيادة في الميزانية كانت طفيفة من 190 مليون دينار إلى 196 مليون دينار مقارنة بحجم المهام المجتمعية الموكولة لها، مؤكدة على ضرورة التوجّه نحو تدعيم الشراكة مع القطاع الخاص ومع الشركاء الدوليين لتقديم الدعم الفني والمالي لتنفيذ برامج الوزارة . كما أعلنت وزيرة المرأة عن انطلاق حملة 16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد النساء وذلك بداية من اليوم بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة إلى غاية 10 ديسمبر 2020 تاريخ الاعلان العالمي لحقوق الإنسان. وأكدت أيضا أن أولويات الوزارة تتمثل في إيلاء الأهمية القصوى للطفولة وتعزيز دور المرأة كداعمة للنسيج الإقتصادي مع تطوير ريادة الأعمال وقدرات النساء في عدة قطاعات  مع تقريب الخدمات الصحية والإجتماعية والإدارية من كبار السن.   *سيدة الهمامي*
لجنة مكافحة كورونا: جانفي وفيفري ذروة انتشار الفيروس
قررت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا مواصلة تطبيق الإجراءات التي تم اتخاذها للحد من تفشي الفيروس خصوصا وأن ذروة انتشاره منتظرة في شهر جانفي أو فيفري المقبل، مؤكدا أن لجانا قطاعية سيتم إحداثها لتقييم الوضع بكافة القطاعات وتحديد الاجراءات التي يمكن مراجعتها وفق وزير الصحة فوزى المهدي.   من جهته، أفاد الهاشمي الوزير مدير معهد باستور، بأن 13 لقاحا حول العالم وصلوا إلى المراحل السريرية الأخيرة من بينها لقاحات تم الإعلان عن نجاعتها بنسبة تتراوح بين 70 و 90 بالمائة، وبأن الجهات الصحية المختصة في تونس بصدد متابعة هذه اللقاحات والتثبت من أعراضها الجانبية قبل اقتناء كمية منها. وتوقع الوزير أن تتحصل تونس على الدفعة الأولى من اللقاح خلال أشهر أفريل أو ماي أو جوان، مؤكدا أن الفئات التي سيقع تطعيمها أوليا هي كبار السن والعاملون في القطاع الصحي والقطاعات الحيوية.

Top Radio Tunisie

IFM

96975
Radio Rayhana Rayhana
Page vues :1749
- Mhz

5 / 10
24 Votes
...
La Radio Rayhana est une radio associative professionnelle de proximité et d’actualité d’une direction féminine du gouvernorat de Jendouba. Elle fait partie de l’association Rayhana pour femmes de Jendouba et existe depuis 2015. Le travail de l’équipe de Radio Rayhana est basé sur le bénévolat, le respect, la valorisation de tout membre et une approche participative dans la prise des décisions. Elle diffuse sur le web, les réseaux sociaux et envisage la diffusion sur FM. Avec ca, elle donne des informations sur la région et traite les sujets spécifiques de la région de Jendouba dans une façon indépendante. Ainsi elle participe à un changement et développement de la région. La radio Rayhana est un intermédiaire entre les citoyennes et citoyens, les services publics et le secteur privé. Elle cible la population du gouvernorat de Jendouba.

راديو ريحانة جندوبة هي اذاعة جمعياتية تسلط الضوء على مشاغل جندوبة و الشمال الغربي اعتمادا على مقاربة النوع الاجتماعي.
Site Web
Adresse
Wikipedia
Email
radiorayhana.jendouba@gmail.com
Téléphone
Fax
Facebook
https://www.facebook.com/pg/RadioRayhana
Twitter
https://twitter.com/Radiorayhana
Youtube
Google
Linkedin
Android
Iphone
Windows Mobile phone
Rss
Date
Langue
Type