Radio Ulysse FM Djerba  إذاعة راديو أوليس أف أم

16 juin 2012 Privée Régionale ZARZIS 104.3 DJERBA 92.1 MEDENINE 104.3 Gabes 104.3 Tataouine 104.3 Arabe
الحماية المدنية : ثلاثون حالة وفاة في حوادث مختلفة ...
سجلت وحدات الحماية المدنية وفاة ثلاثين (30) شخصا وإصابة 334 آخرين في حوادث مختلفة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وفق المتحدث باسم الحماية المدنية. وقامت وحدات الحماية المدنية، خلال نفس الفترة، بـ 347 تدخلا، بينها 92 تدخلا للنجدة والإسعاف بالطرقات و214 تدخلا للإسعاف في غير حوادث المرور و36 تدخلا لإطفاء الحرائق.
شبكة
قالت شبكة مراقبون إنّ الاقتراع في الدور الثاني للانتخابات التشريعية " شهد سابقة خطيرة في مراكز الاقتراع، حيث تعمّد عدد من رؤساء مراكز الاقتراع حجب نسبة المشاركة عن منظمات المجتمع المدني والصحفيين". وأشارت، في بيان الإثنين، إلى "غياب الشفافية وإتاحة المعلومة يوم الاقتراع"، وهو ما اعتبرته "سابقة خطيرة في رصيد هيئة الانتخابات من زاوية الخرق الصارخ لمبدأ الشفافية وإتاحة المعلومة، مما يساهم في اهتزاز الثقة في العملية الانتخابية". وأضافت مراقبون أنّ هيئة الانتخابات خرقت المسار الانتخابي، منذ انطلاقه، في مبادئه الأساسية، التي تقوم عليها كل عملية انتخابية من مساواة وشفافية واستقلالية ومقروئية، مشيرة إلى أنّ الخروقات كانت كثيرة منها الإطار القانوني ببعده الشكلي المتعلق بطريقة وضعه الانفرادية وكذلك مضمونه المتعلق بالأحكام الجديدة التي جاء بها والماسة بأهم المبادئ الانتخابية. ولاحظت أنّ الدّور الثاني من الانتخابات التشريعية كان "شكليّا"، أما "فعليا هو دور أول مكرّر"، حيث لم يفز سوى 23 مترشحا بمقاعد خلال الدور الأول، موزعة بين 13 مقعدا عن طريق التصويت و10 مقاعد بصفة آلية نظرا لوجود مترشح وحيد. كما كانت 7 دوائر انتخابية (كلها بالخارج) معفاة من الانتخابات بحكم عدم وجود أي مترشح بها، وكنتيجة لذلك، غطت الدورة الثانية للانتخابات 131 دائرة انتخابية من إجمالي 154 دائرة انتخابية معنية بعملية الاقتراع، أي الأغلبية الساحقة للدوائر الانتخابية. وبيّنت أن الإطار الترتيبي للانتخابات كان منقوصا، إذ أنّ هيئة الانتخابات لم تصدر سوى 4 قرارات ترتيبية موزعة بين قرارين يتعلقان بمسائل متصلة بالآجال الخاصة باعتماد الملاحظين الدوليين والأجانب (القرار عدد 1 لسنة 2023) وممثلي المترشحين (القرار عدد 2 لسنة 2023)، وقرار يتعلق بالمحافظة على نفس السقف الجملي للإنفاق الخاص بالدور الأول دون إمكانية الجمع بينهما (القرار عدد 5 لسنة 2023). أما القرار الرابع فيتعلق بتحديد روزنامة الدورة الثانية للانتخابات التشريعية، ولكنّها لم تصدر أي قرار ترتيبي يتعلق بتأطير المناظرات بين المترشحين الى الدور الثاني، والتي تعتبر من أهم الإجراءات الجديدة التي اتخذتها الهيئة، حيث بقيت هذه الآلية الاتصالية الجديدة خارج دائرة القانون،...

Top Radio Tunisie

IFM

253188
Radio Ulysse FM Djerba Ulysse FM Djerba
Page vues :115923
Tataouine-104.3 Mhz
75 658 100
5 / 10
24 Votes
...
Radio ULYSSE FM Djerba"sawt tounes al 7orria" Cette nouvelle radio, de type régionale et généraliste, offre à ses auditeurs des programmes radiophoniques de contenu jeune, culturel et populaire, depuis sa base de Djerba. Elle a choisi le nom de « Ulysse FM » qui symbolise le voyage d’Ulysse et son séjour à Djerba. El le a une mission globale et plutôt orientée vers la méditerranéenne avec des thèmes tournant autour de la liberté, la culture, la jeunesse, les voyages, le tourisme, les îles… De part sa nomination, elle a un rayon de diffusion à partir de Djerba pour englober le Sud Est tunisien : des îles de Kerkennah à la Lybie, de Djerba aux autres îles méditerranéennes.

راديو أوليس أف أم جربة صوت تونس الحرية تحصلت إذاعة «أوليس اف ام» على تأشيرة البث على أمواج الأثير وكانت تبث من جزيرة جربة على الانترنات وذلك منذ شهر ماي 2010. وكانت بداية البث يوم 3 ماي 2010 وبعد حوالي الشهرين من انطلاق البث تمكنت من استقطاب عدد هام من المستمعين على الانترنات وذلك بفضل ما كانت تقدمه من منوعات مختلفة الميادين الثقافية والرياضية والترفيهية والاجتماعية، ورغم أن كل المنشطين هم من الهواة من الذين يعشقون ميدان الصحافة والتنشيط، فإن البرامج المقدمة كانت تحمل الكثير من الحرفية والعمل الإذاعي المنظم وهو ما جعل هذه الإذاعة تحظى بالكثير من الاستحسان والاحترام من قبل كل مستمعيها.
Site Web
http://ulysse-fm.com/
Adresse
Rue Mohamed Hassine Makhlouf, 4180 houmet Souk, Djerba
Wikipedia
Email
Téléphone
75 658 100
Fax
75 65 65 72
Facebook
https://www.facebook.com/ulyssefm.djerba
Twitter
https://twitter.com/ulyssefm
Youtube
https://www.youtube.com/channel/UCK6NSRBMjl_OWB06OiF5lwA
Google
https://plus.google.com/108206506149408288729
Linkedin
Android
Iphone
Windows Mobile phone
Rss
Date
16 juin 2012
Langue
Arabe
Type
Privée