Radio Zitouna Coran Online  إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم

13 septembre 2007 Publique Religieuse Arabe
تتويج تونسيّ بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
توّج الممثل منير العماري أمس الأربعاء في اختتام فعاليات الدورة السابعة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي بجائزة لجنة التحكيم لأحسن ممثل في قسم "المونودراما" عن مسرحية "هارب من الدولة الإسلامية". وهو عمل مسرحي لوليد الدغسني، مستوحى من رواية "كنت في الرقة، هارب من الدولة الإسلامية " للهادي يحمد. وتعالج مسرحية "هارب من الدولة الإسلامية" مشكلة التطرّف الديني الذي عانت تونس من ويلاته بعد سنة 2011، حيث تمّ تسفير العديد من الشباب إلى بؤر التوتر ليتحوّلوا إلى قنابل موقوتة داخل واقع دموي ومخيف. .. . وضمن مسابقة المونودراما أيضا منحت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لعرض " المملوك جابر " من الامارات العربية المتحدة، ومنحت جائزة رئيس الهيئة الدولية للمسرح للعرض المسرحي " yissh " من الولايات المتحدة الأمريكية . ..... وبخصوص مسابقة مسرح الشارع آلت جائزة أفضل عرض مسرحي لمسرحية "المرأة والسلطان" من السودان، وتحصل على جائزة أفضل أداء جماعي ( لجنة التحكيم الخاصة ) العرض السعودي " سجناء أحرار". أما عن جوائز مسابقة العروض الكبري فقد حاز جائزة سميحة أيوب لأفضل عرض متكامل العرض المسرحي "August " من المجر، ونال جائزة محمد صبحي لأفضل إخراج عبد الرحمن محسن عن عرض " آل كرامازوف ". وآلت جائزة يسري الجندي لأفضل نص مسرحي لإسماعيل إبراهيم عن نص " آل كرامازوف " ، كما حصل علي جائزة حميد سميج لأفضل ممثل مصطفي خطاب عن عرض مسرحية "آل كرامازوف ". وحازت ميار إمام جائزة أمل الدباس لأفضل ممثلة عن "آل كرامازوف "، كما تحصل العرض الإيطالي "soft ramis " على جائزة سامي عبد الحميد لأفضل سينوغرافيا، وآلت جائزة صلاح القصب للجنة التحكيم الخاصة إلى العرض الإيطالي SoftRamis ".

Top Radio Tunisie

IFM

240543
Radio Zitouna Coran Online Zitouna Coran Online
Page vues :82010
- Mhz
71.136.000
5 / 10
24 Votes
...
Radio Zitouna adhkar c'est une web radio de Zitouna FM Zitouna FM (إذاعة الزيتونة أف أم) est une station de radio privée tunisienne à vocation religieuse de langue arabe. Certains programmes sont toutefois diffusés en français. Lancée le 13 septembre 2007 par Mohamed Sakhr El Materi ses bureaux sont situés à Carthage la radio diffuse 24 heures sur 24 en modulation de fréquence et sa diffusion couvre la totalité du territoire tunisien. Dirigée par le docteur Kamel Omrane, ancien ministre des Affaires religieuses, imam, professeur de civilisation islamique, auteur de plusieurs ouvrages et travaux sur la culture de la Tunisie et ancien directeur de radios publiques, Parmi les animateurs révélés par la radio figure le cheikh Mohamed Machfar, également directeur adjoint de Zitouna FM. Ses émissions sont essentiellement axées sur le Coran, avec des récitations par de jeunes Tunisiens. Les autres émissions sont consacrées aux récits de Mahomet et aux invocations, en plus de cours de psalmodie du Coran. Zitouna FM diffuse aussi les cinq prières quotidiennes depuis la mosquée Mâlik ibn Anas.

إذاعة الزيتونة للأذكار فرع من إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم وهي تبث فقط على الواب إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم أول محطة إذاعية دينية في تونس، انطلقت في غرة رمضان سنة 1428 هـ، الموافق 13 سبتمبر 2007. تعود تسميتها نسبة إلى جامع الزيتونة في تونس. تبث المحطة برامجها على موجة الإف إم FM على مدى الأربع والعشرين ساعة بشكل يغطي كامل البلاد وذلك من مقرها في مدينة قرطاج، كما يمكن الاستماع لهذه الاذاعة عبر موقعها الرسمي على الانترنت. عرفت إذاعة الزيتونة أف أم الدينية نجاحا كبيرا جعلها تكون في ظرف وجيز ثاني إذاعة في تونس العاصمة بعد إذاعة موزاييك أف أم الخاصة وثاني إذاعة في سوسة بعد إذاعة جوهرة أف أم الخاصة وأول إذاعة في صفاقس.
Site Web
http://www.zitounafm.net
Adresse
61 Avenue Habib Bourguiba - 2016 Carthage Hannib
Wikipedia
http://fr.wikipedia.org/wiki/Zitouna_FM
Email
Téléphone
71.136.000
Fax
Facebook
https://www.facebook.com/RadioZitounaFM
Twitter
Youtube
http://www.youtube.com/user/radiozitounafm
Google
Linkedin
Android
Iphone
Windows Mobile phone
Rss
Date
13 septembre 2007
Langue
Arabe
Type
Publique