Radio Gafsa  إذاعة قفصة

7 novembre 1991 Généraliste, Régionale Arabe
Actualités الوكالة...
الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية تحذر مستعملي الشبكات المعلوماتية والفايسبوك من حملة « تصيد  » بصدد الانتشار
دعت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية مستعملي الشبكات المعلوماتية وموقع التواصل الإجتماعي « الفايسبوك » إلى مزيد اليقظة والحذر في ظل وجود حملة تصيد بصدد الإنتشار تقوم على تزوير صفحات العديد من العلامات التجارية، وفق ما نشرته الوكالة مساء أمس، الأحد 16 ماي 2020. وأوضحت الوكالة أنّه يطلب هذا النوع من الصفحات، التي يزورها القراصنة، من المستخدمين تعمير نموذج و إيحائهم بأنه يمكنهم ربح جوائز. وتتم عمليّة التسجيل هذه من خلال موقع واب مزوّر و يحتوي على ميثاق رسومي لفايسبوك يهدف إلى « اختراق » معلومات الدخول الخاصّة للضحايا. وشدّدت الوكالة على اتباع جملة من التوصيات منها القيام بتثبيت امتدادات « Web Of Trust (WOT) » و « Netcraft » و « adblockplus » في متصفح الواب للتحقق من موثوقية مواقع الواب، التّي تمّت زيارتها وحظر الإعلانات المشكوك فيها. كما أوصت الوكالة بالتأكد من صحّة الصفحة من العلامة المعنية عن طريق فحص « شارة التحقق الزرقاء » بجوار العنوان. ودعت، أيضا، إلى التحقق من مصدر المعلومات على موقع العلامة التجارية على سبيل المثال. وذكرت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية أنها على ذمة جميع مستعملي الشبكات المعلوماتية والأنترنات لتقديم المزيد من المعطيات والتوضيحات.
القصرين : القضاء على 5 إرهابيين والحصيلة مرجحة للإرتفاع
 أسفرت العملية العسكرية والأمنية المشتركة التي يتم تنفيذها منذ مساء أمس الاحد 16 ماي 2021 بأحد المرتفعات الجبلية بالجهة، عن القضاء على 5 إرهابيين (4 تونسيين ماي  وجزائري)، وحجز 6 أسلحة من نوع كلاشنكوف، وفق معطيات أولية افاد بها مصدر أمني بالجهة لوكالة تونس افريقيا للانباء. وبين المصدر ذاته أن العملية الأمنية والعسكرية لا تزال متواصلة وان عمليات تمشيط تجرى حاليا. واشار الى ان حصيلة الإرهابين الذين  تم القضاء عليهم مرجحة للإرتفاع.
إلقاء القبض على عنصر متشدد بالقصرين وإيداعه السجن
تمكنت الوحدة الوطنية للابحاث في جرائم الإرهاب بإدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطنـي من الكشف عن عنصر متشدد أصيل إحدى القرى الجبلية من ولاية القصرين. وتأتي هذه العملية وفق بلاغ صادر عن الإدارة العامة للحرس الوطني اليوم الاثنين 17 ماي 2021، في إطار قطع كل الطرق والسبل على الشباب التكفيري التونسي وخاصة منه مناصري « الفكر الجهادي » في محاولاتهم الالتحاق بعناصر كتيبة عقبة بن نافع الفارة بالجبال التونسية. وبعد إحالة هذا العنصر على أنظار العدالة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، أذن حاكم التحقيق المتعهد بإيداعه السجن. وأضاف البلاغ أن العنصر المتشدد الذي تم القبض عليه، « عقد العزم على الالتحاق بابن جهته وهو عنصر إرهابي ناشط ضمن كتيبة عقبة بن نافع، وذلك بعد ان استنفذ كل محاولاته في النفير لإحدى مناطق النزاع المسلح. »
في جلسة لمجلس الأمن .. تونس تدعو إلى الوقف الفوري لعدوان قوات الاحتلال على الشعب الفلسطيني
دعت تونس، اليوم الأحد في جلسة علنية لمجلس الأمن الدولي، المجموعة الدولية ومجلس الأمن إلى تحمّل مسؤولياتهما « للوقف الفوري للعدوان الصارخ على الشعب الفلسطيني ووضع حدّ للخطوات التصعيدية الخطيرة لقوات الاحتلال ». ودعا وزير الشؤون الخارجية، عثمان الجرندي، في كلمة خلال الجلسة، إلى « تحديد المسؤوليات ومساءلة ومحاسبة من تسبّب في تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ويُهدّد الأمن والاستقرار في المنطقة، في الوقت الذي كان العالم يتطلّع فيه إلى إعادة إحياء مسار السلام »، وفق تعبيره. وقال الجرندي، وفق بلاغ للخارجية، إنه « رغم الممارسات القمعية لسلطات الاحتلال وتاريخها الحافل بتجاهل القرارات الأممية، فإنّ الكيان الصهيوني يُمعن في سياساته العدوانية ضدّ الشعب الفلسطيني ويضرب عرض الحائط بجميع القرارات والمواثيق الدولية، معوّلا في ذلك على صمت المجتمع الدولي ومجلس الأمن ». وأضاف أنّ المنطقة لن تستعيد أمنها واستقرارها، إلاّ عبر التوصّل إلى تسوية عادلة وشاملة ودائمة للقضية الفلسطينية العادلة على أساس القرارات الأممية والمرجعيات المتّفق عليها دوليا ومبادرة السلام العربية، مؤكّدا « أنّ الاحتلال يظلّ احتلالا ترفضه جميع المواثيق الأمميّة والقوانين الدّوليّة ويظلّ الحقّ حقّا تقرّه جميع الشّرائع والتشريعات الدوليّة ». وذكر بلاغ الخارجية أن تونس، العضو العربي غير الدائم بمجلس الأمن تقدمت، بالتنسيق مع الجانب الفلسطيني وبالاشتراك مع الصين والنرويج، بطلب عقد جلسة علنية لمجلس الأمن، انتظمت اليوم الأحد، للتداول بشأن التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية وحشد الدعم الدولي للقضية الفلسطينية العادلة. وتأتي هذه الجلسة، وفق ذات المصدر، مُواصلة لتحرّكات تونس الحثيثة صلب مجلس الأمن إزاء التصعيد العسكري الخطير والممارسات العدوانية لسلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزّة. وشهدت الجلسة مشاركة الأمين العام للأمم المتّحدة والمنسّق الأممي لعمليّة السلام في الشرق الأوسط ووزراء خارجية الصين، رئيس مجلس الأمن لهذا الشهر، وكلّ من فلسطين والأردن ومصر والنرويج وايرلندا. وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أبلغ مجلس الأمن الدولي،...
الهاشمي الوزير: السلالة البريطانية المتحورة هي الأكثر انتشارا في تونس بنسبة تفوق 90 % مقارنة ببقية السلالات
أفاد عضو اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا ومدير معهد باستور الهاشمي الوزير، اليوم الاحد، بأن السلالة البريطانية المتحورة لفيروس كورونا هي المهيمنة في تونس بنسبة تفوق 90 بالمائة، مقارنة بالسلالات الأخرى. وأوضح الوزير، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، على هامش موكب تسلم جرعات من لقاح « أسترازينيكا » البريطاني، أنه الى جانب السلالة البريطانية، تأتي السلالات التي طرأت عليها طفرات صغيرة، وتلك التي ظهرت لأول مرة في مدينة « يوهان » الصينية موفي سنة 2019 في المرتبة الثانية من حيث نسبة الانتشار في تونس. ولفت، في سياق متصل، الى أن عملية التقطيع الجيني للكشف عن الاصابة بالسلالة المتحورة الجنوب إفريقية لم تحدث الى حد اليوم. وكان وزير الصحة فوزي مهدي، أعلن يوم 5 ماي الجاري عن اصابة شخصين بهذه السلالة. وتشير المعطيات الأولية، حسب عضو اللجنة العلمية، الى عدم انتشار السلالة الجنوب افريقية بتونس، لاسيما بعد الاعلان عن اصابة شخص من ولاية قفصة وأجنبي يحمل جنسية افريقية قدم الى ولاية نابل في اطار تظاهرة رياضية، وعاد الى بلاده بعد تماثله للشفاء. وأكد أن التلاقيح أثبتت نجاعتها في مقاومة السلالات المتحورة، وتوفر حماية ضد الحالات الخطيرة وتساهم في التقليص من الوفايات. وفي ما يتعلق بالوضع الوبائي، لاحظ الوزير تقلصا في أعداد الحالات الجديدة والوفايات منذ أسبوعين، وهو ما وصفه باستقرار ذا منحى متراجع، مستدركا أن الوضع الوبائي لازال دقيقا نتيجة تواصل الضغط الملحوظ على المستشفيات العمومية، وهو ما يقتضي تكثيف عمليات التلقيح والالتزام بالاجراءات الوقائية . يذكر أن تونس تسلمت اليوم الدفعة الثالثة من اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19 في اطار مبادرة « كوفاكس » العالمية، وتشمل 158400 جرعة من لقاح « أسترازينيكا » بعد تلقيها 98400 جرعة من هذا اللقاح كدفعة أولى في بداية أفريل المنقضي
تونس تتسلم 158400 جرعة من لقاح « أسترازينيكا » في إطار الدفعة الثالثة من مبادرة « كوفاكس »
تسلمت تونس اليوم الأحد، الدفعة الثالثة من اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19، في إطار المبادرة العالمية « كوفاكس »، وتشمل 158400 جرعة من لقاح « أسترازينيكا »، بعد تلقيها 98400 جرعة من هذا اللقاح كدفعة أولى في بداية أفريل المنقضي. وأفاد الدكتور رمزي الوحيشي، عن مكتب منظمة الصحة العالمية بتونس، في تصريح اعلامي على هامش موكب تسلم اللقاحات، بأنه من المتوقع أن تتسلم تونس في موفى شهر جوان القادم أكثر من 760 ألف جرعة من لقاحات « فايزر » و « أسترازينيكا » تتوزع مناصفة بين اللقاحين، وذلك في اطار مبادرة « كوفاكس ». وذكّر بأن تونس كانت تحصلت على دفعة سابقة من لقاح « فايزر » تقدر بـ 93600 جرعة في اطار نفس المبادرة، التي من المتوقع أن تمنح البلاد 3ر4 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا. من جهتها، أكدت ممثلة منظمة الامم المتحدة للطفولة بتونس ماريلانا فيفياني، في تصريح اعلامي على هامش تسلم دفعة التلاقيح، أن المنظمة توصي وتشجع الشعب التونسي على الانخراط في عمليات التلقيح، باعتباره الأداة الوحيدة التي من شأنها أن تحارب الفيروس وتقضي عليه وتنقذ الأرواح. واعتبرت أن لقاح « أسترازينيكا » وقع اعتماده من طرف منظمة الصحة العالمية وأقرت تونس استخدامه، ولا يطرح أي إشكال لاسيما وأنه يوصى باعتماده للفئة العمرية التي تفوق 60 سنة
توزر: ارتفاع الوفيات الناجمة عن فيروس « كورونا » الى 161 وفاة مقابل انخفاض الحالات النشطة الى 72 حالة
 ارتفعت الوفيات الناجمة عن فيروس « كورونا » في ولاية توزر، إلى 161 وفاة، بعد تسجيل 3 وفيات خلال الاسبوع الماضي، في وقت تشهد فيه الجهة انخفاضا في عدد الإصابات، وخاصة في عدد الحالات النشطة الحاملة للفيروس والذي انخفض الى 72 حالة فقط، بعد أن تجاوز في شهر أفريل الفارط 400 حالة، وفق ما ذكره رئيس مصلحة الاعلام والبرامج بالإدارة الجهوية للصحة، فؤاد براني. وبيّن البراني، في تصريح لـ(وات)، أنه تم أيضا، رصد 24 إصابة جديدة بتاريخ 14 ماي من جملة 77 نتيجة تحليل، ليبلغ إجمالي الإصابات بفيروس « كورونا » 7269 إصابة منذ بداية الموجة الثانية، منها 7056 حالة تعافي. في ذات السياق، أشار ذات المصدر، الى انخفاض عدد حالات الايواء بقسم الإنعاش الطبي الى حالتين (02) فقط، الى جانب 13 مصابا مقيما في أقسام « كوفيد 19″ بمستشفيات توزر ونفطة ودقاش. في المقابل، تلقى 3402 أشخاص اللّقاح ضد فيروس « كورونا »، أي بنسبة 64,2 بالمائة من الأشخاص المسجلين في منظومة التلقيح، منهم 2006 تلقوا الجرعة الثانية.
Actualités استئناف...
استئناف العمل بالتوقيت الإداري العادي انطلاقا من الإثنين القادم
أعلنت مصالح الحكومة، عن استئناف العمل بالتوقيت الإداري العادي، انطلاقا من يوم الاثنين القادم، وفقا للتوقيت والتوزيع المقرر بأحكام الأمر عدد 1710 المؤرخ في 14 سبتمبر 2012. وجاء في بلاغ صادر اليوم السبت 15 ماي 2021 عن وزارة الوظيفة العمومية، أن توقيت العمل من الاثنين إلى الخميس يكون من الساعة الثامنة و النصف صباحا الى الساعة منتصف النهار والنصف، ومن الساعة الواحدة والنصف بعد الزوال إلى الخامسة والنصف بعد الزوال. أمّا يوم الجمعة فيكون العمل من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة الواحدة بعد الزوال، ومن الثانية والنصف إلى الخامسة والنصف بعد الزوال. وبالنسبة الى الهيئات والمؤسسات والمنشآت العمومية، فيتم استئناف العمل بها طبقا للتوقيت العادي المعتمد بها، ويتم الإعلان عنه للعموم بالمواقع الرسمية الخاصة بها.
تواصل تعطّل صدور نتائج العينات المرفوعة لمخبر تحليل الكوفيد بقفصة
يتواصل بمخبر تحليل الكوفيد بولاية قفصة ومنذ يوم الاثنين الفارط تعطل اصدار نتائج التحاليل للعينات المرفوعة لتقصي فيروس كورونا بالجهة وذلك نتيجة غياب مادة الــ réactif. بالتوازي مع ذلك انطلقت خلال الايام الفارطة بالجهة عملية تلقيح اعوان الامن الى جانب اعوان البلدية لا سيما المكلفون منهم بعملية دفن ضحايا الكوفيد.
نصاف بن علية : الوضع الوبائي في تونس مازال خطيرا
اكدت الدكتورة نصاف بن علية الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة في تصريح للتلفزة الوطنية ان الوضع الصحي مازال خطيرا رغم وجود مؤشرات ايجابية على مستوى انتشار الوباء وعدد الوفيات والاصابات. كما أشارت الى ان عملية التقطيع الجيني في المخابر مازالت متواصلة لمعرفة التحورات التي تعرفها السلالات المنتشرة في تونس:  00:00:00 | 00:00  
ملتقى نوتويل بسويسرا .. البطل البارلمبي التونسي وليد كتيلة يفوز بسباق 800م ويحطم الرقم القياسي الافريقي
حرز البطل البارلمبي التونسي وليد كتيلة يوم الجمعة المركز الاول لسباق 800م على الكراسي (تي 34) ضمن منافسات ملتقى نوتويل السويسري المصنف من بين الجوائز الكبرى لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة والذي يقام من 14 الى 16 ماي الجاري. وقطع وليد كتيلة مسافة السباق في زمن قدره 1دق و37ث و89 محطما الرقم القياسي الافريقي الذي كان بحوزته (1دق و38ث و43 حققه في ملتقى دبي خلال شهر فيفري الماضي). كما كان على بعد 5 أجزاء من الثانية فقط من تحطيم الرقم القياسي العالمي الذي يملكه الاماراتي محمد الحمادي (1دق و37ث و84). وينتظر ان يشارك وليد كتيلة خلال هذا الملتقى في سباقين اخرين 100م و400م (تي 34). يذكر ان ملتقى نوتويل يعرف ايضا مشاركة البطلة البارلمبية التونسية للمسافات نصف الطويلة سمية بوسعيد التي ستخوض منافسات 400م و1500م (تي 13). وكان وليد كتيلة (35 عاما) وسمية بوسعيد (41 عاما) قد ضمنا تاهلهما الى دورة الالعاب البارلمبية المقررة بالعاصمة اليابانية طوكيو من 24 اوت الى 5 سبتمبر القادمين. يذكر ان هذا الثنائي تالق في العديد من التظاهرات الدولية ابرزها خلال الالعاب البارلمبية التي توج خلالها وليد كتيلة ب3 ذهبيات في دورتي لندن 2012 وريو دي جانيرو 2016 شانه في ذلك شان سمية بوسعيد المتحصلة على 3 ذهبيات في نسختي بيكين 2008 وريو دي جانيرو 2016.
قفصة : المركز الجهوي التلقيح ضد كوفيد 19 يستقبل الأمنيين المشمولين باللقاح ضد فيروس كورونا
يستقبل المركز الجهوي للتلقيح ضد كوفيد 19 بقفصة مجموعة من الأمنيين المشمولين بالتلقيح ضد فيروس كورونا وذلك في إطار الحملة الوطنية للقضاء على الوباء. الدكتور أنور بوزيان طبيب مسؤول بإدارة مصالح قوات الأمن الداخلي بقفصة يفسّر :  00:00:00 | 00:00
معهد الموسيقي بالمتلوي : مولود ثقافي جديد .. نحو  تعلّم الموسيقى و صقل المواهب الشبابية الصاعدة
تم مؤخرا افتتاح المعهد المحلي للموسيقى بمعتمدية المتلوي من ولاية قفصة الذي باتت تحتضن أنشطته الفنية الكنيسة القديمة التي جرى ترميمها وتهيئتها بعد عقود من الإهمال بمبادرة من المجتمع المدني بدرة المناجم و معاضدة من بلدية المكان والجامعة العامة للمدن. وتتواصل بلدية المتلوي حاليا مع وزارة الشؤون الثقافية ليكون المعهد المحلي للموسيقى جاهزا لاستقبال الناشئة انطلاقا من السنة الدراسية المقبلة. سهام ديناري المكلفة بالتعاون الدولي والعلاقات الخارجية ببلدية المتلوي تفيد :  00:00:00 | 00:00
صفاقس: الحرس البحري يحبط 4 عمليات هجرة غير نظامية خلال ليلة العيد
 أحبطت وحدات الحرس البحري بالوسط (صفاقس والمهدية) خلال الليلة الفاصلة بين 12 و13 ماي الجاري الموافقة لليلة العيد 4 عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم إقليم الحرس البحري بصفاقس الرائد علي العياري (وات) اليوم الخميس. وأوضح ذات المصدر الأمني أنه تم خلال هذه العمليات ضبط 55 مهاجرا من بينهم 14 تونسيا أصيلي ولاتي المهدية وصفاقس تتراوح أعمارهم بين 17 و33 سنة والبقية من أصيلي بلدان إفريقيا جنوب الصحراء (السينغال والكوت ديفواروغينيا ومالي والطوغو) يتوزعون إلى 15 رجلا و23 امر أة و3 رضع. وأضاف أن الوحدات الأمنية اتخذت بعد استشارة النيابة العمومية الإجراءات القانونية في شأن المجتازين واحتفظت ب14 مهاجرا منهم كما حجزت 5 مراكب صيد ومحرك بحري مع كمية المحروقات التي تم استعمالها في عمليات محاولة الاجتياز للحدود البحرية.
Actualités فيروس...
فيروس كورونا يغيّر عادات اهالي في سيدي بوزيد.. قضاء عطلة عيد الفطر بالمنزل
اختار عدد من اهالي ولاية سيدي بوزيد قضاء عطلة العيد في منازلهم خوفا من تفشي العدوى المنجرة عن انتشار فيروس  » كورونا  » فيما فضّل البعض الاخر التجمع في منزل العائلة والاقتصار على عدد محدود منهم. الفة الخصخوصي التقت عددا منهم :  00:00:00 | 00:00
أكلة الفول في عيد الفطر : أشهر العادات الغذائية المتوارثة عبر الأجيال بالجريد
من عادات العائلات بالجريد تحضير طبق الفول اول ايام العيد حيث تحرص ربات البيوت في ليلة العيد على طبخه ليكون جاهزا ويقدم في الصباح للعائلة كطبق رئيسي. وفي العادة يتم تبادل اطباق الفول بين الاهل والاقارب عند التزاور غير فيروس كورونا واجراءات التوقي منه حفاظا على صحة الجميع سيحد من عادة التزاور وتبادل الاطباق. مراسلة اذاعة قفصة اعدت النقل التالي :  00:00:00 | 00:00 و في ظل القيود الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا يدعو البعض بمدينة توزر الى الالتزام بالبروتوكول الصحي في عيد الفطر المبارك مع المحافظة على قيم التازر وصلة الرحم والتواصل مع العائلة والاقارب باستعمال وسائل الاتصال الحديثة للتعايد :  00:00:00 | 00:00
بهجة العيد في ولاية قبلي بين الأمس واليوم : ماذا تغير…؟
اختلفت العادات والتقاليد في الاحتفال بعيد الفطر المبارك بين الامس واليوم، بين امس كان يتسم بالزيارت بين الاهل و الأقارب والأحباب والتصافح فيما بينهم وبين اليوم الذي انتشر فيه فيروس كورنا فغابت فيه تلك السمات، هكذا تحدثت هذه السيدة في اول ايام عيد الفطر لمراسلة إذاعة قفصة ماجدة عمارة :  00:00:00 | 00:00
السعودية تسمح بعودة الجماهير للملاعب للمتلقين لتلاقيح كورونا و الأشخاص المتعافين
سمحت السعودية بعودة الجماهير للملاعب شرط إحترام الإجراءات الوقائية المهمة كالتباعد ولبس الكمامات، إضافة إلى آلية دخول الجماهير ومنع التجمعات داخل المدرجات أو عند الأبواب الداخلية والخارجية، وغيرها من التعليمات . وحدد البروتوكول الفئات التي سيسمح لها بحضور المباريات الرياضية مثل كل من تحصل على اللقاح او من أصيب بالفيروس وتعافى شرط مرور أقل من 6 أشهر منذ إصابته بفيروس كورونا. كما سيتم السماح بالدخول للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 7 سنوات وتقل عن 18 سنة، شريطة أن يكونوا غير مصابين . و يُذكر أن وزارة الرياضة في السعودية أصدرت قراراً يقضي بحضور الجماهير للمباريات الرياضية بنسبة 40% من طاقة الاستيعاب .
كل تفاصيل قرعة كأس تونس لهذا الموسم و موعد المباريات
افادت الجامعة التونسية لكرة القدم ان قرعة كأس تونس نسخة المرحوم صالح بن يوسف للموسم الرياضي 2020-2021 و الخاصة بالأدوار الأربعة الأولى إلى حدود الدور نصف النهائي ستجري بصفة استثنائية دون حضور ممثلي الأندية المترشحة و بحضور عدلي تنفيذ و ذلك تطبيقا للبروتوكول الصحي الذي يحجر الاجتماعات. و ستدور عملية القرعة التي ستبث مباشرة على الصفحة الرسمية للجامعة عبر موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك يوم الأحد 16 ماي 2021 بداية من منتصف النهار .   - الدور التمهيدي الأول(T1)   - الدور السادس عشر (16/1)   - الدور الثمن نهائي (8/1)   - الدور الربع نهائي (4/1)   و تشارك في نسخة 2020-2021 جميع فرق الرابطة المحترفة الأولى و الفرق المترشحة لمرحلة التتويج لكل من الرابطة المحترفة الثانية و رابطتي الهواة مستوى أول و مستوى ثان للموسم 2020-2021 اضافة الى 12 فريقا من الرابطات الجهوية.   مواعيد المباريات :   - 23 مـــاي 2021 : الدور التمهيدي   - 26 مـــاي 2021 : الدور السادس عشر   -30 مـــاي 2021 : الدّور ثمن النهائي   -2 جـــوان 2021 : الدّور ربع النّهـــائي   و سيتم لاحقا تحديد موعد بقية الأدوار حسب تواريخ مشاركة أنديتنا في المسابقات الإفريقية
قفصة : تواصل عملية تطعيم المسنين المقيمين بمركز رعاية كبار السن باللقاح المضاد لفيروس كورونا
تتواصل بولاية قفصة عملية تطعيم المسنين  المقيمين بمركز رعاية كبار السن باللقاح المضاد لفيروس كورونا. وقد تم توجيه فريق لتلقيح المسنين غير القادرين على التنقل الى جانب تطعيم العاملين بهذا المركز وفق ما بينه عادل حادة مدير المركز في تصريح لاذاعة قفصة :  00:00:00 | 00:00
برمجة إذاعة قفصة في عيد الفطر المبارك 1442 هجري/ 2021
ترافق إذاعة قفصة مستمعيها في الاحتفال بعيد الفطر المبارك لسنة 2021 الموافق لسنة 1442 هجرية، ببرمجة تقوم على فضاءات مباشرة متتابعة تمتدّ من سهرة ليلة العيد إلى ثاني أيام المناسبة الدينية المباركة. وتتوزّع بقية فضاءات أول أيام العيد وثانيه كالتالي :
Actualités بلدية...
بلدية المتلوي : ابرام اتقاقية شراكة مع جمعية المانية بهدف اكتساب المعارف والمهارات
ابرمت مؤخرا بلدية المتلوي من ولاية قفصة اتقاقية شراكة مع احدى الجمعيات الالمانية لتكوين عدد من الشباب في اللغة الالمانية قصد مساعدتهم على اكتساب جملة من المهارات التي تؤهلهم للسفر الى المانيا و البحث عن مواطن شغل هناك. ويمكن الاستفادة من هذه الاتفاقية عبر الولوج الى المنصة التي تم احداثها للغرض وفق ما ذكرته سهام ديناري المكلفة بالتعاون الدولي والعلاقات الخارجية ببلدية ىالمتلوي في تصريح لاذاعة قفصة :  00:00:00 | 00:00
جليلة بن خليل: اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا تقتصر مهمتها على رفع التوصيات ولا علاقة لها بعقد الندوات
أوضحت الناطقة الرسمية باسم اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا الدكتورة جليلة بن خليل اليوم الأربعاء 12 ماي 2021، أن اللجنة العلمية تقتصر مهمتها على رفع التوصيات المتعلقة بمكافحة فيروس كوفيد- 19 الى اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا ولا علاقة لها بعقد الندوات مثلما يروج له في بعض الوسائل الاعلامية. و أكدت جليلة بن خليل في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن مهمة عقد الندوات توكل الى اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا التي تضم ممثلين عن جميع الهياكل الحكومية ويترأسها رئيس الحكومة هشام المشيشي. يشار الى أن اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا تعقد اليوم الأربعاء على الساعة الواحدة بعد الظهرندوة صحفية بالقصبة لعرض أهم المستجدات في علاقة بمكافة آفة فيروس كورونا.  
اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا تقترح عودة التلاميذ الى مقاعد الدراسة يوم 17 ماي 2021
أفادت الناطقة الرسمية باسم اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا الدكتورة جليلة بن خليل أن اللجنة اقترحت عودة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة يوم 17 ماي 2021 مع الحرص على توفير جميع مستلزمات الوقاية من فيروس كورونا بجميع المؤسسات التربوية. وأوضحت بن خليل في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا حافظت في آخر تقرير رفعته الى اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا على نفس التوصيات الأخرى السابقة في علاقة بمنع التجمعات و التظاهرات والالتزام بالتباعد الجسدي وارتداء الكمامة و التعامل بصفة حازمة مع المخالفين. وأكدت بن خليل أن اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا لم ترفع توصيات في علاقة بمسألتي الحجر الصحي ومنع الجولان، بسبب تشعبها وتدخل عديد العوامل الاقتصادية والاجتماعية و النفسية فيها، فاسحة بذلك المجال للجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا حتى تتخذ القرارات المناسبة في هذا الشأن حسب تقديرها. يذكر أن وزارة الصحة أعلنت في بلاغ لها أمس الثلاثاء عن تسجيل 88 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد و1161 اصابة جديدة من جملة 4522 تحليلا مخبريا ،وذلك بتاريخ 10 ماي الجاري ليرتفع اجمالي عدد الوفايات بالفيروس الى نحو 11556 حالة وفاة فيما بلغ اجمالي عدد الاصابات 322 الفا و998 اصابة.
وزارة الصحة: ما يقارب 600 ألف شخص يتلقون التلقيح منذ انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد كورونا
أفادت وزارة الصحة اليوم الاثنين أن العدد الاجمالي للملقحين بلغ 599969 شخصا بعد تلقي 29433 شخصا التلقيح خلال اليوم 65 من الحملة الوطنية للتلقيح ضدّ فيروس كورونا التي انطلقت منذ 13 مارس 2021. ‏ولفتت وزارة الصحة في بلاغ لها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي « فيسبوك » الى أن عدد المسجلين لتلقي التلقيح ضد كورونا بلغ منذ انطلاق الحملة الوطنية للتسجيل على منظومة « ايفاكس » 1749037 شخصا. ‏ وأضافت الوزارة أن‏ العدد الاجمالي للملقحين بالجرعة الثانية بلغ يوم الاحد 16 ماي الجاري 185946 شخصا ‏‏‏‏‏وجددت وزارة الصحة بالمناسبة دعوتها كافة المواطنات والمواطنين الراغبين في تلقي التلاقيح المضادة لفيروس كورونا إلى التسجيل على المنظومة المخصصة للغرض. جدير بالاشارة الى ان وزارة الصحة سجلت بتاريخ يوم 15 ماي الجاري 70 حالة وفاة و740 اصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ بذلك عدد الوفايات والاصابات على التوالي 11849 حالة وفاة و326572 اصابة منذ ظهور الوباء خلال شهر مارس 2020.
صفاقس : تسجيل 11 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا
في آخر تحيين للحالة الوبائية تعلم الادارة الجهوية للصحة بصفاقس بعد التثبت والمتابعة بتاريخ 16 ماي 2021 - تم إ جراء 189 تحليل بمخبر التحاليل بمستشفى الحبيب بورقيبة والمخابر الخاصة بصفاقس منها 21 حالة إيجابية جديدة من مجموع 118684 تحليل أجري منذ بداية الوباء ليصبح العدد الجملي للحالات المسجلة لحاملي فيروس الكورونا الجديد33736 منذ بداية الوباء. – عدد المتعافين 152بتاريخ اليوم. – عدد المتعافين 31881 منذ بداية الوباء. – عدد 205 مقيم بقسم كوقيد + – عد د25 مقيم بالعناية المركزة. – عد د 48 مقيم بالمصحات الخاصة. – تسجيل عدد 11 وفاة. -عدد الوفيات 1029 شخصا منذ بداية الوباء.

Top Radio Tunisie

IFM

136461
Radio Gafsa Gafsa
Page vues :27533
- Mhz
76.226.600
5 / 10
24 Votes
...
Radio Gafsa (إذاعة قفصة) est une radio régionale et généraliste tunisienne dont la décision de création est annoncée le 13 février 1991 ; le démarrage des émissions est effectif le 7 novembre de la même année. Elle couvre le sud-ouest du pays.

إذاعة قفصة إذاعة جهوية تونسية تقع استوديوهاتها بمدينة قفصة انطلق بثها يوم 7 نوفمبر 1991 وهي تغطي منطقة الجنوب الغربي التونسي. تبث برامجها بالعربية لمدّة 18 ساعة يوميا على موجات الأف أم. [عدل]
Site Web
http://www.radiogafsa.tn/
Adresse
Avenue Habib Bourguiba, Gafsa
Wikipedia
http://fr.wikipedia.org/wiki/Radio_Gafsa
Email
gafsa.radio@gmail.com
Téléphone
76.226.600
Fax
76.226.260
Facebook
https://www.facebook.com/RadioGafsa
Twitter
https://twitter.com/GafsaFM
Youtube
https://www.youtube.com/user/gadsa100
Google
Linkedin
Android
Iphone
Windows Mobile phone
Rss
Date
7 novembre 1991
Langue
Arabe
Type