رئيس الحكومة: إحداث صندوق لجمع التبرعات لفائدة الفئات الهشة المتضررة من تداعيات جائحة كوفيد 19

كشف رئيس الحكومة هشام مشيشي اليوم السبت 10 افريل 2021 عن إحداث صندوق لجمع التبرعات لمساعدة الفئات الهشة المتضررة من تداعيات جائحة كوفيد 19 وذلك في تصريح إعلامي عقب اشرافه على ندوة الولاة وجلسة استثنائية مع أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد. وأكد مشيشي العمل على وضع الآليات اللازمة لضمان شفافية عملية جمع التبرعات وتوزيعها في اطار هذا الصندوق، داعيا التونسيين إلى الانخراط في مجهود التضامن الاجتماعي لمساعدة الفئات التي تضررت أنشطتها جراء تداعيات انتشار فيروس كورونا، وخاصة ممن يواصلون التمتع بأجورهم وامتيازاتهم. ومن جهته قال وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار علي الكعلي إن هذا الصندوق سيتم إحداثه خلال الأيام القليلة المقبلة وإن التصرف في موارده سيكون في كنف الشفافية كاشفا أن جميع أعضاء الحكومة سيتبرعون بنصف اجورهم لشهر أفريل الجاري لفائدة الصندوق.

رئيس الحكومة يقرر العودة الى فرض حظر التجول بداية من الساعة 10 ليلا عوضا عن السابعة مساء للفترة من 9 الى 30 أفريل

قرر رئيس الحكومة هشام مشيشي ظهر اليوم السبت 10 أفريل 2021 ادخال تعديل على بعض الاجراءات التي أقرتها الهيئة الوطنية لمجابهة كورونا للفترة من 9 الى 30 أفريل 2021 يتم بمقتضاه العودة إلى اقرار فرض حظر التجول بداية من الساعة 10 ليلا عوضا عن السابعة مساء. وقال مشيشي في نقطة اعلامية عقب انعقاد ندوة الولاة وجلسة استثنائية للجنة العلمية لمجابهة كورونا، ان تعديل توقيت حظر التجول يأتي استجابة الى طلب رئيس الجمهورية وتفاعلا مع مشاغل بعض الفئات التي أكدت تضررها من الاجراءات المتخذة، مشددا على ضرورة الالتزام بشكل أوسع باجراءات التباعد الجسدي ومنع التجمعات في الفضاءات المغلقة.

Saïed : La sécurité de l’Egypte nous concerne !

A l’occasion de sa première visite officielle en Égypte, le président de la République, Kaïs Saïed, a souligné l’importance de la sécurité des deux pays frères et la nécessité de consolider la coopération bilatérale entre la Tunisie et l’Égypte dans différents domaines.

Sissi prêt à dynamiser la coopération bilatérale avec la Tunisie

Lors de la visite du président de la République, Kais Saied, en Egypte, son homologue égyptien, Abdel Fattah Al-Sissi, a évoqué le développement, les ingérences négatives dans la région, la protection de l’Etat civil, la lutte contre le terrorisme et l’extrémisme .

المشيشي يعلن احداث صندوق للتبرعات لمساعدة الفئات المتضررة من كورونا

اعلن رئيس الحكومة هشام مشيشيعن أنه سيتم إحداث صندوق للتضامن الوطني لجمع التبرعات من المواطنين وذلك بصفة طوعية لمساعدة الفئات المتضررة من جابهة جائحة كورونا . وأكد المشيشي  ظهر اليوم السبت 10 أفريل 2021، خلال نقطة اعلامية عقب انعقاد ندوة الولاة وجلسة استثنائية للجنة العلمية لمجابهة كورونا قناة نسمة

إعادة فتح الأسواق الأسبوعية….

 أكدت الناطقة الرسمية بإسم الحكومة حسناء بن سليمان اليوم السبت 10 افريل 2021 أنّه سيتمّ تمكين المنتصبين في الأسواق الأسبوعية من العودة إلى نشاطهم، مشددة على ضرورة الإلتزام التام بتطبيق البروتوكول الصحّي. وقالت بن سليمان خلال ندوة صحفية عقدت اليوم بثكنة العوينة للاعلان عن اجراءات الحكومة الجديدة المتعلقة بمراجعة قرار حظر الجولان ” في صورة عدم إلتزام المنتصبين بالأسواق الأسبوعية بالبروتوكول الصحي سيتم العدول عن هذا القرار” مضيفة “اثر القرارات التي تمّ اتخاذها يوم الاربعاء الماضي طالبت فئات بألاّ تتضرّر بصفة خاصة وبالتالي قراراتنا اليوم هي لتمكين هذه الشرائح من العمل “. الشارع المغاريي  

المشيشي يعلن عن تخصيص 100 مليون دولار لمساعدة الفئات الهشة المتضررة من تداعيات جائحة كورونا

قال رئيس الحكومة هشام مشيشي عقب اشرافه اليوم السبت بثكنة الحرس الوطني بالعوينة على ندوة الولاة وجلسة استثنائية مع أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن ثلث القرض الذي ستتحصل عليه تونس من البنك الدولي بقيمة جملية قدرها 300 مليون دولار، سيخصص لمساعدة الفئات الهشة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد. وأعلن مشيشي في تصريح إعلامي عن تخصيص ما قيمته 100 مليون دولار لمساعدة الفئات الهشة، كاشفا أن حكومته ستعرض الأسبوع المقبل على أنظار البرلمان، مشروع قانون يتعلق بالموافقة على القرض المصادق عليه من قبل البنك الدولي، من أجل النظر فيه والتصديق عليه. وكان مجلس إدارة البنك الدولي قد صادق يوم الأربعاء 31 مارس 2021، على منح تونس قرض بقيمة 300 مليون دولار (840 مليون دينار) لتمويل برنامج الحماية الاجتماعية والاستجابة العاجلة لحاجيات العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل، التي تضرّرت من تداعيات فيروس كورونا المستجد. وسيقدّم هذا الدعم العاجل تحويلات مالية ظرفية لما بين 900 ألف ومليون عائلة تونسية فقيرة منتفعة بالمنح القارة وببطاقات العلاج البيضاء أو الصفراء والتي تأثرت بشكل كبير بتداعيات فيروس كورونا المستجد، حسب ما أفاد به الممثل الدائم للبنك الدولي في تونس توني فارهايجن في حوار سابق مع وكالة تونس إفريقيا للأنباء. 

وزير المالية: التصرف في موارد صندوق التبرعات سيكون في كنف الشفافية

بعد أن رئيس الحكومة هشام مشيشي اليوم السبت، عن إحداث صندوق لجمع التبرعات لمساعدة الفئات الهشة المتضررة من تداعيات جائحة كوفيد 19، وذلك في تصريح إعلامي عقب اشرافه على ندوة الولاة وجلسة استثنائية مع أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد. قال وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار علي الكعلي إن هذا الصندوق سيتم إحداثه خلال الأيام القليلة المقبلة، وإن التصرف في موارده سيكون في كنف الشفافية، كاشفا أن جميع أعضاء الحكومة سيتبرعون بنصف اجورهم لشهر أفريل الجاري لفائدة الصندوق.  

Show More