طقس اليوم الثلاثاء

تتواصل الحرارة في انخفاض طفيف اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 ومن المنتظر أن تتراوح القصوى بين 28 و33 درجة بالشمال والوسط والجنوب الشرقي وتكون بين 33 و38 ببقية الجهات..

رجة أرضية تضرب المتلوي

سجلت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي أمس الإثنين 27 سبتمبر 2021 على الساعة 22 و53 دقيقة رجة أرضية بلغت قوتها 4.2 درجة على سلم ريشتر.

أسعار الغاز في أوروبا تقفز وتسجل مستويات تاريخية

ارتفعت أسعار الغاز في أوروبا، اليوم الثلاثاء، وسجلت أسعار الوقود الأزرق مستويات تاريخية، بعد أن تجاوزت مستوى 1000 دولار لكل ألف متر مكعب من الغاز. ووفقا للتداولات فقد تجاوزت أسعار الغاز اليوم مستوى 1031.3 لكل 1000 متر مكعب، وهو أعلى مستوى يتم تسجيله على الإطلاق. وفي وقت سابق، حذر خبراء في مجال الطاقة، استطلعت آراءهم وكالة "تاس"، من أن الأسعار قد تصل إلى مستوى 1000 دولار لكل ألف متر مكعب، وأشاروا إلى أن عدة عوامل تؤثر على الأسعار منها زيادة الطلب في آسيا والطقس. وعن أسباب القفزة الكبيرة في الأسعار في أوروبا، قال الخبراء إن ذلك يعود بشكل أساسي لمخزونات الغاز المنخفضة في أوروبا والشتاء الذي يقترب بسرعة. ويتوقع خبراء أن يساهم تدفق الغاز الطبيعي من روسيا إلى أوروبا عبر "السيل الشمالي-2" في استقرار أسعار الغاز في أوروبا. 

زلزال قوي يهز اليونان

قال مركز رصد الزلازل لأوروبا والبحر الأبيض المتوسط، في بيان له، إنه تم تسجيل زلزال بقوة 5.2 درجة اليوم الثلاثاء بجزيرة كريت في اليونان. وذكر البيان، أن مركز الزلزال وقع على بعد 18 كيلومترا جنوب شرق مدينة هيراكليون التي يبلغ عدد سكانها نحو 137 ألف نسمة. وأشار المركز في بيانه، إلى أن بؤرة الزلزال على عمق 2 كلم. ولم ترد بعد أية معلومات عن وقوع إصابات أو أضرار مادية. 

الثلاثاء :انخفاض طفيف في درجات الحرارة

تتواصل الحرارة في انخفاض طفيف خلال هذا اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021، ومن المنتظر أن تتراوح القصوى بين 28 و33 درجة بالشمال والوسط والجنوب الشرقي وتكون بين 33 و38 ببقية الجهات.. نشاط الرياح يتطلب نصيبا من اليقظة قرب السواحل حيث تصل سرعتها إلى مستوى 60 كلم/س.. البحر مضطرب إلى شديد الاضطراب بالشمال وبخليج الحمامات ومتموج بخليج قابس.. أجواء مغيمة جزئيا باغلب الجهات الى كثيفة السحب بعد الظهر بالوسط الغربي مع ظهور خلايا رعدية ترافقها امطار متفرقة بالقصرين وسيدي بوزيد..

صفاقس : اضطراب في عملية رفع الفضلات  بعد غلق مصب القنة  من قبل الوكالة الوطنية لحماية المحيط

اضطراب متوقع اليوم في عملية رفع الفضلات بصفاقس بسبب قرار الوكالة الوطنية لحماية المحيط غلق مصب القنة بمعتمدية عقارب وقد ارجعت الاسباب الى بلوغ المصب الحد الاقصى لإستيعاب النفايات المتأتية من جميع معتمديات الجهة هذا القرار اعتبره رئيس بلدية صفاقس مفاجئا وقال انه سيؤدي إلى إضطراب كبير في عمليات رفع الفضلات وتكدسها في الشوارع مشيرا إلى أنه سيتم عقد اجتماع عاجل اليوم بمقر الولاية لايجاد حلول عاجلة وبديل لهذا المشكل

اليوم انطلاق عمليات التطعيم بخمسة مراكز للصحة الاساسية بصفاقس الجنوبية

سجلت صفاقس انفراجا ملحوظا في مؤشرات الوضع الوبائي وأحصت بتاريخ امس الاول ثلاث وفيات وخمس واربعين اصابة جديدة بفيروس »كورونا » بنسبة تحاليل ايجابية بلغت 9 فاصل 93 بالمائة ، مقابل تماثل 147 شخصا للشفاء وعلى المستوى الوطني أحصت وزارة الصحة، اربع حالات وفاة ومائة وسبع وتسعين اصابة جديدة بالكورونا بنسبة تحاليل ايجابية بلغت 7 فاصل 82 في المائة. في الاثناء تتواصل عمليات التطعيم ضد كوفيد 19 بنسق حثيث بهدف تحقيق المناعة الجماعية ووفق بلاغ لوزارة الصحة امس فان اكثر من ثلاثة ملايين وسبعمائة وثمانية وستين الف شخص استكملوا عملية التلقيح بينهم اكثر من ثمانمائة وثلاثة وثلاثين الف ملقح بصفاقس وتتواصل عمليات التطعيم ضد كوفيد 19، و تنطلق في صفاقس اليوم عمليات التطعيم في خمسة مراكز صحة اساسية في معتمدية صفاقس الجنوبية وفق تصريح المدير الجهوي للصحة الدكتور جوهر المكني اليوم

200 الف مسجل بمنصة المساعدات يتلقون اليوم ارساليات قصيرة للحصول على المنحة الاجتماعية الاستثنائية

لن يقع مبدئيا التمديد في آجال قبول مطالب الحصول على المنحة الاجتماعية الاستثنائية المخصصة للعائلات المعوزة ومحدودة الدخل بقيمة 300 دينار، حسب ما ذكرته المديرة العامة بوزارة الشؤون الاجتماعية نجاة دخيل. وسترسل وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم إرساليات قصيرة لنحو 200 ألف شخص ممن سجلوا في المنصة واستجابوا لمقاييس الحصول على المنحة لإعلامهم بضرورة فتح حساب افتراضي للحصول على المنحة خلال الأسبوع المقبل، وفق دخيل. ويتعين على المنتفعين بهذه المنحة فتح حساب افتراضي على هاتفهم الشخصي وجوبا وذلك بإدخال الرمز *1021*رقم بطاقة التعريف # ثم اختيار المؤسسة المالية التي تناسبهم للحصول على المساعدات. من جهة أخرى، أشارت دخيل إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية بصدد التدقيق في معطيات أكثر من 200 ألف شخص سجلوا في الفترة السابقة عبر المنصة لتحديد من سينتفع منهم بالمنحة الظرفية، مؤكدة تلقي مئات الآلاف من المطالب من أشخاص لا يستجيبون للشروط التي حددتها الوزارة للتمتع بالمنحة.

Show More