مهدي الحماوي: 'رئيسة الحكومة غير واعية انها تُسيِر دولة وكأنها تُسيِر شركة صغيرة'

 قال نائب رئيس الحزب الإشتراكي الدستوري مهدي الحماوي، اليوم الثلاثاء، إن رئيسة الحكومة نجلاء بودن غير واعية انها تُسيِر دولة فيها 12 مليون مواطن. كما قال ضيف شمس آف آم خلال حواره في حصة، ستوديو شمس، إن "رئيسة الحكومة كأنها تسير شركة صغيرة". وفي ذات السياق ، عاب الحماوي على وزراء حكومة بودن غيابهم التام  وعدم خروجهم لمصارحة الشعب بحقيقة الاوضاع على جميع الأصعدة. وطالب الحماوي اعضاء حكومة بودن بالخروج ومصارحة الشعب بالاوضاع وطمانة المواطنين. وأقر نائب رئيس الحزب الإشتراكي الدستوري إنهم استبشروا خيرا بقرارت 25 جويلية لكن بعد 6 اشهر لم نر شيئا إلا عمليات بوز، وفق تعبيره.  

المنستير: غلق 11 مؤسسة تربوية إضافية لمدّة 7 أيام بعد تسجيل إصابات بكورونا

تقرّر غلق خمسة معاهد، وأربع إعداديات، ومدرستين ابتدائيتين من القطاع الخاص وخمسة أقسام لمدّة 7 أيام بداية من 17 جانفى الجاري بعد تسجيل 214 إصابة لدى التلاميذ وفق ما أعلنت اليوم المندوبية الجهوية للتربية في المنستير. وشملت قرارات الغلق المعاهد العمومية حي الرياض بقصر هلال (30 إصابة)، والحبيب بورقيبة بالمنستير (25 إصابة)، والهادي خفشة بالمنستير (9 إصابات)، وقصيبة المديوني (16 إصابة)، والمعهد الخاص الفيصل (9 إصابات). وتعلّقت قرارات الغلق بالمدارس الإعدادية العمومية مفيدة بورقيبة بالمنستير (23 إصابة)، و3 جانفى 1934 بقصر هلال (23 إصابة)، ومحمود المسعدي بجمال (13 إصابة)، ومحمود بن ضياء بالمكنين (9 إصابات)، والمدرستين الابتدائيتين الخاصتين الانسان بالمكنين (43 إصابة)، وأكاديمية المعرفة بالمنستير (10 إصابات) حسب ذات المصدر. وعلّقت الدروس مدّة سبعة أيام بداية من 17 جانفى الجاري على مستوى أقسام الرابعة شعبة اقتصاد وتصرّف بمعهد منزل حياة (3 إصابات)، وقسمين للتاسعة أساسي بإعدادية زاوية قنطش (8 إصابات)، والتاسعة أساسي بإعدادية محمود المسعدي بجمال (3 إصابات)، والخامسة بالمدرسة الابتدائية حيّ العمران بالمنستير (3 إصابات) حسب ذات المصدر. وتعدّ ولاية المنستير 49 معهدا و27 مدرسة إعدادية و158 مدرسة ابتدائية في القطاع العمومي، و42 مدرسة ابتدائية و21 مدرسة إعدادية في القطاع الخاص.

سليانة: القبض على شخص بشبهة الانتماء إلى تنظيم إرهابي

ألقت وحدات منطقة الأمن الوطني بسليانة، أمس الاثنين، القبض على شخص بمدينة سليانة، من أجل الاشتباه في انتمائه إلى تنظيم ارهابي، وفق ما ذكره، اليوم الثلاثاء، مصدر أمني مسؤول في تصريح لـ »وات ». وأوضح المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالمظنون فيه البالغ من العمر 38 سنة، وقد إتضح، حسب التحريات الأولوية، أنه يملك عديد الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي يستغلها في التواصل مع عناصر تكفيرية ومتطرّفة. وأشار المصدر ذاته إلى شبهة تلقي المظنون فيه تدريبات داخل و خارج التراب التونسي بقصد ارتكاب جرائم إرهابية، فضلا عن تخاطبه مع عناصر تكفيرية وإضراره بالممتلكات العامة، لافتا إلى أنه تم إحالة المتّهم على أنظار الفرقة الوطنية لمكافحة الإرهاب.

سليانة : القبض على شخص بشبهة الإنتماء إلى تنظيم إرهابي

ألقت وحدات منطقة الأمن الوطني بسليانة، القبض على شخص بمدينة سليانة، من أجل الإشتباه في إنتمائه إلى تنظيم إرهابي، وفق ما صرّح به ، مصدر أمني مسؤول لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء . وأوضح المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالمظنون فيه البالغ من العمر 38 سنة، وقد إتّضح، حسب التحريات الأولوية، أنه يملك عديد الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي يستغلها في التواصل مع عناصر تكفيرية ومتطرّفة. وأشار المصدر ذاته إلى شبهة تلقي المظنون فيه تدريبات داخل و خارج التراب التونسي بقصد ارتكاب جرائم إرهابية، فضلا عن تخاطبه مع عناصر تكفيرية وإضراره بالممتلكات العامة، لافتا إلى أنه تم إحالة المتّهم على أنظار الفرقة الوطنية لمكافحة الإرهاب.

 تحاليل سلبية لكامل الإطار الفني

أكدت التحاليل المجراة على الاطار الفني للمنتخب الوطني سلامة كل الطاقم الفني من فيروس كورونا وفق أفادة مبعوثنا إلى الكاميرون أنيس السحباني. على عكس اللاعبين فقد بلغ عدد الإصابات في صفوف الاعبين الي 13 اصابة.   L’article  تحاليل سلبية لكامل الإطار الفني est apparu en premier sur Express FM.

اضراب أعوان المعهد الوطني للإحصاء بمختلف فروعه

دخل أعوان المعهد الوطني للإحصاء بمختلف فروعه في كامل البلاد اليوم الثلاثاء 18-01-2022 في إضراب عن العمل. الكاتب العام للنقابة الأساسية للمعهد مهدي الهلالي يعدد مطالب المضربين: 00:00:00 | 00:00

توزر: تقديم الحزمة الفنية لمكافحة عنكبوت الغبار بواحات الجهة خلال يوم اعلامي وبرمجة التدخل لإزالة التمور العالقة

 نظمت المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بتوزر، اليوم الثلاثاء، يوما إعلاميا وجه الى فنيي المندوبية والى هياكل الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري، وذلك بحضور المركز الفني للتمور والمركز الجهوي للبحوث في الفلاحة الواحية بغاية وضع حزمة فنية لمكافحة آفة عنكبوت الغبار لما سببته في المواسم الأخيرة من أضرار على مستوى جودة المنتوج. وبين رئيس قسم الارشاد والنهوض بالإنتاج الفلاحي طلال حمزة انه تم في مستهل اليوم الإعلامي عرض وضعية تطور انتشار الوباء في الواحات التونسية، والتعريف بآفة عنكبوت الغبار ونموها، ووضع الحزمة الفنية للتدخل من اجل الحد من الاثار السلبية لهذه الآفة، خلال الموسم الحالي وتم الاتفاق، وبعد الاستئناس برأي البحث العلمي، على أن تكون عملية المداواة مباشرة بعد التلقيح، أي ان تنطلق بعد 03 أسابيع من عملية التلقيح، وذلك باستعمال مادة الكبريت المذابة في الماء مع إعادة المداواة حسب درجة الإصابة بعنكبوت الغبار، وتم الاتفاق على تطبيق عملية المداواة في مختلف واحات الجهة كما تمحور النقاش، وفق ذات المصدر، حول ضرورة التدخل لإزالة التمور العالقة على رؤوس النخيل التي تمثل وكرا لتكاثر حشرة عنكبوت الغبار وتمثل إشكالية في عملية المقاومة نظرا لعدم قدرة الفلاح على جمعها وازالتها بالنظر الى صعوبات في الترويج تعرفها واحات الجهة للموسم الثاني على التوالي. وأشار الى أن التدخل لإزالة التمور العالقة سيتم اما عن طريق مجامع التنمية الفلاحية أو عن طريق الفلاح على أن لا تتجاوز شهر مارس، ولفت ممثل المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية الى وجود هذه الافة منذ عدة سنوات إلا أنها تفاقمت في السنوات الأخيرة بسبب تداعيات التغيرات المناخية وشح الامطار وكذلك طريقة الري المعتمدة التي تعمل على سرعة انتشار الحشرة ومقاومة الاعشاب الطفيلية بواسطة الادوية الكيميائية التي أضرت بالدورة الحياتية الطبيعية لحشرات نافعة تتغذى من عنكبوت الغبار. وتختلف نسبة الإصابة بالمرض من واحة الى أخرى، بحسب تأكيده، موضحا أنها تتراوح بين 10 الى 20 بالمائة على المستوى الجهوي إلا أن بعض الواحات شهدت نسبة إصابة تقارب 100 بالمائة وتسببت في أضرار فادحة للفلاح من خلال تأثيرها المباشر على جودة التمور وأسعار البيع ما دفع الفلاحين الى التخلص من...

عمال الحضائر الظرفية  بالكاف يطالبون بتمكينهم من العمل المسترسل  بعد استثنائهم من تسوية الوضعيات

طالب عدد من عمال الحضائر الظرفية التابعين للغابات بولاية الكاف  بتمكينهم من العمل المسترسل  خاصة وانه تم استثناؤهم من قرار تسوية وضعيات عمال الحضائر رغم تردي اوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية   00:00:00 | 00:00

Show More