Saïed décide de réviser le décret des élections (Vidéos)

Le président de la République, Kais Saïed, a reçu, ce vendredi 7 octobre 2022, au palais de Carthage, la Cheffe du gouvernement, Najla Bouden.

قيس سعيّد: الواجب الوطني يقتضي تعديل المرسوم المتعلق بالانتخابات

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، ظهر اليوم الجمعة 7 أكتوبر 2022 بقصر قرطاج، رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان . وتناول اللقاء مسألة التلاعب بالتزكيات لانتخاب أعضاء مجلس نواب الشعب حيث أكد رئيس الجمهورية على ضرورة تطبيق القانون على الجميع على قدم المساواة ووضع حد لهذه الظاهرة المتعلقة بالمال الفاسد، وتعديل المرسوم المتعلق بالانتخابات خاصة بعد أن تبين أن عددا من أعضاء المجالس المحلية لم يقوموا بالدور الموكول لهم قانونا وصارت التزكيات سوقا تباع فيها الذمم وتُشترى، حسب بلاغ لرئاسة الجمهورية. وأكد رئيس الجمهورية على أنه إذا كان التشريع الحالي لم يحقق أهدافه فالواجب الوطني المقدس يقتضي تعديله للحد من هذه الظاهرة المشينة خاصة وأن الذين تم إيقافهم ووقعت إحالتهم على العدالة هدفهم، كما تبين ذلك من الأبحاث، هو إدخال الارتباك في صفوف المواطنين وبثّ الفوضى خوفا من الإرادة الشعبية الحقيقية التي ستفرزها صناديق الاقتراع يوم 17 ديسمبر المقبل.

رئيس الدولة يُقرّر تعديل مرسوم الانتخابات بسبب التّزكيات

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، ظهر اليوم الجمعة 7 أكتوبر 2022 بقصر قرطاج، نجلاء بودن رمضان، رئيسة الحكومة. وتناول الاجتماع سير عمل الحكومة في المدة الأخيرة ...

بعد توقّف دام سنوات.. معمل الحلفاء يستأنف نشاطه ‎‎

إثر توقّف دام 3 سنوات، تعتزم الشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق، إنتاج 50 طنّا من الورق يوميّاً، وفق ما نقلته مصادر لموزاييك اليوم الجمعة 7 أكتوبر 2022. ولفتت ...

الإنتخابات التشريعية: إجراءات الحصول على وصل خلاص الضريبة على الدخل بالنسبة للمترشحين بالخارج

اصدرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الجمعة 7 اكتوبر 2022، بلاغا حول إجراءات الحصول على وصل خلاص الضريبة على الدخل بالنسبة للمترشحين لانتخاب أعضاء مجلس نواب الشعب بالدوائر الانتخابية بالخارج ديسمبر 2022. وقالت الهيئة أنه في إطار الحرص على تسهيل الإجراءات الخاصـــة بالحصول على وصل خلاص الضريبة على دخل الأشخاص الطبيعيين بالنسبة للمترشحين لانتخاب أعضاء مجلس نواب الشعب بالدوائر الانتخابية بالخارج – ديسمبر 2022، تم اتخاذ التدابير التالية بالتنسيق مع وزارة الماليــــــــــــة : - تخصيص عنوان إلكتروني [email protected] قصد قبول تصاريح الضريبة على دخل الأشخاص الطبيعيين للسنة المنقضية (2021) للمترشحين لانتخاب أعضاء مجلس نواب الشعب بالدوائر الانتخابية بالخارج – ديسمبر 2022 ، وذلك على مدار 24 ساعة من يوم الإثنين 10أكتوبر 2022 على الساعة صفر إلى يوم الاثنين 24أكتوبر2022 على الساعة الثالثة مساء. - سحب مطبوعـــــــــــــــة التصريح بالضريبة على دخل الأشخاص الطبيعيين من الموقـــــــــــع الإلكتروني لوزارة المالية www.finances.gov.tn - تعمير المطبوعة المذكورة وإمضائها - ارسال المطبوعة (scannée) مصحوبة بنسخة من بطاقة التعريف الوطنية أو جواز السفر (scannée) إلى البريد الالكتروني المخصص للغرض [email protected] واضافت الهيئة انه على إثر ذلك تتولى المصالح المختصة بوزارة المالية، موافاة المترشحين المعنيين بوصل الخلاص عبر نفس البريد الإلكتروني المذكور أعلاه في أجل أقصاه 72 ساعة. 

قيس سعيّد: الواجب الوطني يقتضي تعديل المرسوم المتعلق بالانتخابات

قرر رئيس الجمهورية قيس سعيد، التعديل في المرسوم المتعلق بالانتخابات، وذلك خلال لقاءه ظهر اليوم الجمعة 7 أكتوبر 2022 بقصر قرطاج، رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان . حيث تناول اللقاء مسألة التلاعب بالتزكيات لانتخاب أعضاء مجلس نواب الشعب، حيث أكد رئيس الجمهورية على ضرورة تطبيق القانون على الجميع على قدم المساواة ووضع حد لهذه الظاهرة المتعلقة بالمال الفاسد، وتعديل المرسوم المتعلق بالانتخابات خاصة بعد أن تبين أن عددا من أعضاء المجالس المحلية لم يقوموا بالدور الموكول لهم قانونا وصارت التزكيات سوقا تباع فيها الذمم وتُشترى، حسب بلاغ لرئاسة الجمهورية. وأكد رئيس الجمهورية على أنه إذا كان التشريع الحالي لم يحقق أهدافه فالواجب الوطني المقدس يقتضي تعديله للحد من هذه الظاهرة المشينة خاصة وأن الذين تم إيقافهم ووقعت إحالتهم على العدالة هدفهم، كما تبين ذلك من الأبحاث، هو إدخال الارتباك في صفوف المواطنين وبثّ الفوضى خوفا من الإرادة الشعبية الحقيقية التي ستفرزها صناديق الاقتراع يوم 17 ديسمبر المقبل.  يذكر انه تم مؤخرا الاحتفاظ بشخصين (في دائرتي تونس 1 والقيروان) على خلفية جمع تزكيات بطرق غير قانونية، حسب ما اكده الناطق باسم الهيئة العليا المستقلة للنتخابات محمد التليلي المنصري في تصريح لشمس اف ام.

قيس سعيّد يقرر تنقيح القانون الانتخابي

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، ظهر اليوم الجمعة 7 أكتوبر 2022 بقصر قرطاج، السيدة نجلاء بودن رمضان، رئيسة الحكومة، وتناول الاجتماع سير عمل الحكومة في المدة الأخيرة ونشاطها في الأيام القليلة القادمة.   كما تم التطرق إلى عدد من القضايا التي لا تزال عالقة بالنسبة إلى تزويد الأسواق بالسلع والضغط [...] The post قيس سعيّد يقرر تنقيح القانون الانتخابي appeared first on Radio Express FM.

Assassinat du martyr Mohamed Brahmi: Des sécuritaires acquittés

La Chambre d’accusation spécialisée dans les affaires terroristes auprès de la Cour d’appel de Tunis a décidé de classer les poursuites contre d’anciens cadres sécuritaires accusés d’homicide volontaire et de complicité dans «la partie démantelée» du dossier de l’assassinat du martyr Mohamed Brahmi. 

Show More