مجلس القضاء العدلي يُقرر رفع الحصانة عن الرئيس الأول لمحكمة التعقيب

قرر مجلس القضاء العدلي، مساء امس الثلاثاء، رفع الحصانة القضائية عن الرئيس الأول لمحكمة التعقيب، وتعهيد النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس للنظر في فحوى التسريبات من شبهات جرائم تتعلق بقضايا الشهيدين شكري بالعيد ومحمد البراهمي وشبهات جرائم تتعلق بقضايا إرهابية وقضايا فساد مالي. وأوضح المجلس أنه اتخذ هذه القرارات في جلسته المنعقدة امس الثلاثاء، على أن يتم إعلام المجلس بما سيتم اتخاذه من إجراءات، كمراسلة التفقدية العامة بوزارة العدل لمدها بمآل الأبحاث في جميع الشكاوى المرفوعة ضد القاضيين الطيب راشد والبشير العكرمي في أجل أقصاه أسبوعان. وجاء في البلاغ أيضا ان المجلس قرر رفع الحصانة عن الرئيس الأول لمحكمة التعقيب، الطيب راشد، في ملف واحد من مجموع ثلاث ملفات، دون الالتفات لمطلب التخلي عن الحصانة المقدم من طرفه أثناء التداول في الملف، وتأجيل البت في الملفين الآخرين لاستكمال الوثائق اللازمة. وكان وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس1، بشير العكرمي، قد نفى في وقت سابق من يوم الثلاثاء، ما نسبت إليه من « اتهامات وادّعاءات » حول قضايا تعهد بها وردت بالتقرير المسرب على وسائل التواصل الإجتماعي، وبتصريحات الرئيس الأوّل لمحكمة التعقيب، الطيب راشد، خلال برنامج تلفزي تم بثه على قناة « التاسعة » الخاصة مساء الاثنين. يذكر أن « تسريبات واتهامات » تداولتها مؤخرا وسائل إعلام وصفحات التواصل الاجتماعي تضمنت معطيات حول شكاية مقدمة من قبل الرئيس الأول السابق للمحكمة الابتدائية بتونس وأبحاث جزائية تعلقت بالرئيس الأول لمحكمة التعقيب (عضو المجلس الأعلى للقضاء)، ووجود مطلب في رفع الحصانة عنه وجّه إلى المجلس الأعلى للقضاء. كما تم تداول معطيات حول شكاوى مقدمة من قبل الرئيس الاول لمحكمة التعقيب ضد وكيل الجمهورية السابق بالمحكمة الابتدائية بتونس، تضمنت اتهامات له بإخفاء أدلة هامة في ملفي اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

صفاقس : تسجيل حالة وفاة و109 إصابة جديدة بفيروس كورونا مقابل شفاء 72 حالة

في أخر تحيين للحالة الوبائية تعلم الادارة الجهوية للصحة بصفاقس بعد التثبت والمتابعة بتاريخ 24 نوفمبر 2020 - تم اجراء 413 تحليل بمخبر التحاليل بمستشفى الحبيب بورقيبة والمخابر الخاصة بصفاقس منها 109حالة إيجابية جديدة من مجموع 27624 تحليل أجري منذ بداية الوباء. ليصبح العدد الجملي للحالات المسجلة لحاملي فيروس الكورونا الجديد 6197 منذ بداية الوباء. – عدد المتعافين 72 بتاريخ اليوم – عدد المتعافين5078 منذ بداية الوباء – عدد 73 مقيم بقسم كوفيد +. – عدد 15 مقيم بالعناية المركزة. – عد د 36 مقيم بالمصحات الخاصة. – تسجيل عدد01 حالة وفاة. -عدد الوفيات 164 شخصا منذ بداية الوباء.

المنسق الجهوي لتنسيقية الانتداب حقي لقفصة : قرارات المجلس الوزاري الخاص بقفصة لا ترتقي لتطلعات شباب الجهة

افاد نجيب عكرمي المنسق الجهوي لتنسيقية الانتداب حقي لقفصة بأن قرارات المجلس الوزاري الخاص بقفصة لا ترتقي لتطلعات شباب الجهة مضيفا انها ستزيد من حالة الاحتقان والاحتجاجات في كامل المعتمديات

عدد من المعطلين عن العمل يقتحمون مقر ولاية قفصة ويرفضون قرارات المجلس الوزاري

اقتحم  عدد من المعطلين عن العمل صباح اليوم الاربعاء25نوفمبر2020  مقر ولاية قفصة مطالبين بالتشغيل والتنمية . وكان نجيب عكرمي المنسق الجهوي لتنسيقية الانتداب حقي  في قفصة اعتبر أن قرارات المجلس الوزاري الخاص بقفصة لا ترتقي لتطلعات شباب الجهة مضيفا انها ستزيد من حالة الاحتقان والاحتجاجات في كامل المعتمديات . وكان مجلس وزار اعلن امس الثلاثاء عن 20 اجراء لدفع التنمية في الجهة.

التمديد في حالة الطوارئ بكامل تراب الجمهوريّة التونسيّة إلى غاية 25 ديسمبر 2020

صدر بالعدد الاخير من الرائد الرسمي للجمهوريّة التونسيّة (117)، أمر رئاسي عدد 134 لسنة 2020 مؤرّخ في 24 نوفمبر الجاري يتعلّق بإعلان حالة الطوارئ لمدة شهر. ونص الفصل الأوّل من هذا الأمر على إعلان حالة الطوارئ في كامل تراب الجمهوريّة التونسيّة ابتداء من 26 نوفمبر 2020 إلى غاية 25 ديسمبر2020. وكان رئيس الدولة قرر يوم 29 ماي 2020 التمديد في حالة الطوارئ في كامل تراب الجمهورية، لمدة ستة أشهر. يُذكر أنّه تم التمديد دون انقطاع في حالة الطوارئ بكامل تراب الجمهورية، منذ 24 نوفمبر 2015، على إثر العملية الإرهابية التي تم خلالها تفجير حافلة للأمن الرئاسي بالعاصمة، واستشهد فيها 12 أمنيا و إصابة 16 آخرين بين امنيين ومدنيين.

الكاتبة سلاف الفقراوي تصدر رواية  » رصاصة في الروح « 

اصدرت الكاتبة سلاف الفقراوي رواية  » رصاصة في الروح  » او  » الروائي الذي انتحرت شخصياته  » ، الرواية هي ملحمة اجتماعية تنطلق أحداثها من احدى الأحياء الشعبية لتتفرّع عبر كل الأحياء  بالوطن العربي تتمازج المشاهد فيها لتؤثث الأمكنة عبر كل الأزمان. سلاف الفقراوي تحدثت يوم الاربعاء لبرنامج مقهى الثقافية مع نادية الحمراني عن هذا الاصدار الجديد : 00:00:00 | 00:00

مركز الايواء بدوز: في شهادة لاحد المقيمين به…

     اشاد احد المقيمين بمركز الايواء الوطني بدوز و وفق شهادته اليوم الاربعاء 25 نوفمبر 2020 ضمن مداخلته في برنامج “صباحك ياقبلي”  بظروف الاقامة الجيدة بالمركز ،مشيرا انه التحق به يوم 18 نوفمبر الجاري مثمنا في ذات السياق جهود كل الاطار الطبي و شبه الطبي المشرف على رعاية و صحة المرضى المقيمين مؤكدا على المعنويات المرتفعة لكل المقمين حيث لا وجود لاي حالات حرجة في صفوفهم .  و للتذكير فان المركز انطلق في استقبال المرضى يوم الاربعاء 04 نوفمبر و يقيم فيه حاليا في حدود 30 مريض ،هذا و كان افتتاحه في اطار حصر انتشار الجائحة و العناية بمصابي الموجة الثانية من الوباء. https://www.facebook.com/radionefzawatunsialivetrend/videos/943077279558387/ مرتبط

Zouhaira Salem hospitalisée d’urgence

Mosaïque FM vient d’apprendre que la chanteuse Zouheïra Salem a été victime d’un malaise ce matin, 25 novembre. Elle a été emmenée d’urgence à l’hôpital militaire de Tunis.    

Show More