الإتحاد العام لطلبة تونس يعلن مقاطعته العودة الجامعية

اعلن الاتحاد العام لطلبة تونس مقاطعة العودة الجامعية المقررة، اليوم وذلك إلى حين إطلاق سراح زملائه. هذا و طالب باطلاق سراح كل الموقوفين في  الحراك الاجتماعي و محاسبة المتورطين في تعنيفهم  و تعذيبهم و الإعتداء على المحتجين و المحرضين على الحرب الأهلية و على رأسهم القيادي في حركة النهضة عبد الكريم الهاروني. كما طالب الإتحاد العام لطلبة تونس بتأجيل العودة الجامعية نظرا لخطورة الوضع الصحي و غياب الحد الأدنى من الإجراءات الصحية بالمؤسسات الجامعية. و دعا عموم الطلبة للالتفاف حول منظمتهم الإتحاد العام لطلبة تونس و مقاطعة العودة الجامعية انتصارا لزملائهم وسلامتهم.

الكرامة القابضة: نحو التفويت في 7 شركات مصادرة

قال المدير العام لشركة "الكرامة القابضة" عادل قرار، في تصريح لموزاييك اليوم الإثنين 25 جانفي 2021، إنّ الكرامة القابضة أقرّت برنامجا لفتح العروض المالية ...

الاتحاد العام لطلبة تونس يعلن مقاطعته العودة الجامعية

أعلن الاتحاد العام لطلبة تونس مقاطعة العودة الجامعية المقررة، اليوم الاثنين، للمطالبة باطلاق سراح الطلبة الموقوفين خلال الاحتجاجات التي عاشتها تونس مؤخرا. وطالب الاتحاد في بيان له بمحاسبة المتورطين في ممارسة العنف على المحتجين، داعيا الى تأجيل العودة الجامعية نظرا لغياب الحد الأدنى من اجراءات الوقاية ضد كورونا. وأكد الاتحاد انخراطه ودعمة للاحتجاجات التي تعيشها عدد من جهات البلاد، معتبرا أن هذه الاحتجاجات تمثل نتيجة لسياسة التفقير والتهميش مجددا التزامه بالدفاع عن قضايا الشعب ووقوفه ضد سياسة قمع الاحتجاجات. وكانت عديد الجهات ف البلاد شهدت بالتزامن مع أيام الحجر الصحي الشامل (من 14 الى 17 جانفي 2021) تحركات احتجاجية ليلية لمجموعات من الشباب رغم فرض حظر التجول (الرابعة مساء)، تخللتها أعمال تخريب ونهب وسرقة لممتلكات عمومية وخاصة منها محلات تجارية وفروع بنكية ومراكز بريد، مما أدى إلى اندلاع مواجهات مع القوات الأمنية. وقامت الوحدات الأمنية على خلفية التحركات الليلية وأعمال التخريب والسرقة، بإيقاف 632 شخصا، بصفة مبدئية، من بينهم عدد كبير من القصر حسب وزارة الداخلية.

برنامج النقل التلفزي لمباريات الجولة 10 من البطولة

أعلنت مؤسسة التلفزة التونسية، عن نقلها ل5 مباريات  من فعاليات الجولة العاشرة ذهاب من الرابطة المحترفة الأولى، والتي ستدور يومي الثلاثاء والاربعاء 26 و27 جانفي الجاري. وفي ما يلي برنامج النقل التلفزي: الثلاثاء 26 جانفي 14:00 الأولمبي الباجي – الترجي الرياضي (الوطنية 1) النادي الصفاقسي – نجم المتلوي (الوطنية2) الاربعاء 27 جانفي 13:00 الملعب التونسي – إتحاد بن قردان (الوطنية 1) 14:00 شبيبة القيروان – النجم الساحلي (الوطنية2) 15:00 النادي الإفريقي – الاتحاد المنستيري (الوطنية 1)

إنقطاع المياه لمدة 3 أيام.. في 4 ولايات

أعلنت الشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه أنها برمجت أشغالا لإصلاح عطب طرأ على القناة الرئيسية قطر 1600 مم لجلب المياه من مركب المعالجة بغدير القلة نحو الضاحية الجنوبية للعاصمة على مستوى موقع أشغال مشروع السكة الحديدية السريعة (RFR) قرب مفترق بن دحة (المخرج الغربي للعاصمة). ويتطلب إنجاز الأشغال حسب بلاغ الشركة إيقاف القناة المذكورة مما سينجر عنه تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب بداية من منتصف النهار من يوم الثلاثاء 26 جانفي 2021 بالمناطق التالية :*المناطق العليا بمنفلوري والوردية 5 و حي النور و حي ابن سيناء المروج 2 و جبل الجلود وسيدي فتح الله من ولاية تونس*معتمديات ولاية بن عروس*حي سلتان ومدينة سليمان وفندق الجديد من ولاية نابل*جبل الوسط من ولاية زغوانومن المنتظر استئناف التزويد تدريجيا يوم الخميس 28 جانفي 2021 بداية من الساعة منتصف النهار و أشارت الشركة إلى أن الأشغال ستتواصل دون انقطاع ليلا ونهارا على مدار الساعة خلال مدة التدخل.

الاتحاد العام لطلبة تونس يقاطع العودة الجامعية

أعلن الاتحاد العام لطلبة تونس عن مقاطعة العودة الجامعية المقررة، اليوم الاثنين، للمطالبة باطلاق سراح الطلبة الموقوفين خلال الاحتجاجات التي عاشتها تونس مؤخرا. وطالب الاتحاد في بيان له، بمحاسبة المتورطين في ممارسة العنف على المحتجين، داعيا الى تأجيل العودة الجامعية نظرا لغياب الحد الأدنى من اجراءات الوقاية ضد فيروس كورونا.وأكد الاتحاد انخراطه ودعمة للاحتجاجات التي تعيشها عدد من الجهات، معتبرا أن هذه الاحتجاجات تمثل نتيجة لسياسة التفقير والتهميش، مجددا التزامه بالدفاع عن قضايا الشعب ووقوفه ضد سياسة قمع الاحتجاجات. وات

كلية الحقوق بسوسة: تأجيل الامتحانات إلى غرة فيفري القادم

قال وائل الهيشري، عن الاتحاد العام لطلبة تونس، إنه قد تقرّر رسميا تأجيل الامتحانات بكلية الحقوق بسوسة إلى غرّة فيفري 2021. وأكد في مداخلة له اليوم على "الجوهرة أف أم"على ضرورة تطبيق البروتوكول الصحي و توفير الظروف اللازمة للعودة الجامعية. يذكر أن الاتحاد العام لطلبة تونس، قد أعلن، اليوم الاثنين، عن مقاطعة العودة الجامعية، نظرا لغياب الحد الأدنى من اجراءات الوقاية ضد فيروس كورونا وللمطالبة أيضا بإطلاق سراح الطلبة الموقوفين في الأحداث الأخيرة.

تشيلسي يستعد للاعلان عن اقالة لامبارد

اعلن نادي تشيلسي الانقليزي، اليوم الاثنين 25 جانفي 2021 عن إقالة مدربه "فرانك لامبارد"، وبات الألماني توماس توخيل، الأقرب لخلافته في المرحلة القادمة. واختار تشيلسي، لامبارد مدربًا للفريق في جويلية 2019، وأنفق نحو 200 مليون إسترليني (740 مليون دينار تونسي)، الصيف الماضي، لتدعيم صفوف الفريق، إلا أن نتائج البلوز المحبطة، قربت لامبارد من الإقالة.وبحسب التقارير الإنقليزية، بات توخيل الأقرب لخلافة لامبارد، بعدما أقيل من تدريب باريس سان جيرمان الشهر الماضي بعد قضاء عامين ونصف، على رأس القيادة الفنية للفريق الفرنسي. علي الخلولي

Show More