La météo du dimanche 28 février 2021

Ci-après, les prévisions météorologiques pour ce dimanche 28 février 2021, selon le site de l’Institut national de la météorologie (INM) : Brouillard matinal puis temps peu nuageux sur l’ensemble du pays Vent du secteur Est, ...

فرنسا.. 186 وفاة و23996 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الفرنسية عن تسجيل 186 وفاة و23996 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الـ24 ساعة الأخيرة. وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي، أن إجمالي عدد الوفيات جراء الفيروس في البلاد وصل إلى 86332، فيما وصل إجمالي عدد الإصابات إلى 3736016. المصدر: RT  

بايدن: سنصدر إعلانا يوم الاثنين عن السعودية عقب تقرير المخابرات عن ولي العهد

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن إعلانا سيصدر يوم الاثنين يتعلق بالسعودية عقب تقرير المخابرات المركزية حول ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. وردا على سؤال حول فرضه عقوبات على ولي العهد السعودي، قال بايدن: "سيكون هناك إعلان يوم الاثنين حول ما سنفعله مع السعودية بشكل عام". وأصدرت إدارة الرئيس الامريكي جو بايدن مساء امس الجمعة، نسخة رفع عنها السرية من تقرير المخابرات الأمريكية عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في العام 2018 في تركيا. وقال مكتب مدير المخابرات الوطنية في التقرير الذي نشر على موقع الإدارة "نحن نرى أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وافق في 2018 على عملية في اسطنبول بتركيا للقبض على الصحفي جمال خاشقجي أو قتله". المصدر: "رويترز"  

بيت الحكمة : ندوة حول تأثير وتحدي كوفيد 19يوم الاربعاء 3 مارس

ينظّم المجمع التونسي للعلوم والآداب والفنون "بيت الحكمة" يوم الاربعاء 3 مارس القادم ندوة حول تأثير وتحدي كوفيد 19، وذلك بالتعاون مع الأكاديميّة الوطنيّة الفرنسيّة للطب. وستقام الندوة عبر الإنترنات وذلك بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال.

 رئيس الجمهورية  يعود لحبيب الصيد في المستشفى العسكري على اثر تعرضه لوعكة صحية

تحول رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، مساء اليوم السبت، إلى المستشفى العسكري بالعاصمة لعيادة رئيس الحكومة الأسبق، الحبيب الصيد اثر تعرضه إلى وعكة صحية مفاجئة مساء أمس خلال برنامج تلفزي مشترك بين القناة الوطنية وقناة فرنس 24.

 كورونا: 32 وفاة و651 إصابة جديدة

متابعة - سجّلت وزارة الصحة يوم 26 فيفري الجاري،32 حالة وفاة و651 إصابة جديدة بالفيروس من جملة 3793 تحليلا مخبريا. وأوضحت الوزارة في بلاغها المتعلق بالوضع الصحي بالبلاد أن العدد الجملي للوفيات والإصابات المكتشفة بلغ على التوالي 7974 حالة وفاة و232615 إصابة، منذ ظهور هذا الوباء في تونس بداية مارس الماضي.

الجزائر تنفي أنباء عن دعم السياحة بهيفاء ومحمد رمضان

الأناضول - الجزائر / حسام الدين إسلام - وزارة الثقافة قالت في بيان، إنها "تتأسف لحملة تشويه ومغالطات تقوم بها أطراف معلومة الدوافع للتحريض عليها في مواقع التواصل الاجتماعي" نفت الجزائر، السبت، صحة ما تردد عن اعتزامها الاستعانة بفنانين عرب وأجانب للترويج للسياحة في البلاد، ردا على أنباء بالخصوص ذكرت أسماء مثل الفنان المصري محمد رمضان، والفنانة اللبنانية هيفاء وهبي. وقالت وزارة الثقافة في بيان، اطلعت عليه الأناضول، إنها "تتأسف لحملة تشويه ومغالطات تقوم بها أطراف معلومة الدوافع (لم تحددها) للتحريض عليها في مواقع التواصل الاجتماعي". وأضافت أنها "تفند عزمها استقدام فنانين عرب أو أجانب، كما راج في منصات التواصل". وقبل أيام ذكر موقع "النهار أونلاين" (جزائري خاص) أن وزارة الثقافة أسندت إلى شركة "نيكسيس كور" (خاصة) تنظيم مهرجان الجزائر الدولي للتراث والسياحة، صيف 2021، بمشاركة فنانين من مصر ولبنان بينهم رمضان، ووهبي. وأغضب خبر استقدام رمضان ووهبي لتنشيط السياحة في البلاد غضب نشطاء ورواد المنصات الاجتماعية؛ بسبب تصريحات نسبت إليهما وصفت بأنها مسيئة للجزائر وشهدائها، عقب تأهل الجزائر لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا على حساب مصر بعد المباراة الشهيرة بأم درمان السودانية في نوفمبر/ تشرين الثاني 2009. كما انتقد نشطاء إقدام وزارة الثقافة عبر شركة خاصة على تنظيم مهرجان ثقافي في زمن الجائحة والوضع الاقتصادي الصعب، في حين رفض آخرون الاستعانة بفنانين من الخارج وتغييب الفنانين المحليين. وأفادت الوزارة في بيانها بأن "الفنانين والمبدعين الجزائريين هم الأولى بالتشجيع والترويج للثقافة الوطنية والتراث المحلي والسياحة الداخلية". وأوضح البيان أن "انشغال الوزارة منصب الآن على مراجعة خارطة المهرجانات وإعادة ضبط التظاهرات الكبرى لتحقق أهدافها". وفي الوقت الذي تستهدف فيه الحكومة تنويع مصادر الاقتصاد، وعلى رأسها السياحة، يعاني اقتصاد الجزائر تبعية مفرطة لعائدات المحروقات (نفط وغاز)، إذ تمثل 93 بالمئة من إيرادات البلاد من النقد الأجنبي وفق بيانات حكومية رسمية.

6 دول عربية و3 منظمات تؤيد موقف السعودية من تقرير خاشقجي

الأناضول - ( - الكويت والبحرين والإمارات واليمن وجيبوتي وعمان أعلنوا تأييدهم رفض السعودية لتقرير المخابرات الأمريكية بشأن قتل خاشقجي. - جامعة الدول العربية، ومجلس التعاون الخليجي، ومنظمة التعاون الإسلامي أعربوا عن تأييدهم الكامل للبيان السعودي .. أعلنت 6 دول عربية و3 منظمات، السبت، تأييد موقف السعودية الرافض لتقرير المخابرات الأمريكية بشأن جريمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي . جاء ذلك في بيانات منفصلة صادرة عن الكويت والبحرين والإمارات وسلطنة عمان واليمن وجيبوتي، تعليقا على التقرير الأمريكي الذي نُشر، الجمعة، حول مقتل خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول أواخر 2018. وخلص التقرير إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان "وافق على خطف أو قتل" خاشقجي؛ حيث كان يرى فيه "تهديدا للمملكة"، وأيد استخدام تدابير عنيفة إذا لزم الأمر لإسكاته. فيما، أعلنت وزارة الخارجية السعودية في بيان الجمعة، رفضها "القاطع" لما ورد في التقرير من "استنتاجات مسيئة وغير صحيحة عن قيادة المملكة". وأعربت خارجيتا البحرين والكويت، في بيانين منفصلين، تأييد موقف نظيرتهما السعودية الرافض لتقرير المخابرات الأمريكية حول مقتل خاشقجي. كما أعرب البلدان عن رفض المساس بسيادة السعودية، مؤكدان على أهمية دور الرياض في استقرار المنطقة. كما أيدت الخارجية الإماراتية، في بيان، موقف السعودية، مشددة على "رفض أي محاولات لاستغلال هذه القضية أو التدخل في شؤون المملكة الداخلية". وأعربت وزارة الخارجية العمانية عن تضامن السلطنة مع السعودية في "موقفها"، مثمنة "جهود وإجراءات السلطات القضائية المختصة بالمملكة تجاه القضية (قضية خاشقجي) وملابساتها"، حسب وكالة الأنباء العمانية الرسمية. ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" بيانين منفصلين لخارجيتي جيبوتي واليمن، يؤيدان موقف الرياض. وشدد البلدان بعبارات شبيهة على رفضهما "القاطع لكل ما من شأنه أن يمس بسيادة المملكة أو يمثل تدخلاً في شؤونها الداخلية". كما نقلت "واس" عن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين، في...

Show More