إحباط محاولات تهريب بضائع بتطاوين وسوسة وجندوبة بقيمة 232 ألف دينار

أحبطت وحدات الحرس الوطني بكل من تطاوين وسوسة وجندوبة والطريق السيارة (أ01)، أمس الخميس، محاولات لتهريب « كمية هامة » من « المواد الغذائية والسجائر ». وأفاد بلاغ صادر اليوم الجمعة عن وزارة الداخلية بأن القيمة الماليّة الجمليّة للمحجوز قدرت بحوالي 232 ألف دينار.

المنستير:تسجيل 7 وفيات و34 إصابة جديدة خلال اليومين الأخيرين

ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس « كورونا » المستجد بولاية المنستير خلال اليومين الفارطين إلى 379 وفاة منها 7 وفيات جديدة، وعدد الاصابات إلى 14 ألفا و589 إصابة من بينها 34 إصابة جديدة، حسب آخر حصيلة للإدارة الجهوية للصحة بالمنستير محيّنة مساء أمس الخميس. وتوزّعت الإصابات الجديدة إلى 10 إصابات بالمنستير، و6 بقصر هلال، و4 بالساحلين، و4 بالمكنين، و3 بقصيبة المديوني، وإصابتين بطبلبة، وإصابة واحدة بكل من الوردانين وبني حسان، وجمال، والبقالطة، وبصيادة لمطة بوحجر. وتقيم إلى غاية 4 مارس الجاري 39 حالة مصابة بفيروس « كورونا » المستجد بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير من مجموع 883 حالة مازالت حاملة للفيروس المستجد بولاية المنستير. وسجلت الجهة خلال سنة كاملة (مارس 2020-4 مارس 2021) تطوّرا في مجموع حالات التعافي أو رفع الحجر الصحي إلى 13 ألفا و327 حالة من بينها 56 حالة جديدة، وارتفاع جملة الأشخاص الذين استكملوا مدّة الحجر الصحي أو المتابعة الصحية إلى 68 ألفا و791 شخصا، في الوقت الذي يواصل إلى غاية 4 مارس الجاري 2649 شخصا قضاء فترة الحجر الصحي، و109 أشخاص آخرين الحجر الصحي الاجباري.

« المنستير: الاتحاد الجهوي للشغل يطالب بتمكين العمّال بمطار المنستير الدولي من مستحقاتهم وبمراجعة اللزمة مع « شركة تاف

طالب المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير والفرع الجامعي للنقل بالمنستير باستخلاص باقي المستحقات المتخلدة بذمة شركة تاف تونس المستغلة لمطار المنستير الحبيب بورقيبة الدولي لفائدة العمّال الموضوعين على الذمة وذلك في بيان صدر إثر اجتماع عقد أمس بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير. وحذر البيان الذي نشر في الصفحة الرسمية للاتحاد الجهوي للشغل على موقع التواصل الاجتماعي من « تبعات أي تلاعب بالأعداد المسندة لمنح الإنتاج وطريقة استخلاص باقي المستحقات التي يريد الاتحاد أن تكون على قسط واحد لا غير » . ودعت المنظمة الشغيلة وزارة النقل واللوجستيك إلى مراجعة عقد اللزمة وتمكين العمّال في المستقبل من أجوروهم عن طريق ديوان الطيران المدني والمطارات لحفظ كرامة العمال وقانون الدولة التونسية . وأوضح الكاتب العام للنقابة الأساسية لديوان الطيران المدني والمطارات بالمنستير وعضو الفرع الجامعي للنقل بالمنستير حاتم بوعصيدفي تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الجمعة أنّ ما سماه بالأزمة مع « شركة تاف » انطلقت منذ مارس 2020 عند المطالبة بالمستحقات المالية لحوالي 296 عونا موضوعين على الذمة من أجور وغيرها من المستحقات المالية على غرار بقية زملائهم بديوان الطيران المدني والمطارات. واعتبر « أنّ شركة تاف تتهرب من تمكين الأعوان من مستحقاتهم بتعلة عدم وجود حركة جوية كثيفة، وعدم وجود مسافرين، ووجود جائحة كورونا » قائلا »ان هذه الشركة بصدد التعسف على المراسيم الحكومية المتعلقة بجائحة كورونا مما أدى إلى حالة احتقان في صفوف كلّ العمّال بمطار المنستير الحبيب بورقيبة الدولي وكذلك مطار النفيضة الدولي الذي يضم كذلك أعوانا موضوعين على الذمة » وفق تقديره. واعتبر أنّ « وزارة النقل واللوجستيك لا تريد الوصول إلى حلول إذ أنّ الدولة مكنت شركة تاف من امتيازات أخرى سنتي 2019 و2020 دون الرجوع إلى مجلس نواب الشعب أو إمضاء رئيس الدولة » وفق قوله.

امريكا تعلن عن مكافئة ب5ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات حول التونسي فاكربوسورة

أفادت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بمصر، في بيان ، بأن برنامج المكافآت من أجل العدالة التابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي، أعلن عن تخصيص مبلغ 5 ملايين دولار مقابل معلومات تؤدي إلى إيقاف أو إدانة « فاكر بوسورة ».  وأضافت السفارة، أن  »فاكر بوسورة »، هو شاب تونسي الجنسية وكان قد غادر تونس سنة 1988 ليقيم في فرنسا. ثم غادر فرنسا في عام 1991 وهاجر إلى مونتريال بكندا، وسافر ذهابًا وإيابًا من كندا إلى تونس بشكل متكرر خلال التسعينيات. وحصل « بوسورة » على الجنسية الكندية عام 1999، وأثناء وجوده في كندا، التحق بمسجد السنة في مونتريال، وفق السفارة التي أشارت إلى أن  بوسورة كان قد غادر كندا في عام 1999 وربما قام بعدة رحلات إلى أفغانستان في 1999-2000. وأكدت أنه بعد تلقيه تدريبات من تنظيم القاعدة في أفغانستان، عاد إلى كندا. السفارة ختمت بيانها بالقول: “إذا كانت لديك أي معلومات تتعلق بهذا الشخص، فيرجى الاتصال بمكتب التحقيقات الفيدرالي المحلي إذا كنت في الولايات المتحدة، أو أقرب سفارة أو قنصلية أمريكية إذا كنت بالخارج”.

التقليص في ساعات حظر التجوّل وإلغاء منع التنقل بين الولايات

أعلنت الناطقة باسم وزارة الصحة الدكتورة نصاف بن علية، اليوم الجمعة 5 مارس 2021، أنه تقرر التخفيف من توقيت حظر الجولان ليبدأ من العاشرة ليلا الى الخامسة صباحا، وذلك ابتداءً من يوم 8 مارس الجاري إلى غاية يوم 28 من الشهر نفسه . كما أعلنت بن علية، خلال ندوة صحفية بمقر رئاسة الحكومة، أنه تقرر رفع قرار منع التنقل بين الجهات وتعويضه بغلق المناطق التي تشهد انتشار الفيروس. وتقرر أيضا غلق المقاهي والمطاعم ابتداء من الساعة الثامنة مساء مع ضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي. وأكّدت بن علية أنّ الوافدين على تونس مطالبين بالاستظهار بتحليل كورونا سلبي لا تتجاوز مدة إجراؤه 72 ساعة، والدخول في الحجر الصحي الذاتي مع القيام بتحليل ثان بعد 48 ساعة من وصولهم إلى تونس.    

نصاف بن علية: حالة مؤكدة بالسلالة البريطانية و22 إصابة مشتبه بها

نصاف بن علية: إصابة مؤكدة بالسلالة البريطانية و22 حالة مشتبه بها

إلغاء الحجر الإجباري عن الوافدين إلى تونس

أعلنت رئيسة المرصد الوطني للامراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية تعلن خلال ندوة صحفية اليوم 5 مارس 2021، أنّه يتوجب على للوافدين إلى تونس الاستظهار بتحليل سلبي ...

الوزير يرجّح وصول أول دفعة من تلاقيح كورونا الأسبوع القادم

أعلن مدير معهد باستور الدكتور الهاشمي الوزير خلال ندوة صحفية أن التلاقيح ستصل تونس خلال شهر مارس الجاري وستكون هناك حملة مكثفة للتلقيح. ورجّح أن تصل أول دفعة من ...

Show More