مستوطنون يعتدون على فلسطينيين بالضفة الغربية

هاجم مستوطنون، السبت، مزارعين ومركبات فلسطينية، واقتلعوا أشجار زيتون، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، فيما أصيب فلسطينيان بجروح، بالقدس، إثر انفجار قنبلة صوت ألقتها قوات صهيونية. وذكر شهود عيان، أن “مستوطنين هاجموا بالحجارة مركبة فلسطينية قرب بلدة بروقين، غرب سلفيت، شمالي الضفة الغربية، ما أدى إلى تحطم نوافذها، دون وقوع إصابات”. وهاجم مستوطنون مزارعين فلسطينيين في بلدة كيسان شرقي بيت لحم، وهددوهم بالسلاح، وأجبروهم على مغادرة أراضيهم، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية. وبوتيرة شبه يومية، ينفذ مستوطنون اعتداءات بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية المحتلة. وفي بيت لحم، جنوبي الضفة، اقتلع مستوطنون 15 شجرة زيتون، في منطقة عصيون جنوبي المدينة، ومنعوا مزارعين من تعمير أراضيهم، بحسب الوكالة نفسها. ويتهم الفلسطينيون السلطات الصهيونية بالتغاضي عن اعتداءات المستوطنين، التي يصفونها بـ”البلطجة”. وفي بلدة حزما، شمال شرقي القدس المحتلة، أصيب فلسطينيان، بجروح، إثر انفجار قنبلة صوت ألقتها قوات صهيونية، في مركبة كانا يستقلانها. ووقعت الإصابتان بعد اقتحام قوات صهيونية بلدة حزما، وإغلاقها مدخل البلدة الرئيسي، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين، حسبما ذكر شهود عيان. وبينوا أن القوات الصهيوينة أطلقت قنابل الصوت، والتي انفجرت إحداها في مركبة، وتسببت بإصابة الفلسطينيين اللذين تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج. وعادة ما تنصب قوات صهيونية حاجزا عسكريا على مدخل بلدة حزما، ما يؤدي إلى اندلاع مواجهات مع الشبان. وتفيد تقديرات إسرائيلية وفلسطينية بوجود نحو 650 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية والقدس الشرقية، يسكنون في 164 مستوطنة و124 بؤرة. الأناضول

‫سوسة: إيقاف أستاذ تحفظيا عن العمل بشبهة التحرش الجنسي

أكد المستشار الإعلامي  لوزير التربية محمد الحاج الطيب يوم السبت 06 مارس2021 أن وزير التربية قرر إيقاف أستاذ تحفظيا عن العمل، بشبهة التحرش الجنسي.  وبين الحاج الطيب في تدوينة على حسابه الخاص على فايسبوك أن الأستاذ المعني يعود بالنظر إلى المندوبية الجهوية للتربية بسوسة. 

طقس اليوم الأحد 07 مارس 2021

يتميّز طقس اليوم الأحد 07 مارس بحسب التوقعات الجوية بسحب كثيفة آخر النهار مع بعض الأمطار ليلا. الريح قوية قرب السواحل وبالجنوب ومعتدلة ببقية المناطق والبحر مضطرب فشديد الاضطراب، أما الحرارة فستكون في استقرار.

اليوم: إقامة صلاة الاستسقاء بمختلف مناطق البلاد

تقام اليوم الأحد 07 مارس 2021 صلاة الاستسقاء بمختلف مناطق الجمهورية طلبا للغيث النافع وقررت وزارة الشؤون الدينية إقامة صلاة الاستسقاء يوم الأحد 07 مارس 2021، وذلك عملا بما جاء في ديننا الحنيف من الالتجاء إلى الله تعالى بالدّعاء والصّلاة عند تأخّر نزول الغيث النّافع، واتّباعا للسنّة النبويّة الشريفة في الاستسقاء كلما انحبس المطر واشتدّت الحاجة إليه. وأكدت الوزارة في بلاغ لها اليوم الخميس 04 مارس 2021، أنه سيتم إقامة الصلاة حسب التراتيب المعمول بها وبالتنسيق بين مختلف الأطراف المتدخّلة، وكلّ ذلك في إطار حتميّة احترام التدابير الوقائيّة من فيروس كوفيد 19 والالتزام بها أثناء أداء صلاة الاستسقاء.

طقس اليوم الأحد

طقس يوم غد الأحد 07 مارس حسب التوقعات الجوية يتميز بسحب كثيفة آخر النهار مع بعض الأمطار ليلا. الريح قوية قرب السواحل وبالجنوب ومعتدلة ببقية المناطق والبحر مضطرب فشديد الاضطراب، أما الحرارة فستكون في استقرار.

اليوم الذكرى الخامسة لملحمة بن قردان

تعيش تونس اليوم الأحد 07 مارس 2021، على وقع الذكرى الخامسة لأحداث ملحمة بنقردان. وكانت وحداتنا الأمنية والعسكرية حقّقت يوم 07 مارس 2016، نجاحا باهرا وانتصارا ساحقا على المجموعات الإرهابية التي تسلّلت إلى المنطقة فجر ذلك اليوم لاحتلالها وإعلان إمارة داعشية. و أسفرت الأحداث عن سقوط 50 عنصرا ارهابيا والقبض على 7 آخرين، مقابل استشهاد 13 عسكريا وأمنيا و7 مدنيين. وقد حطمت ملحمة بن قردان أسطورة داعش الإرهابي المتغول. فمحمة بن قردان وفق اعترافات وطنية ودولية ملحمة حقيقية عزّزها دعم الأهالي ومعاضدتهم لقوات الأمن والجيش الوطنيين دون أن تثنيهم طلقات الرصاص وأصوات 'الآر بي جي' عن مغادرة منازلهم والتجمع إلى جانبهم مع عدم الانسياق وراء الدعوات التي أطلقها الإرهابيين وسط المدينة عبر استعمال مضخمات الصوت والرامية إلى تأليبهم ضدّ السلطة والحكومة.  

غانا تُحرز كأس إفريقيا للأواسط للمرة الرابعة في تاريخها

حقق المنتخب الغاني للأواسط تحت 20 عاما لقب كأس أمم إفريقيا  للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه يوم أمس  في المباراة النهائية، ضد أوغندا، بهدفين دون رد، في ملعب نواكشوط الأولمبي بموريتانيا.  سجل ثنائية  منتخب غانا دانيال أفري بانييه في الدقيقتين 22 و55. وليد الجزيري

قرصنة واختراق ما لا يقل عن 60 ألف مؤسسة في العالم

أفادت وكالة بلومبرغ نقلا عن مصادر في الحكومة الأمريكية أن ما لا يقل عن 60 ألف مؤسسة حول العالم تعرضت للاختراق، بسبب ثغرة أمنية في برنامج "Microsoft Exchange Server". وبحسب المسؤول في الحكومة الأمريكية، فإن القراصنة سعوا إلى إلحاق الضرر بأكبر عدد ممكن من أجهزة الكمبيوتر، قبل أن تتمكن شركة مايكروسوفت من تأمين جميع عملائها بشكل كامل. وأكد المصدر ذاته أن أكثر من 60 ألف مؤسسة حول العالم تستخدم منتجات Microsoft تضررت من عمليات الاختراق. ووفقا للوكالة فإنه إذا استمر عدد المتضررين في النمو، يمكن اعتبار الحادث أزمة أمن إلكتروني عالمية. ونقلت بلومبرغ أمس السبت عن مصادر في الإدارة الأمريكية أنه يتم اتخاذ خطوات على جميع مستويات الحكومة الأمريكية "لتقييم ومعالجة" تصرفات القراصنة. ونقلت عن متحدث باسم البيت الأبيض، لم تذكر اسمه، قوله "التهديد مستمر ويتطور، ونحث مشغلي شبكات الإنترنت على أخذ الأمر على محمل الجد". المصدر (ورسيا اليوم)

Show More