كورونا: تطعيم لأكثر من 41 ألف شخص   يوم  الجمعة

أفادت وزارة الصحة، بأنه تم، يوم الجمعة، تطعيم 41 ألفا و475 شخصا، توقيا من فيروس كورونا، من اجمالي 128 ألفا و974 فردا تمت دعوتهم للغرض. ووفق إحصائيات نشرتها الوزارة مساء اليوم، بلغ عدد الأفراد الذين تلقوا اللقاحات منذ مارس الماضي، 3 ملايين و387 ألفا و656 شخصا. ووفق تلك الاحصائيات، بلغ عدد التلاقيح التي قدمت للتونسيين وللمقيمين فيها، 7 ملاين و384 ألف و667 تلقيحا، فيما فاق عدد المسجلين في منظومة "إيفاكس" الالكترونية، 6 ملايين و217 ألفا و879 مسجلا. ومن المنتظر أن تنظم وزارة الصحة الأحد المقبل 26 سبتمبر الجاري، يوما وطنيا سادسا لتقديم اللقاحات الضرورية توقيا من كوفيد ـ19. وقد نشرت الوزارة جداول مفصلة حول مختلف المراكز التي من المنتظر أن تستقبل المسجلين لتلقي اللقاحات.

مرصد الخدمات المالية يدعو الى ايقاف تدهور المنظومة القضائية

نبه المرصد التونسي للخدمات المالية، الى ضرورة إيقاف التدهور الذي تعيشه المنظومة القضائية ككل بعد رصده لأكثر من مليونين و400 الف قضية منشورة لدى المحاكم، يتعلق قرابة نصفها بشيكات دون رصيد، من المستحيل فضها ببنية تحتية مهترئة وعدد قضاة لا يفي بالحاجة واوضح رئيس المرصد، عبد اللطيف بن هدية في تصريح لـ(وات)، الجمعة، ان 40 بالمائة من القضايا التي تم رصدها تتعلق باصدار شيكات دون رصيد فيما تهم البقية قضايا اقتصادية وقضايا حق عام وشدد بن هدية على ان المرصد يدعو، في هذا الصدد، الى إعادة النظر في الميزانية المخصصة للسلطة القضائية ككل والتي لا تتجاوز 0.3 من الميزانية العامة للدولة وكذلك إعادة النظر في عملية انتداب القضاة ويوصى المرصد، ايضا، بالتسريع في رقمنة المنظومة ككل وإعادة النظر في مجلة الإجراءات الجزائية وخاصة فيما يخص مرجع النظر والتشجيع على القضاء الفردي واستعمال الوسائل البديلة عوضا عن التقاضي وخاصة المصالحة والتحكيم كما دعا المرصد الى التسريع في تعديل القوانين المتعلقة بالشيك و خاصة الشيك بدون رصيد و تحميل مسؤولية أكبر للبنوك عند تسليم دفاتر الشيكات ومراجعة منشور البنك المركزي عدد 18 لسنة 2007 فيما يخص الزامية خلاص الشيكات الأقل من 20 دينار وذلك بالترفيع في المبلغ باعتبار التضخم المالي الذي تشهده البلاد

للاستفادة من حملة التلقيح ضد كورونا..فتح باب التسجيل للتونسيين المقيمين بليبيا

أعلنت السفارة التونسية بطرابلس، اليوم الجمعة 24 سبتمبر 2021، أنّ مصالها ومصالح القنصلية العامة تفتحان باب التسجيل المسبق للراغبين في الإستفادة من حملة التطعيم ضد فيروس كوفيد-19 لفائدة الجالية التونسية المقيمة بدولة ليبيا الشقيقة خلال الفترة القريبة القادمة.  وأكّدت السفارة أنّه يمكن للراغبين في تلقي التطعيم  الإتصال، خلال الفترة الممتدة من 25 سبتمبر إلى 02 أكتوبر 2021، بأحد الرقمين الهاتفيين التاليين: 00 218 91-9923066  و00 218 91-8549611 أو من خلال إرسال رسالة إلكترونية على العنوان التالي: Tripoliconsulat@gmail.com على أن تتضمّن الرسالة الإجابة على الأسئلة التالية: –  الإسم واللقب؟ – تاريخ الولادة؟ – العنوان ورقم الهاتف بليبيا؟ – رقم بطاقة التعريف الوطنية ورقم جواز السفر وتاريخ ومكان الإصدار؟   – رقم البطاقة القنصلية وتاريخ الترسيم إن كنت مرسّما بالبعثة؟ – ماهي الأمراض المزمنة التي تعاني منها؟ – هل سبق لك أن تعرضت للإصابة بفيروس كورونا؟ – هل تلقيت الجرعة الأولى من التطعيم؟ وفي صورة الإجابة بنعم أذكر نوع التطعيم ومتى تلقّيته؟

جامعة كرة القدم: لماذا تتهرّب اللجنة الأولمبية من مراقبة هيئات الدولة؟

جامعة كرة القدم: لماذا تتهرّب اللجنة الأولمبية من مراقبة هيئات الدولة؟‎‎

التلقيح ضد كورونا: فتح باب التسجيل للتونسيين المقيمين بليبيا

تبعا لقرار رئيس الجمهورية القاضي بتنظيم حملة تطعيم ضد فيروس كوفيد-19 لفائدة الجالية التونسية المقيمة بليبيا خلال الفترة القريبة القادمة، أعلنت القنصلية العامة والسفارة التونسية بطرابلس أن مصالحها ستفتح باب التسجيل المسبق للمواطنين الراغبين في الإستفادة من هذه الحملة. وبينت القنصلية في بلاغ أصدرته اليوم الجمعة، أن الراغبين في المشاركة في الحملة يمكنهم ذلك عبر الإتصال، خلال الفترة الممتدة من 25 سبتمبر إلى 02 أكتوبر 2021، بأحد الرقمين الهاتفيين التاليين: 00 218 91-9923066  00 218 91-8549611 أو من خلال إرسال رسالة إلكترونية على العنوان التالي: [email protected] على أن تتضمّن الرسالة الإجابة على الأسئلة التالية: -  الإسم واللقب؟ - تاريخ الولادة؟ - العنوان ورقم الهاتف بليبيا؟ - رقم بطاقة التعريف الوطنية ورقم جواز السفر وتاريخ ومكان الإصدار؟   - رقم البطاقة القنصلية وتاريخ الترسيم إن كنت مرسّما بالبعثة؟ - ماهي الأمراض المزمنة التي تعاني منها؟ - هل سبق لك أن تعرضت للإصابة بفيروس كورونا؟  - هل تلقيت الجرعة الأولى من التطعيم؟ وفي صورة الإجابة بنعم أذكر نوع التطعيم ومتى تلقّيته؟

تطاوين: 15860 شخصا فقط استكملوا التلقيح ضد كورونا

قال الدكتور طه المقدميني المدير الجهوي للصحة بتطاوين إن 15860 شخصا فقط استكملوا التلقيح ضد كورونا إلى حد الآن بنسبة 13.89 بالمائة. واعتبر المقدميني أن هذه النسبة ضعيفة جدا حتى بالمقارنة مع النسبة الوطنية وبالتالي فهي غير مطمئنة ولا بد من العمل الجماعي على دفع المواطنين الذين يتجاوز سنهم 15 سنة وأفاد المدير الجهوي مراسل شمس أف أم بأن أكثر من 6 آلاف إرسالية قصيرة شرعت الوزارة في توجيهها للمرسمين في منظومة Evax  لتلقي الجرعة الأولى من لقاح فايزر يوم الأحد 26 سبتمبر راجيا منهم عدم التخلف عن الحضور. 

تونس تدعو الى معالجة ازمة الغذاء العالمية من خلال تخفيف ديون الدول النامية ومزيد الإلزام الدولي

أعرب عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عن الأمل في أن تسفر قمة الأنظمة الغذائية المنعقدة بمناسبة الجزء رفيع المستوى للدورة 76 للجمعية العامة الممتد من 21 إلى 27 سبتمبر 2021 بنيويورك عن التزام سياسي ملموس وتعبئة فعلية على المستوى العالمي لتحقيق نظم غذائية مستدامة في ظل أزمة الأمن الغذائي غير المسبوقة التي يشهدها عالمنا بشكل أصبح معه شبح المجاعة يهدّد جديا مئات الملايين من البشر. وأكد أن نجاح المجموعة الدولية في احتواء هذه الأزمة يبقى رهين اعتماد حوكمة عالمية فعالة وعادلة ومتعددة الأبعادتأخذ بعين الاعتبار خصوصيات الدول النامية والتحديات التنموية والمالية التي تجابهها. وأبرز الجرندي في كلمته إلى المشاركين في هذه القمة أهمية تعزيز التعاون والتضامن الدوليين وإعادة بلورة آليات العمل متعدد الأطراف لتكون أكثر نجاعة في تأمين الحقوق الأساسية للشعوب ومن أهمّها الحق في الغذاء وبالتالي الحق في الحياة والصحة وغيرها، خاصة في ضوء ما نتج عن جائحة كوفيد-19 من شلل لمسالك التوزيع العالميةللمستلزمات والمواد الغذائية. ودعا الجرندي في هذا السياق إلى ضرورة معالجة معضلة عبء الديون على الدول النامية والأقل نموا وخاصّة في المنطقة الإفريقية من خلال بلورة حلول مبتكرة كإعادة جدولتها في مشاريع شراكة تنموية. كما جدد الدعوة لكافةالأطراف في مناطق النزاعات، لتطبيق القرار عدد 2532، الذي اعتمده مجلس الأمن بمبادرة سيادة رئيس الجمهورية، والقاضي بإيقاف العمليات المسلحة لتأمين إيصال المساعدات الإنسانية في زمن جائحة كورونا. وأكد الجرندي أن تأمين النفاذ لكافة الأغذية السليمة، للجميع وبشكل مستدام وأسعار ملائمة يظل من أهم أولويات تونس ضمن مخططها التنموي وهدف محوري وأساسي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 ، نظرا لارتباطه الوثيق مع أغلب الأهداف التنموية الأخرى كمقاومة الفقر وتوفير الصحة للجميع ومكافحة التغيرات المناخية والحدّ من الفوارق وعدم المساواة. وجدد في الختام التزام تونس ودعمها المتواصل لكافة الجهود التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة وكافة الأجهزة الأممية والمؤسسات الدولية والإقليمية لتحقيق استجابة أفضل لتطلعات شعوب العالم للتنمية والرفاه.

اتحاد بنقردان: غلق باب النزاعات وخلاص جميع الديون‎‎

أكد هشام بلقاسم رئيس الإتحاد الرياضي ببنقردان لموزاييك اليوم الجمعة 24 سبتمبر 2021 أن الهيئة المديرة قامت بخلاص جميع ديون اللاعبين من الموسم الرياضي 2016/2017 وقيمتها ...

Show More