أجواء مغيمة جزئيا بأغلب الجهات

تتواصل الحرارة في انخفاض طفيف خلال هذا اليوم ومن المنتظر أن تتراوح القصوى بين 28 و33 درجة بالشمال والوسط والجنوب الشرقي وتكون بين 33 و38 ببقية الجهات.. نشاط الرياح يتطلب نصيبا من اليقظة قرب السواحل حيث تصل سرعتها إلى مستوى 60 كلم/س.. البحر مضطرب إلى شديد الاضطراب بالشمال وبخليج الحمامات ومتموج بخليج قابس.. أجواء مغيمة جزئيا باغلب الجهات الى كثيفة السحب بعد الظهر بالوسط الغربي مع ظهور خلايا رعدية ترافقها امطار متفرقة بالقصرين وسيدي بوزيد..

اليوم: ظهور خلايا رعديّة ترافقها أمطار بعدة مناطق والحرارة في انخفاض

يتوقع المعهد الوطني للرصد الجوي أن تكون الأجواء مغيمة جزئيا بأغلب الجهات إلى كثيفة السحب بعد الظهر بالوسط الغربي مع ظهور خلايا رعدية ترافقها امطار متفرقة بالقصرين وسيدي بوزيد. وتتواصل الحرارة في انخفاض طفيف خلال اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021، ومن المنتظر أن تتراوح القصوى بين 28 و33 درجة بالشمال والوسط والجنوب الشرقي وتكون بين 33 و38 ببقية الجهات. ويتطلب نشاط الرياح نصيبا من اليقظة قرب السواحل حيث تصل سرعتها إلى مستوى 60 كلم/س في حين يكون البحر مضطرب إلى شديد الاضطراب بالشمال وبخليج الحمامات ومتموج بخليج قابس.  

مصر تسجل 37 وفاة و702 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن تسجيل 37 وفاة و702 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة. وأضافت الوزارة في تقريرها اليومي أن إجمالي عدد الوفيات جراء الفيروس في البلاد وصل إلى 17224، فيما عدد الإصابات 255059. وكانت الوزارة أعلنت في اليوم السابق عن تسجيل 38 وفاة و680 إصابة بالفيروس.   المصدر: "رويترز" 

التوقعات الجوية ليوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021

تتواصل الحرارة في انخفاض طفيف خلال اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021، ومن المنتظر أن تتراوح القصوى بين 28 و33 درجة بالشمال والوسط والجنوب الشرقي وتكون بين 33 و38 ببقية الجهات، وفق ما أعلنه المعهد الوطني للرصد الجوي. ونشاط الرياح يتطلب نصيبا من اليقظة قرب السواحل حيث تصل سرعتها إلى مستوى [...] L’article التوقعات الجوية ليوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 est apparu en premier sur Express FM.

بريطانيا.. نفاد الوقود من بعض المحطات واستمرار الطوابير

الأناضول - نفد الوقود في بعض محطات البيع في بريطانيا، مع استمرار الطوابير الطويلة إثر إعلان شركتي "Tesco Alliance" و " بريتش بتروليوم" إغلاق "عدد قليل جدا" منها. وبعد التهافت المخيف في عطلة نهاية الأسبوع، خابت الآمال بالتوقعات القائلة بعودة الوضع إلى طبيعته في محطات الوقود مع بداية يوم الإثنين. ومع ساعات الصباح الأولى، اصطف سائقو المركبات أمام محطات الوقود، حيث شوهد بعضهم يملؤون عبوات جلبوها معهم فضلا عن خزانات سياراتهم. وبحلول العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي، نفد الوقود في بعض المحطات، فيما أفادت شبكة "سكاي نيوز" نفاد ما يقرب من 90 بالمائة من نقاط البيع في بعضا المناطق. وبدأ سائقو سيارات الأجرة وشركات النقل الصغيرة تواجه صعوبات بسبب نقص البنزين، فيما انطلقت دعوات لإعطاء الأولوية في شراء الوقود للكوادر الصحية. - الحكومة تلقي باللوم على الشعب ونفى وزير البيئة جورج يوستيس وجود خطط لاستخدام الجنود من أجل تزويد المحطات بالوقود، لافتا في الوقت نفسه إلى أن وحدة الطوارئ التابعة للجيش في حالة تأهب دائم. وأضاف: "السبب الوحيد لنفاد الوقود في المحطات هو أن الناس يشترون البنزين الفائض عن حاجتهم". - مركبات عالقة في الطرقات وفي حديثها للأناضول، قالت عائدة باربادوسي، صاحبة إحدى المركبات، إن الحكومة هي المسؤولة عن المشكلة، لا الشعب. وأضافت: "تقول الحكومة إنه تسوق ذعر، لكن سعة المركبات (من الوقود) محدودة، بمجرد أن تمتلئ لا يمكن أن تأخذ المزيد". وأوضحت أنها ليست الوحيدة العالقة في الطرقات، إنما هناك الكثير مثلها. من جانبه، أعرب صاحب مركبة أخرى عن سعادته بالعثور على بنزين، مردفا بالقول: "هذا أمر سيئ". بدورها، قالت صاحبة مركبة أخرى، إنها تصطف في الطابور من السابعة صباحا لتحصل على البنزين الساعة العاشرة والنصف. ومنذ أيام، تعاني محطات الوقود تهافتا من أصحاب المركبات على شراء كميات تفوق حاجتهم من المشتقات، بسبب نقص في عدد العاملين بقطاع الشحن البري. وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الحكومة البريطانية نيتها طرح 10500 تأشيرة عمل محلية قصيرة الأمد، لسائقي شاحنات، لتخفيف نقص في اليد العاملة طال قطاعات، منها الدواجن والشحن. وبسبب نقص العمالة في قطاع الشحن البري، أغلقت محطات وقود أبوابها مثل "بريتش بتروليوم"،...

 اليوم سحب روزنامة بطولة الرابطة المحترفة الأولى موسم 2021-2022

 تُسحب اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا رزنامة بطولة الرابطة المحترفة الاولى للموسم الرياضي 2021-2022  بقاعة الندوات بالادارة الوطنية للتحكيم وبحضور ممثلي الجمعيات الرياضية. المقابلات ستنطلق في موسمها الجديد يوم 16 اكتوبر بنظام المجموعتين في مرحلتها الاولى. المجموعة الاولى تضم  الترجي الرياضي واتحاد بن قردان والنادي الصفاقسي واتحاد تطاوين ونجم المتلوي والنادي البنزرتي ونادي حمام الانف وامل حمام سوسة .في حين تتكون المجموعة الثانية من النجم الساحلي ومستقبل سليمان ومستقبل الرجيش والنادي الافريقي والاتحاد المنستيري والاولمبي الباجي وهلال الشابة والفريق الذي سيحرز المركز الاول في دورة الباراج. وليد الجزيري

كورونا: أكثر من 3 ملايين و700 ألف شخص استكملوا تلقي التطعيم

أفادت وزارة الصحة، في احصائيات نشرتها مساء اليوم الاثنين حول عمليات التلقيح توقيا من فيروس كورونا، بأن 3 ملايين و768 الفا و319 شخصا استكملوا تلقي التلقيح ضد فيروس كورونا، وذلك الى حدود اليوم الاثنين. وأوضحت الوزارة، في بلاغها الاعلامي التحييني اليومي، أنه تم تقديم 7 ملايين و975 ألفا و573 لقاحا منذ انطلاق عمليات التطعيم في مارس الماضي. وجددت وزارة الصحة دعوتها إلى كافة المواطنات والمواطنين الراغبين في تلقي التلاقيح المضادة لفيروس كورونا إلى التسجيل على منظومة ايفاكس، مشيرة إلى أن المسجلين حاليا بلغ عددهم 6 ملايين و301 الف و915 شخصا. يذكر أنه تم أمس الاحد تنظيم يوم سادس من الحملة الوطنية للتلقيح المكثف في كامل جهات البلاد. وتم للغرض تخصيص 390 مركز تلقيح موزعة على كامل المعتمديات في البلاد لتطيعم الفئة العمرية البالغة 15 سنة فما فوق بالجرعة الثانية من الذين تلقوا الجرعة الأولى يوم الأحد 29 أوت الماضي. كما شمل اليوم السادس من الحملة الوطنية للتلقيح الأشخاص من بقية الفئات العمرية المسجلين بمنظومة "إيفاكس"، والمواطنين من الفئة البالغة 40 عاما فما فوق، وغير المسجلين من الذين لم يتلقوا أي جرعة.

حظك اليوم مع توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021

توقعات برج الحمل   حظك اليوم برج الحمل مهنياً: يا عزيزي برج الحمل الأحلام يمكن أن تتحقق بكل تأكيد لكن علينا دائماً بالصبر , تحتاج أن تسعى خلف حلمك وتبذل جهداً. حظك اليوم برج الحمل عاطفياً: يا عزيزي برج الحمل على الصعيد العاطفي الشخصي لن ترضى كما في الماضي بِعلاقة عاطفيّة مُهتزّة وسَتُحاول إرساء تناغُم تامّ مع الشريك. ظروف إيجابيّة لِمواليد …

Show More