مجلس الوزراء يُصادق على  مشاريع مراسيم وأوامر رئاسية

مجلس الوزراء يُصادق على مشاريع مراسيم وأوامر رئاسية

بطولة ويمبلدون: أنس جابر تتأهل إلى الدور الثاني

انتهت منذ لحظات مباراة الدور الأول من بطولة ويمبلدون للتنس سيدات بين البطلة التونسية أنس جابر والسويدية ميريام بيوركلاند المصنفة 125 عالميا بفوز تونسي بمجموعتين دون رد تفاصيلهم 6/1 و 6/3 .

مجلس الوزراء يصادق على عدد من  مشاريع المراسيم والأوامر الرئاسية

أشرفت رئيسة الحكومة  نجلاء بودن رمضان اليوم الاثنين 27 جوان 2022 على اجتماع مجلس الوزراء، بقصر الحكومة بالقصبة. وصادق مجلس الوزراء على مشاريع المراسيم والأوامر الرئاسية التالية: • مشروع مرسوم يتعلق بتنقيح وإتمام القانون عدد 86 لسنة 1994 المؤرخ في 23 جويلية 1994 المتعلق بمسالك توزيع منتوجات الفلاحة والصيد البحري. • مشروع مرسوم يتعلق بمكافحة الجرائم المتصلة بأنظمة المعلومات والاتصال. • مشروع أمر رئاسي يتعلق بتنقيح وإتمام الأمر عدد 1190 لسنة 1996 المؤرخ في غرّة جويلية 1996 المتعلق بضبط شروط وإجراءات تطبيق أحكام الفقرة 7.2 من الباب الثاني من الأحكام التمهيدية لتعريفة المعاليم الديوانية عند التوريد الصادرة بمقتضى القانون عدد 113 لسنة 1989 المؤرخ في 30 ديسمبر 1989. • مشروع أمر رئاسي يتعلق بتنقيح الأمر عدد 197 لسنة 1995 المؤرخ في 23 جانفي 1995 المتعلق بضبط الامتيازات الجبائية لفائدة التونسيين المقيمين بالخارج وشروط منحها. • مشروع أمر رئاسي يتعلّق بإتمام الأمر عدد 3080 لسنة 2010 المؤرخ في 01 ديسمبر 2010 المتعلق بإحداث مجالس عليا استشارية. • مشروع أمر رئاسي يتعلّق بتعيين سعر الحبوب وبكيفية دفع أثمانها وخزنها وإحالتها بالنسبة إلى الموسم 2021 - 2022. • مشروع أمر رئاسي يتعلّق بتعيين سعر الحبوب وبكيفية دفع أثمانها وخزنها وإحالتها بالنسبة إلى الموسم 2022 - 2023.

الألعاب المتوسطية - كاراتي :شهيناز الجامي تفوز بميدالية برنزية

فازت منذ قليل لاعبة المنتخب الوطني للكاراتي شهيناز الجامي بميدالية برنزية في وزن أكثر من 68كغ في الألعاب المتوسطية في وهران بعد انتصارها امام الاسبانية قارصيا في نهائي التدارك بنتيجة 3-2.

اللجنة العليا للمشاريع والإرث تتعاون مع أسوشيتد برس لتقديم خدمات البث خلال مونديال قطر 2022

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية، ووضع الخطط التفصيلية للعمليات التشغيلية لدولة قطر كدولة مستضيفة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، عن توقيع اتفاقية شراكة مع وكالة أسوشيتد برس، لتقديم خدمات ومرافق البث لممثلي وسائل الإعلام من غير حاملي الحقوق الإعلامية، وللإعلاميين غير الحاصلين على تصاريح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، لتغطية الفعاليات التي تنظمها الدولة المستضيفة للبطولة التي تنطلق أواخر العام، وتتواصل منافساتها على مدى 28 يوماً. وقّع الاتفاقية في الدوحة سعادة السيد حسن عبد الله الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، والسيدة ديزي فيراسينجهام، الرئيسة التنفيذية ورئيسة أسوشيتد برس، بحضور المهندس ياسر الجمال، المدير العام للجنة العليا، والسيد خالد المولوي، نائب المدير العام لشؤون التسويق والاتصال وتجربة البطولة، والسيدة فاطمة النعيمي، المدير التنفيذي لإدارة الاتصال والإعلام، والسيد آندي برادل نائب الرئيس والمدير التنفيذي في قسم الخدمات الإعلامية العالمية بوكالة أسوشيتد برس، والسيدة سوزان هندرسون، رئيسة خدمات البث في الوكالة لمنطقة أمريكا الشمالية، والسيدة رانيا خضر رئيسة الفعاليات الخاصة في الوكالة للشرق الأوسط وأفريقيا ويسهم قسم الخدمات الإعلامية العالمية، ذراع الإنتاج في أسوشيتد برس، في دعم جهود قطر الرامية إلى تزويد وسائل الإعلام بتجربة بث سلسة وفعالة من خلال توفير محطة واحدة للخدمات والمرافق المبتكرة التي تتيح لمندوبي وسائل الإعلام كل ما يحتاجونه لأداء مهامهم باحترافية. وتشمل الخدمات التي ستقدمها الوكالة استوديوهات البث، وتأجير أجهزة ومعدات البث، وتخصيص فرق العمل والدعم الفني واللوجستي، ومكاتب العمل، فضلاً عن عدد من المرافق الخدمية الأخرى. وأعرب سعادة السيد حسن عبد الله الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، عن سعادته بالشراكة مع وكالة أنباء أسوشيتد برس، بهدف تسهيل مهمة مندوبي وسائل الإعلام من أنحاء العالم خلال تواجدهم في قطر، لتغطية فعاليات النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم، التي تقام للمرة الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط." وأضاف: "تعد أسوشيتد برس من...

الألعاب المتوسطية : شهناز الجامي تتوج بميدالية برونزية  (صور)

تمكنت لاعبة الكاراتي التونسية شهناز الجامي وزن +68كغ من تحقيق الميدالية البرونزية اليوم الاثنين 27 جوان بعد انتصارها امام الاسبانية قارصيا في نهائي التدارك بنتيجة 2.3 . اسلام الرياحي

سمير ديلو: دستور قيس سعيد هو دستور مجهول النسب ومجهول المضمون

قال سمير ديلو المحامي و الناشط السياسي  اليوم 27 جوان 2022 خلال برنامج حديث الساعة أن هناك درجة من البذاءة والإفتراء والكذب غير مسبوقة يقوم بها الذباب الإلكتروني المساند لقيس سعيد. وبين ان الناس الذين يقع منعهم من السفر هم أفضل ما يوجد في البلاد. وأفاد بالنسبة لموضوع حمادي الجبالي [...] The post سمير ديلو: دستور قيس سعيد هو دستور مجهول النسب ومجهول المضمون appeared first on Radio Express FM.

فالك الأمين العام السابق للفيفا يطعن في قرار إدانته بالرشوة

قال الفريق القانوني لجيروم فالك الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إنه سيطعن في قرار إدانته بقبول رشوة في قضية تتعلق بحقوق البث الخاصة بكأس العالم. وأدانت محكمة استئناف سويسرية يوم الجمعة الماضي الفرنسي فالك (61 عاما) بتهمة الرشوة وتزوير وثائق لكنها برأته من ارتكاب مخالفات إدارية أخرى وقضت بحبسه لمدة 11 شهرا مع إيقاف التنفيذ لمدة عامين كما فرضت عليه غرامة مالية بقيمة 20 ألف فرنك سويسري (20900 دولار) مع إيقاف التنفيذ أيضا. وعمل فالك أمينا عاما للفيفا ما بين 2007 و2015. وكانت محكمة أدنى درجة برأت فالك في 2020 من تهمتي تلقي الرشوة وارتكاب مخالفات جنائية كبيرة لكن الادعاء السويسري طعن في القرار. وقال محاموه عبر البريد الإلكتروني "السيد فالك لم يضر بالفيفا ومن ثم تم التأكيد منطقيا على تبرئته الكاملة من تهم سوء الإدارة". .. ووصف المحامون قرار محكمة الاستئناف بإلغاء حكم محكمة أدنى بتبرئة فالك في عام 2020 من تهم فساد بأنه "خطأ فادح" وقالوا إن العقود المعنية كانت لصالح الفيفا وتمت الموافقة عليها على جميع مستويات المنظمة العالمية لكرة القدم. وقال المحامون إنهم سيرفعون القضية إلى المحكمة العليا في سويسرا وبالتالي فإن حكم الإدانة ليس نهائيا.

Show More