بئر الحفي: ايقاف مفتش عنه مطلوب لعدة جهات في عديد الولايات

تمكن أعوان مركز الأمن الوطني ببئر الحفي من ايقاف شخص مفتش عنه أصيل ولاية ڨابس قاطن بالعاصمة يتردد على مدينة بئر الحفي صادرة في حقه 31 منشور تفتيش في قضايا مختلفة من عدة جهات لعدد من ولايات الجمهورية و مُحجّر من السفر كما يعمد الى تقديم هُوِيات مزيفة لابعاد الشبهات عنه، حسب ما افاده مراسل شمس اف ام بالجهة. وتمت عملية الإيقاف اثر ورود معلومات في شأنه تفيد بوجوده في مدينة بئر الحفي والتي سبق وأن تحيّل فيها على بعض رجال الأعمال و سلبهم مبالغ مالية هامة، لتتم متابعته و نصب كمين محكم له و الإطاحة به من قبل أعوان المركز المذكور. و بالرجوع للنيابة العمومية بابتدائية سيدي بوزيد، أذنت بالإحتفاظ به وتحرير محضر في الغرض قبل إحالته على مصادر التفتيش.  

خلال زيارتها سجن النساء بمنوبة: وزيرة العدل توصي بايجاد بدائل للإيقاف خاصة منها السوار الإلكتروني

أدت صباح اليوم الثلاثاء وزيرة العدل ليلى جفال زيارة غير معلنة إلى سجن النساء بمنوبة، حيث اطلعت على ظروف إيداع السجينات، وتحادثت مع عدد هام من المودعات وحرصت على الاستماع إلى مشاغلهن حالة بحالة قصد مساعدتهن على تجاوز بعض الصعوبات، حسب بلاغ الوزارة. واكدت الوزيرة على حرص الوزارة على اتخاذ ما يلزم من إجراءات لتحسين ظروف الإيداع بمختلف الوحدات السجنية ومراكز الإصلاح وفي ذات الوقت تحسين ظروف عمل الإطارات والأعوان، مشيرة إلى ضرورة العمل على تطوير المنظومة القضائية والسجنية في إطار مقاربة حقوقية شاملة، موصية بضرورة مواصلة العمل على حسن إدماج المساجين وتشريكهم في برامج التكوين والتدريب لتهيئتهم إلى مرحلة ما بعد قضاء العقوبة، كالتسريع في إيجاد حلول عملية لتفعيل بدائل الإيقاف والعقوبات البديلة، خاصة منها السوار الالكتروني، بما يتماشى وبرنامج الإصلاح والتطوير الذي انطلقت فيه الوزارة ووفق المعايير الدولية.  كما عاينت الوزيرة ظروف تقديم الوجبات الغذائية للنزيلات و مدى احترام قواعد حفظ الصحة في خزن المواد الغذائية و اللحوم التي تُستغل في إعداد أكلات المودعين، فضلا عن متابعة مدى توفر المواد الاستهلاكية الأساسية في الوحدة السجنية، موصية بضرورة إيلاء بالغ العناية للجانب الغذائي والصحي. وثمنت ما يبذله إطارات وأعوان سجن النساء بمنوبة من جهود للإحاطة بالسجينات الأمهات المرفقات بأبنائهن وتولت زيارة فضاء الأم والطفل بالسجن المذكور، واطلعت على مدى انخراط السجينات في فضاءات التأهيل والتكوين والتدريب على غرار نوادي الإعلامية والخط العربي وتعليم الكبار و ورشات صناعة المرطبات والحلاقة والخياطة و فضاءات المطالعة وممارسة الأنشطة الرياضية. وشددت على أهمية المحافظة على الروابط الأسرية في علاقة المودعات بعائلاتهن من خلال الحرص على تفعيل خط هاتفي خارجي يوضع على ذمتهن، والعمل على تعزيز فرص الإحاطة بالسجينات ومساعدتهن على حسن الاستعداد للاندماج في المجتمع بعد الإفراج. كما تحادثت الوزيرة مع الإطار الطبي وشبه الطبي بالمصحة والصيدلية وعاينت جملة الخدمات المقدمة لفائدة المودعات وما تم توفيره من تجهيزات طبية متطورة وأدوية وإحاطة طبية ونفسية تتماشى وخصوصية المودعات وأطفالهن.  

القصرين: النيابة العمومية تأذن بالإحتفاظ بـ16 شخصا من أجل تدليس شهائد مدرسية

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بالقصرين، اليوم الثلاثاء، بالإحتفاظ بـ 16 شخصا، 8 منهم يعملون ببلديات القصرين المدينة، والزهور، و بوزقام، و8 آخرون قدّموا وثائق ومطالب شغل في نفس البلديات، وذلك من أجل تدليس ومسك واستعمال مدلس لشهائد مدرسية، وفق مساعد وكيل الجمهورية والناطق الرسمي بإسم المحكمة الإبتدائية بالقصرين رياض [...] The post القصرين: النيابة العمومية تأذن بالإحتفاظ بـ16 شخصا من أجل تدليس شهائد مدرسية appeared first on Radio Express FM.

Jaffel en visite inopinée à la prison de la Manouba

La ministre de la justice, Leila Jaffel, a effectué, ce lundi 4 octobre 2022, une visite inopinée à la prison des femmes  à la Manouba où elle s’est enquise des conditions d’incarcération dans les cellules et différentes ailes de la ...

وزيرة العدل تعاين ظروف المودعات بسجن النساء بمنوبة

وزيرة العدل تعاين ظروف المودعات بسجن النساء بمنوبة

حافظ القيطوني يخلف الكوكي في تدريب الأولمبي الباجي‎‎

حافظ القيطوني يخلف الكوكي في تدريب الأولمبي الباجي‎‎

سيركل بروج البلجيكي يعلن عودة الجعايدي

أعلن نادي ساركل بروج البلجيكي اليوم الثلاثاء 4 اكتوبر 2022 عن عودة المدرب راضي الجعايدي الى الفريق وذلك في خطة مدرب مساعد. يذكر ان الجعايدي قد شغل نفس الخطة مع الفريق ...

معين الشعباني يقترب من إنهاء أزمة مستحقاته مع المصري

معين الشعباني يقترب من إنهاء أزمة مستحقاته مع المصري

Show More